in

اساسيات صناعة الشموع للهواية او التصنيع

اساسيات صناعة الشموع للهواية او التصنيع - عالم تاني

اصل هواية صناعة الشموع

من المعروف أن استخدام الشموع للضوء والحرارة موجود منذ العصور القديمة. تم العثور على بقايا الشموع في كهوف فرنسا والعديد من الاماكن الأخري في اوروبا. ويعتقد أن رجال الكهوف استخدموها أثناء الرسم والنقش على الجدران. ويعتقد ايضا أن تلك الشموع مصنوعة من الدهون الحيوانية. استخدم قدماء المصريين الشموع أيضًا بتقطير شمع العسل على سيقان المزروعات. تتضمن عملية حرق الشمعة العناصر الأساسية الأربعة للمادة وهي المواد الصلبة والسوائل والغاز والبلازما.

الشموع في عصرنا الحالي

في عصرنا الحالي صناعة الشموع هي هواية أو حرفة ممتعة. بالنسبة للبعض ، هو مشروع تجاري مربح للغاية ويدر الكثير من الأموال. تمنحك صناعة الشموع القدرة على إنشاء تصميمات و استخدامات رائعة من شموعك. لا يوجد حد للأشكال والأحجام والألوان التي يمكن عملها من صناعة الشموع . تعتبر الشمعة مصدر اساسي رخيص لتوفير الضوء أو العطر. بل و أصبحت الشموع العطرية ذات الراوائح الرائعة شائعة جدًا أكثر من تلد القادرة على إنتاج الضوء فقط. تعطي بعض الشموع العطرية رائحة قوية مثل روائح الفانيليا أو الياسمين. او مجموعة من الروائح الممتعة الأخري مثل كعكة الشوكولاتة أو لفائف القرفة.

مكونات الشموع وطريقة تصنيعها

يتكون جسم الشمعة بشكل عام من شمع البارافين. كما يمكن صناعة الشموع ايضا من شمع العسل. شمع البارافين هو شمع طبيعي يأتي من النباتات. يمكن شراء هذا الشمع من احدي مصانع البترول أو مصنع لمعالجة الشمع المتخصص. يعتبر شمع العسل أيضًا شمعًا طبيعيًا ، ويتم أخذه من نحل العسل. و هي المادة التي يستخدمها النحل لبناء أقراص العسل الخاصة بهم في خلايا النحل.

يتم وضع الفتيل في وسط الشمع قبل أن يجف. الفتيل مصنوع من ألياف قطنية مضفرة معًا. الفتيل رقيق جدا ولكنه قوي جدا. في بعض الأحيان ، يستخدم صانعو الشموع فتيلًا اكثر سمكا من المعتاد لزيادة حجم اللهب.

السلامة جزء مهم جدا في صناعة الشموع. يمكن أن تؤدي درجة حرارة الشمع الساخن إلى حروق شديدة. هناك أيضا مخاطر نشوب حريق. تأكد من إعداد منطقة لصناعة الشموع الخاصة بك بشكل صحيح وأن لديك طفاية حريق في المنطقة. نظف الانسكابات التي قد تحدث بسرعة لأنها ستصبح شديدة التبقع و الانزلاق، مما يؤدي إلى الانزلاق و السقوط إذا كنت تسير فوقهم.

لجعل الشموع هواية ممتعة بدلاً من مجرد صناعة الشموع المضيئة ، ابدأ في صناعة الشموع البسيطة. هذه فرصة رائعة لك لاكتشاف ما يعمل بشكل جيد مع الادوات المتاحة لديك وتمنحك الفرصة لإجراء التغييرات اللازمة مع الوقت.