in

وصفات زيت الخروع لاطاله الشعر وزيادة نموه

وصفات زيت الخروع لاطاله الشعر وزيادة نموه

زيت الخروع من أشهر الزيوت الطبيعية و غالبًا ما يتم الإشادة بزيت الخروع Castor Oil علي انه أفضل حل طبيعي لنمو الشعر. زيت الخروع هو زَيت طبيعي يُستخرج من شجرة الخروع وهو علاج قديم يستخدم منذ فترة طويلة في الطب التقليدي ، يقال إن زيت الخروع يرطب فروة الرأس ويخفف القشرة ويترك شعرك ناعمًا وقويًا ولامعًا.

يتم الحصول على زيت الخروع من حبوب الخروع ، يحتوي زيت الخروع علي حمض الريسينوليك – وهو نوع من الأحماض الدهنية المعروفة بأنها مضاد للالتهابات عند وضعه على فروة الرأس ، يُعتقد أنه يعزز نمو الشعر الصحي ويمنع تساقط الشعر.

تتناول هذه المقالة فوائد زيت الخروع للشعر بالإضافة إلى استخدامات زيت الخروع المتنوعة. يغطي أيضًا ما يجب البحث عنه عند اختيار منتج زيت الخروع والآثار الجانبية المحتملة التي قد تواجهها.

وصفات زيت الخروع لاطاله الشعر وزيادة نموه

كثيرين منا يعاني من مشاكل مع شعره، فمشاكل الشعر عديدة خاصة عند النساء والرجال ايضا وتشمل الشعر الخفيف والشعر الجاف ومشاكل فروة الرأس وتساقط الشعر وتقصفه و مشاكل أخرى ، وهذه المشاكل سهل التخلص منها عند استخدام العلاجات مثل زيت الخروع للعناية بالشعر فقد اثبت زيت الخروع فوائده المذهلة للشعر لما له من خواص ممتازة تمكنه من القضاء على مشاكل الشعر المختلفة . في هذا المقال سوف نقدم لك هنا أهم فوائد زيت الخروع :

أهم فوائد زيت الخروع الصحية للشعر

تحتوي بذور نبات الخروع على الكثير من العناصر الهامة كفيتامين E وبعض الأملاح المعدنية والبروتينات المفيدة جدا للشعر، كما أن زيت الخروع له خواص مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات مما يجعل استخدام  زيت الخروع للشعر حماية قوية ويقضي على المشاكل المتعلقة بالشعر والتي سنوضحها خلال السطور التالية:

  1. يعتبر زيت الخروع زيت نباتي يعالج تساقط الشعر
    وهي المشكلة الأكثر انتشارا وقد ترجع أسباب تساقط الشعر إلى طريقة تصفيف الشعر وعدوى فروة الرأس والقشرة، وباستخدام زيت الخروع يمكن القضاء على مشكلة تساقط الشعر، خذ بعض من زيت الخروع في يدك ودلك به فروة الرأس واتركه لمدة ساعة أو اثنين ثم اغسله، حيث أن حمض الريسينوليك الموجود في زيت الخروع يحمي الشعر ويحفز الدورة الدموية فيصل الدم المحمل بالمواد الغذائية الهامة إلى الشعيرات الدموية الموجودة بفروة الرأس وبصيلات الشعر.
  2. يستخدم  زيت الخروع في تحسين نمو الشعر
    إذا كنت تريد أن ينمو شعرك في خلال أسابيع فلن يساعدك أي شيء في ذلك كما يفعل زيت الخروع عند تدليك فروة الرأس به باستمرار لأنه يعزز الدورة الدموية في بصيلات الشعر فينمو الشعر كما أنه يمد الشعر بالحمض الأميني أوميجا 6 الهام جدا لنمو الشعر، ضع زيت الخروع على شعرك في الليل وغطيه حتى يخرق بصيلات الشعر بعمق ثم اغسله عند الاستيقاظ في الصباح.
  3. يعرف زيت الخروع بخصائصه العلاجية المتنوعة
    فهو مثالي لعلاج عدوى فروة الرأس التي تسبب أضرار بالغة حيث أنها قد تؤدي إلى ظهور بقع صلع في الرأس وحكة والتهاب في فروة الرأس وبالطبع يقف نمو الشعر، ويجب أن تعالج فروة الرأس من العدوى بشكل سريع و زيت الخروع لما له من خصائص مضادة للفطريات والفيروسات والبكتيريا فإنه يساعد بشكل متميز في مكافحة هذه الطفيليات، ضع زيت الخروع بشكل منتظم على فروة الرأس كي تتخلص تماما من العدوى.
  4. يعتبر زيت الخروع من الزيوت التي تحمي الشعر من التقصف
    إن النهايات المتقصفة تعتبر علامة للشعر الغير صحي، ولأن زيت الخروع الطبيعي يحتوي على بعض العناصر الهامة كفيتامين e والأحماض الأمينية والأحماض الدهنية مثل أوميجا 6 فهو يساهم بشكل قوي في منع تقصف الشعر حيث أنه يخترق فروة الرأس ويعالج الخشونة التي تؤدي لتقصف الشعر، ضعي زيت الخروع على شعرك واتركيه لبضع ساعات ثم قومي بغسله ولأن زيت الخروع زيت لزج نوعا ما يمكنك خلط اي زيوت خفيفة معه مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.
  5. ترطيب الشعر
    إن الحمض الدهني أوميجا 9 الموجود في زيت الخروع يعمل على زيادة رطوبة فروة الرأس، ويجب وضع زيت الخروع قبل غسل الشعر بالشامبو ب 15 دقيقة على الأقل، فهذا سوف يساعد على زيادة انسياب ولمعان الشعر، واحرص على وضع قطرات من زيت الخروع على شعرك يوميا واجعله إجراء يومي روتيني.
  6. يساعد على التخلص من فروة الرأس الجافة
    إن فروة الرأس الجافة تؤدي إلى قشرة الشعر وزيت الخروع يخلصك من الفروة الجافة وكذلك من القشرة لاحتوائه على الحمض الدهني أوميجا 9 الذي يغذي الشعر ويمنع جفاف فروة الرأس، فقبل أن تغسل شعرك ضع زيت الخروع على المنطقه الجافة لبضعة دقائق ثم قم بغسله وستلاحظ الفرق بعد تكرار ذلك لبضعة مرات.
  7. يغمق زيت الخروع لون الشعر ويزيد من لمعانه
    إن معظم الناس يحبون الشعر الأسود الغامق اللامع ولكن نتيجة للظروف الجوية المتغيرة والعلاجات الكيميائية فإن الشعر يفقد بريقه، وزيت الخروع لديه القدرة على زيادة لمعان شعرك وكذلك زيادة نعومته ويمكنك أن تضيف زيت الخروع إلى مصل الشعر الذي تستخدمه، كما يمكنك تسخين زيت الخروع قبل استخدامه ثم تضعه على شعرك وتلفه بمنشفة ثم بعد ذلك تقوم بغسله وبتكرار استخدام زيت الخروع سوف تحصل على شعر له مظهر أكثر لمعانا ونعومة.
  8. زيادة كثافة الشعر
    إن الشعر الخفيف يدل على أن الشعر يعاني من التلف والتساقط وزيت الخروع لا يعمل فقط على منع تساقط الشعر بل يساعد كذلك على زيادة كثافة الشعر وإعطائه مظهر جمالي، حيث أن استخدام زيت الخروع بشكل منتظم على فروة الرأس يزيد من كثافة الشعر لاحتوائه على الأحماض الدهنية أوميجا 6 و 9. ولذلك لا يجب أن تنتظر كثيرا وأن تبدأ في استخدام زيت الخروع مباشرة بدلا من استخدام المنتجات الكيميائية المكلفة و مستحضرات الشعر الصناعية فزيت الخروع يضمن لك شعر صحي كثيف وناعم.

طريقة استخدام زيت الخروع لحل مشاكل الشعر

إذا كنت مهتما باستخدام زيت الخروع الطبيعي لنمو الشعر، فحاول فرك بضع قطرات من زيت الخروع في فروة رأسك. يمكنك أيضا تدليك عدد قليل من قطرات زيت الخروع في منتصف فترة التوسع وينتهي. قد يحمي زيت الخروع ايضا من تقصيف الشعر وتحسين نسيج شعرك وايضا يقوي بصيلات الشعر.

زيت الخروع ثقيل ولزج للغاية ، مما يجعل إزالته من شعرك أمرًا صعبًا. من الأفضل تخفيفه بالزيوت الطبيعية الأخرى ،

يمكنك مزج زيت الخروع مع جوز الهند أو جوجوبا. يمكن أن يخفف هذا أيضًا من رائحة زيت الخروع ، والتي يجدها كثير من الناس رائحة منفرة.

ما عليك سوى خلط زيت الخروع مع جزأين من زيت  آخر. لا توجد إرشادات دقيقة للمدة التي يجب أن تترك فيها زيت الخروع على شعرك. إن تركها لفترة طويلة يمكن أن يجف بالفعل شعرك وفروة الرأس، على الرغم من أنه من الأفضل غسله من شعرك بعد ساعتين أو نحو ذلك. يوصي العديد من خبراء العناية بالشعر باستخدام زيت الخروع لا أكثر من مرة واحدة في الأسبوع. باستخدامه بشكل متكرر أكثر مما يمكن أن يسبب تراكم ويؤدي إلى مشكلات كبيرة للشعر.

كيف تختار وتشتري زيت الخروع المناسب لشعرك

عند التسوق لشراء زيت الخروع ، قد ترى بعض المنتجات مكتوب عليها “معصور على البارد” على ملصقاتها. هذا يعني أن بذور الخروع مضغوطة في الزيت دون استخدام الحرارة أو المواد الكيميائية القاسية. يقول الكثير من الناس أن الزيوت المعصورة على البارد هي الأفضل جودة وغنية بالمغذيات أكثر من تلك المعالجة بالحرارة.

يعتبر زيت الخروع الجامايكي الأسود من أشهر منتجات زيت الخروع للعناية بالشعر. يتكون هذا التنوع من حبوب الخروع المحمصة والرماد الناتج عن عملية التحميص. يقال إن زيت الخروع الأسود الجامايكي مفيد بشكل خاص للشعر السميك والجاف أو الخشن. مثل أي زيت ، فإن زيت الخروع له مدة صلاحية. بمجرد فتحه ، يمكن أن يبدأ في التعفن بعد حوالي عام واحد ، لذلك ضع ذلك في الاعتبار عند اختيار منتج وتخزينه في المنزل.

الاَثار الجانبية لزيت الخروع علي الشعر

هناك بعض القلق من أن استخدام زيت الخروع كعلاج للشعر قد يؤدي إلى تلبيد حاد للشعر – وهو اضطراب نادر يتشابك فيه الشعر وكأنه كتلة صلبة. نظرًا لأن هذه المشكلة لا حل لها، فإن الحل الوحيد هو قص الشعر المصاب وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن استهلاك كميات كبيرة من زيت الخروع يمكن أن يكون ضارًا للغاية ويؤدي إلى عدد من الآثار الضارة ، بما في ذلك:

  • المغص
  • الإسهال
  • الدوخة
  • الإغماء
  • الهلوسة
  • الغثيان
  • ضيق في التنفس وألم في الصدر
  • الطفح الجلدي
  • ضيق الحلق
  • لا ينبغي أن يتسبب وضع زيت الخروع على شعرك في حدوث هذه المشاكل ، ولكن تأكد من عدم ابتلاعه أنت أو الآخرين عن طريق الخطأ.

Report

اخبرنا برأيك ؟

200 نقاط
Upvote

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ماهي تقنية الخداع العميق أو DeepFake

ماهي تقنية الخداع العميق أو DeepFake

مقدمة في الحوسبة الكمية Quantum Computing

مقدمة في الحوسبة الكمية Quantum Computing