in

11 سر لتجعلي رائحة بيتك جميلة دائما

11 سر لتجعلي رائحة بيتك جميلة دائما - عالم تاني

بعض البيوت عندما تدخلينها تلاحظي علي الفور كم ان رائحتها رائعة ، فهناك من النساء من تغلي قشور الحمضيات والقرفة على الموقد في كثير من الأحيان. وهذا يجعلنا نتسائل ، ماهي الوسائل والطرق الامنة والصحية التي تجعل المنزل ذو رائحة رائعة، بدون استخدام المعطرات المصنعة كيماويا التي قد تسبب حساسية الصدر وضيق التنفس لبعض الاشخاص ، ومع مرور الوقت قد تكون نتائجها غير مرضية ؟؟

1. البيكنج بودر يمتص الروائح الغير مرغوبة

11 سر لتجعلي رائحة بيتك جميلة دائما - عالم تاني

في بعض الأحيان ، يعني الارتياح في بيتك ان يكون دائما هواءه نظيف، وهذا لن يحدث اذا كانت هناك روائح كريهة تنبعث من ركن ما، خاصةً إذا كان البيت به اسرة تطبخ بانتظام،  مع توابل ذات رائحة مميزة مثل توابل المطبخ الهندي التي تتميز بقوتها بعد الطبخ وقد تدوم الرائحة لساعات.

الحل؟ نثر بضعة قبضات من صودا الخبز في جميع أنحاء المنزل وتجديد ذلك أسبوعيًا. “هذه الحيلة مفيدة بشكل خاص في المخزن وفي المطبخ الصغير”. “تقوم صودا الخبز بعمل رائع في امتصاص الروائح وليس إخفائها – بالإضافة إلى ذلك ، من السهل العثور عليها في المتاجر ورخيصة!”

2. اصنعي معطر الجو الخاص بك والذي يمنح منزلك التميز

النباتات مثل الأوكالبتوس والخزامى (اللافندر) وآس الليمون. أولاً ، تنقع الأعشاب في ماء ساخن (تمامًا مثل صنع الشاي) ثم ينقل المزيج إلى زجاجة رذاذ لجعل المطبخ منعش وصحي. حقيقة أخرى مثيرة للاهتمام هو أن الشاي أيضًا ممتص طبيعي للرائحة ، لذلك يمكنك استخدام أوراق الشاي المجففة القديمة لإزالة الروائح في الثلاجة بدلاً من صودا الخبز.

3. طهي الليمون الذي تم استعماله

11 سر لتجعلي رائحة بيتك جميلة دائما - عالم تاني

لا تتخلص من قشور الليمون مهما كان استخدامك لها ! يستخدم الطهاة المحترفين لليمون الذي قد تم استخدامه في الوجبات وعصره في الماء المغلي للحصول على ماء الليمون لجعل رائحة المطبخ رائعة.

واليك الطريقة: ضعي الليمون في قدر عملاق واملأي القدر بالماء ، ثم اتركيه ينضج على نار هادئة على الموقد لساعات”. “إنها رائحة جميلة عليك الاستفادة منها بدلا من رمي هذه القشور في القمامة وتضييع الرائحة الذكية.”

4. تحميص حبوب البن

خدعة أخرى  ستعطيك رائحة العبق واللقدم في المكان وفي نفس الوقت تساعد علي التنبه والتركيز هي وضع بضع حبات من حبوب القهوة في الفرن على حرارة 400 درجة لمدة سبع إلى 10 دقائق ، ثم اترك باب الفرن مفتوحًا بعد ذلك للحصول على رائحة بيت القهوة المنشطة.

5. غلي الاعشاب المركزة

11 سر لتجعلي رائحة بيتك جميلة دائما - عالم تاني

يُعد غلي الأعشاب الدافئة والحارة في قدر على الموقد من أفضل الطرق لجعل رائحة منزلك جيدة مع إضافة لمسة من الحنين الموسمي. تحب الكثيرات من ربات البيوت أن ينضج قدرًا منخفض الحرارة من الماء مع شرائح التفاح وقشر البرتقال وعيدان القرفة والقرنفل ، ولكن يمكنك أيضًا اضافة اليانسون وجوزة الطيب وإكليل الجبل والفانيليا وحتى التوت البري!

6. تسخين مستخلص الفانيليا

اذا كنت تودين اضافة بعض الحميمية ورائحة الحنين الي البيت وجو تجمع العائلة،  فبضع قطرات من مستخلص الفانيليا في طبق ، ثم وضعه علي الموقد لمدة نصف ساعة او في الفرن. تُطلق الفانيليا رائحة رقيقة ولكن دافئة ستخدعك تقريبًا وتفكر في أن شخصًا ما يخبز كعكة لذيذة. ضعي لمسة من الحمضيات على نكهات كعكة الفانيليا الخاصة بك عن طريق إضافة قشر الليمون وكأس من مستخلص الفانيليا مع بعض الماء.

7. تنقية الهواء بالفحم النشط

وفقًا لخبراء بيع المنازل ، فإن الفحم المنشط هو أحد أكثر وسائل إزالة الروائح فاعلية وبأسعار معقولة في المطبخ ، وهو غير قطبي كهربائيًا ويمكنه امتصاص أبخرة وغازات المطبخ الأكثر شيوعًا. لإصلاح سريع للمطبخ ذي الرائحة الكريهة ، يجب ان تعلقي رطلاً من الفحم المنشط في كيس مسامي بجوار نافذة المطبخ. يمكنك أيضًا وضع الفحم المنشط في ملف أوعية قليلة حول مطبخك بالقرب من مصادر الروائح المحتملة ، مثل سلة القمامة.
11 سر لتجعلي رائحة بيتك جميلة دائما - عالم تاني

8. استخدم كوب من الخل

ربما تستخدم بالفعل الخل للتنظيف. وفقًا لديفيد كوسيك ، يمكنك أيضًا استخدامه لإزالة الروائح الكريهة.

الحيلة: “بعد الطهي ، خاصة مع طبق دهني ، يُطهى الخل الأبيض على الموقد للمساعدة في إزالة الرائحة” ، “يمكنك أيضًا ترك كوب من الخل على المنضدة طوال الليل للاستيقاظ بمطبخ ذي رائحة منعشة.” لماذا الخل فعال جدا؟  إنها الكيمياء. الخل هو حمض الخليك ، الذي يرتبط بجزيئات الرائحة الكريهة. لكن لا تقلق! رائحة الخل لن تدوم. سوف يمتص الروائح الغير مرغوب بها فقط.

9. اخبز الكعك باستمرار

11 سر لتجعلي رائحة بيتك جميلة دائما - عالم تاني

تعلمت المؤلفة وعالمة الطبيعة لورا هاين إحدى حيلها المفضلة من سمسار عقارات ، كان يضع ورقة من كعكات رقائق الشوكولاتة في الفرن قبل دقائق من فتح المنزل للحصول على رائحة منزلية جذابة. إذا لم تكن لديك الرغبة في خبز الكعك يوميا، تقترح Hein تجميد لفافة من عجينة البسكويت ووضع شريحتين أو ثلاث شرائح فقط في فرن التحميص لتناول وجبة خفيفة لذيذة ومطبخًا برائحة رائعة.

10. نثر الزيوت العطرية

الزيوت العطرية ، أو النباتات والأعشاب المركزة ، طريقة شائعة لإضفاء رائحة منعشة على مساحتك إذا لم تكن من محبي الشموع المعطرة أو معطرات الجو. يقول إيان كيلي ، نائب رئيس العمليات في NuLeaf Naturals ، إنه يستخدم موزعات الزيوت العطرية في جميع أنحاء منزله ، مما يجعله طبيعيًا وبسيطًا مع زيوت مثل الجريب فروت وإكليل الجبل والليمون والنعناع والبرتقال القرفة.

11. علق الأعشاب المجففة

11 سر لتجعلي رائحة بيتك جميلة دائما - عالم تاني

تعليق الأعشاب المجففة مثل أغصان الزيتون والمريمية وأوراق الغار. فقط اربط مجموعة منهم وعلقهم على اي حائط في مكان ما في المطبخ. لن تشم رائحة المكان وتبدو رائعة فحسب ، بل ستتمكن أيضًا من انتزاع الأعشاب حسب الحاجة للطهي!

اخبرنا برأيك ؟

200 نقاط
Upvote

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

      12 طريقة للحصول علي متابعين تيك توك اكثر - عالم تاني

      12 طريقة للحصول علي متابعين تيك توك اكثر

      الألبان والحليب هل هي سم أبيض أم مشروب صحي؟ - عالم تاني

      الألبان والحليب هل هي سم أبيض أم مشروب صحي؟