in

8 طرق لإتاحة الوقت للقراءة وإنهاء الكتب، نصائح من قراء

8 طرق لإتاحة الوقت للقراءة وإنهاء الكتب، نصائح من قراء - عالم تاني

سواء كنت قد حددت هدفًا لنفسك بالقراءة أو كنت ترغب في انهاء تلك الكومة المتزايدة باستمرار من الكتب ذات الأغلفة الورقية بجوار سريرك ، فإن قراءة المزيد هي شيء يحاول كثير من الناس – وغالبًا ما يفشلون – تنفيذه في حياتهم. نحن نعيش في عالم من المغريات والضوضاء وبالطبع تنبيهات وسائل التواصل الاجتماعي (مرحبًا ، Instagram). والحياة تستمر. ومع ذلك ، إذا كنت تأمل في قضاء المزيد من الوقت بين صفحات كتاب جيد بدلاً من التمرير بلا نهاية على Twitter أو TikTok ، يمكنك إيجاد الوقت لقراءة المزيد من الكتب ، في كثير من الأحيان.

بصفتي قارئًا نهمًا ، أحاول قراءة ستة كتب على الأقل شهريًا ، لكنني بالتأكيد أقع في فخ السوشيال ميديا ايضا أو إهمال ترتيب قائمة انتظار الكتب الخاصة بي ، أو اختيار مشاهدة Instagram Stories بدلاً من قلب الصفحات. لقد تحدثت مع عدد قليل من القراء الخبراء للحصول على أفضل النصائح حول كيفية قراءة المزيد ، بغض النظر عن مدى انشغالك أو تشتيت انتباهك، فهذه الطرق حتما ستنجح معك.

1. احتفظ دائمًا بكتاب معك

إذا كنت ترغب في قراءة المزيد ، احتفظ بكتاب أو قارئ إلكتروني معك وانغمس فيه كلما كان لديك بضع دقائق إضافية. “في انتظار شخصا ما؟ في الطابور للحصول على لقاحك؟ اقرأ بضع صفحات! لا تنتظر “وقت القراءة المثالي” ولا تشعر بالامتنان لقراءة فصل كامل في كل مرة. سأقرأ إذا كان لدي بضع دقائق فقط. كما أن قراءة بعض الكتب في كل مرة حتى يكون هناك دائمًا شيء يناسب حالتك المزاجية يساعد حقًا! وإذا كنت في مأزق القراءة ، فإن الروايات المصورة ممتعة دائمًا “.

اجعل الكتاب شئ ضروري كمفاتيحك وهاتفك الجوال، ودائما اصحبه معك كما تصحب ” المفاتيح ، والهاتف ، والمحفظة “، لذا إذا كنت بالخارج ولديك فترة راحة لمدة خمس أو 10 دقائق ، اجعله خيارك الاول الذي تفكر فيه بدلا من سحب التليفون.

2. خصص كتبًا لمناطق معينة من منزلك أو حياتك.

سواء كان الأمر يتعلق بالابتعاد عن الملل في السيارة أثناء انتظار الوحبة السريعة ، أو تخبئ رواية رومانسية هادئة بجوار طاولة السرير لتستمتع بها قبل النوم ، يمكن أن يساعدك تخزين كتب معينة في مناطق معينة ، لذلك ستكون المحصلة قراءة عدة كتب في نفس الفترة الزمنية. كتاب في كل وقت ومكان.

اذا كنت كسولا ايضاا فهذا سيساعدك جدا، لانك لن تبحث عن القارئ الالكتروني في كل مرة او ذلك الكتاب داخل حقيبتك/ بس ستقوم بسحب الكتاب التابع للمكان الذي انت فيه الأن، سيوفر عليك ذلك عناء البحث عن الكتاب في كل مرة، وسيوفر عليك ايضا اختراع الحجج للتهرب من القراءة.

8 طرق لإتاحة الوقت للقراءة وإنهاء الكتب، نصائح من قراء - عالم تاني

3. انطلق إلى العالم الرقمي

يجد بعض القراء أن Kindles و Nooks تجعل قراءة الكتب أسهل من نظيراتها الورقية ، لذلك قد يكون الوقت قد حان لتجاوز مفاهيم الحنين إلى الماضي والنوستاليجا. سيعيدك القارئ الالكتروني إلى حب القراءة”. يمكنك استعارة الكتب أو شرائها على الفور ، سواء كنت في إجازة أو في المواصلات العامة أو تستمتع بقهوة بمفردك في المقهى المفضل لديك.

بامكانك ايضا تجربة الكتب المسموعة إذا كنت تبحث عن طرق لكسر لحظات الفراغ او الروتين اليومي – لأن الاستماع إلى كتاب مسموع يعتبر قراءة ! فكر في الكتاب المسموع على أنه رفيق المشي والتحدث ؛ تظاهر بأنك في نزهة ممتعة مع جيسيكا سيمبسون أو ميشيل أوباما أثناء قراءة مذكراتهم لك. هل تخرج في رحلة برية أو تسافر إلى الأصدقاء أو العائلة؟ بدلاً من مشاهدة فيلم على متن الطائرة او الحافلة ، اختر كتاب صوتي بدلاً من ذلك. ستكون منغمسًا في القصة ، وسيمر الوقت.

4. اجعل القراءة جزءًا من طقوسك اليومية الحالية

أدخل القراءة من أجل المتعة في روتينك اليومي واستمتع بلحظات قليلة من الهدوء والاسترخاء. تقول راشيل جرينبيرج من لوس أنجلوس: “أجلس على شرفتي وأحتسي القهوة وكتابًا وأقرأ قليلاً كل صباح إما أثناء الإفطار أو بعده مباشرة”. “يمكن أن تكون القراءة مدة قصيرة تصل إلى 10 دقائق. ألاحظ تغيير سلبي حقيقي في مزاجي عندما أتخطى القراءة اليومية”.

قم بتبديل التصفح على Twitter الذي يحتمل أن يسبب القلق. تقول ميشيل كاميسا من أرلينجتون ، ماساتشوستس: “لقد بدأت القراءة في السرير كل ليلة قبل أن أنام. “أحيانًا تكون عبارة عن بضع صفحات ولكن غالبًا ما تكون عبارة عن فصول قليلة. إنه يساعدني على الاسترخاء وهو أفضل لنومي من التمرير المرير علي صفحات السوشيال ميديا! “

إذا كنت تفضل القيام بأي شيء وكل شيء على هاتفك ، فلا يزال بإمكانك إنهاء القراءة ؛ جرب تطبيقات الهاتف Kindle أو Libby واوجد لك وقتا بين Twitter و Instagram. تقول نوا بورن من ولاية ماريلاند: “القراءة على هاتفك لمدة عشر دقائق افضل كثيرا من التصفح الممل علي وسائل التواصل الاجتماعي“.

5. قل لنفسك أن تقرأ فصلاً فقط في كل مرة

تشعر بعدم الألتزام؟ ضع علامات الكتب حول كتابك لتسهيلها أو لتحدي نفسك. “أخبرت طالبًا مهتمًا بقراءة بعض الكلاسيكيات الروسية لتحويلها إلى تحدٍ يتمثل في مجرد قراءة فصل ، لا داعي للاندفاع ، فصل واحد فقط” ، تشارك آنا إيفانوف ، وهي معلمة في سانت بول ، مينيسوتا. “إذا أحبوا الفصل ، يمكنهم الاستمرار. بخلاف ذلك ، اذا لم يكن موضوع الكتاب مناسبا تستطيع التوقف في اي وقت وستكون قد اخذت فكرة سريعة عن محتوي الكتاب الذي لم تعجب به “.

8 طرق لإتاحة الوقت للقراءة وإنهاء الكتب، نصائح من قراء - عالم تاني

6. لا يوجد نادي للكتاب؟ ابحث عن رفيق دراسة

كما ينصح إيفانوف الطلاب الذين يكافحون لإنهاء هذا الفصل أو التركيز بشكل عام على إيجاد صديق لمشاركة الهواية. تقول: “في بعض الأحيان نشغل Zoom ونقرأ معًا أو سأجعلهم يقرؤون مع شخص ما في الحياة الواقعية ، حتى لمدة نصف ساعة فقط”. ضع هذا موضع التنفيذ في حياتك الخاصة عن طريق القراءة مع صديق أو زميل في المنزل أو أحد أفراد الأسرة سواء كان قريبًا أو بعيدًا – إذا كنتما تعيشان في منازل مختلفة ، فيمكنك إرسال رسائل نصية لبعضكما البعض عند البدء ، وتسجيل الوصول عندما تنتهي كل فصل من الفصل.

8 طرق لإتاحة الوقت للقراءة وإنهاء الكتب، نصائح من قراء - عالم تاني

7. احتفظ بهاتفك بعيدًا عنك أثناء القراءة

لقد كنا جميعًا في هذه المرحلة: أنت تحاول القراءة ولكن صديقك يرسل لك رسالة نصية ، أو تتوقف للبحث عن شيء يذكره الكتاب … ثم تخرج من سيل فيديوهات TikTok بعد ساعة. لإنجاز المزيد من القراءة ، قل وداعًا للمشتتات الرقمية مثل هاتفك.

“ضع هاتفك حيث لا يمكنك الوصول إليه ، لذلك عندما تنام في الفراش ليلاً ، إذا كنت بحاجة إلى الاسترخاء ، فإن الكتاب هو خيارك الوحيد! ” ينصح هدسون. يمكنك أيضًا ضبط مؤقت ، ووضع هاتفك في غرفة اخري من منطقة القراءة الخاصة بك ، ثم الذهاب الي هاتفك عندما يرن الموقت.

8. لا تجبر نفسك على إنهاء الكتب التي لا تحبها!

إذا كان الكتاب لا يناسبك ، فلا تشعر بالضغط لإنهائه لمجرد تحقيق هدف أو اجتياز تحدي. يمكنك التوقف عن القراءة في أي وقت دون الشعور بالذنب. يقول هدسون: “إذا لم تكن مهتمًا بالكتاب ، فتوقف عن قراءته”. “محاولة المكافحة في شيء لا تهتم به سينتهي به الأمر إلى إحداث تأثير سلبي على وقت القراءة الإجمالي لأنك لن تكون متحمسًا لانهائه.” اقرأ الأشياء التي تحبها وستحقق أهدافك في القراءة في لمح البصر.

اخبرنا برأيك ؟

200 نقاط
Upvote

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

      اللغز الغامض لمومياء حامل كان يعتقد انها كاهنا - عالم تاني

      اللغز الغامض لمومياء حامل كان يعتقد انها كاهنا