in

8 طرق لإتاحة الوقت للقراءة وإنهاء الكتب، نصائح من قراء

8 طرق لإتاحة الوقت للقراءة وإنهاء الكتب، نصائح من قراء - عالم تاني

سواء كنت قد حددت هدفًا لنفسك بالقراءة أو كنت ترغب في انهاء تلك الكومة المتزايدة باستمرار من الكتب ذات الأغلفة الورقية بجوار سريرك ، فإن قراءة المزيد هي شيء يحاول كثير من الناس – وغالبًا ما يفشلون – تنفيذه في حياتهم. نحن نعيش في عالم من المغريات والضوضاء وبالطبع تنبيهات وسائل التواصل الاجتماعي (مرحبًا ، Instagram). والحياة تستمر. ومع ذلك ، إذا كنت تأمل في قضاء المزيد من الوقت بين صفحات كتاب جيد بدلاً من التمرير بلا نهاية على Twitter أو TikTok ، يمكنك إيجاد الوقت لقراءة المزيد من الكتب ، في كثير من الأحيان.

بصفتي قارئًا نهمًا ، أحاول قراءة ستة كتب على الأقل شهريًا ، لكنني بالتأكيد أقع في فخ السوشيال ميديا ايضا أو إهمال ترتيب قائمة انتظار الكتب الخاصة بي ، أو اختيار مشاهدة Instagram Stories بدلاً من قلب الصفحات. لقد تحدثت مع عدد قليل من القراء الخبراء للحصول على أفضل النصائح حول كيفية قراءة المزيد ، بغض النظر عن مدى انشغالك أو تشتيت انتباهك، فهذه الطرق حتما ستنجح معك.

1. احتفظ دائمًا بكتاب معك

إذا كنت ترغب في قراءة المزيد ، احتفظ بكتاب أو قارئ إلكتروني معك وانغمس فيه كلما كان لديك بضع دقائق إضافية. “في انتظار شخصا ما؟ في الطابور للحصول على لقاحك؟ اقرأ بضع صفحات! لا تنتظر “وقت القراءة المثالي” ولا تشعر بالامتنان لقراءة فصل كامل في كل مرة. سأقرأ إذا كان لدي بضع دقائق فقط. كما أن قراءة بعض الكتب في كل مرة حتى يكون هناك دائمًا شيء يناسب حالتك المزاجية يساعد حقًا! وإذا كنت في مأزق القراءة ، فإن الروايات المصورة ممتعة دائمًا “.

اجعل الكتاب شئ ضروري كمفاتيحك وهاتفك الجوال، ودائما اصحبه معك كما تصحب ” المفاتيح ، والهاتف ، والمحفظة “، لذا إذا كنت بالخارج ولديك فترة راحة لمدة خمس أو 10 دقائق ، اجعله خيارك الاول الذي تفكر فيه بدلا من سحب التليفون.

2. خصص كتبًا لمناطق معينة من منزلك أو حياتك.

سواء كان الأمر يتعلق بالابتعاد عن الملل في السيارة أثناء انتظار الوحبة السريعة ، أو تخبئ رواية رومانسية هادئة بجوار طاولة السرير لتستمتع بها قبل النوم ، يمكن أن يساعدك تخزين كتب معينة في مناطق معينة ، لذلك ستكون المحصلة قراءة عدة كتب في نفس الفترة الزمنية. كتاب في كل وقت ومكان.

اذا كنت كسولا ايضاا فهذا سيساعدك جدا، لانك لن تبحث عن القارئ الالكتروني في كل مرة او ذلك الكتاب داخل حقيبتك/ بس ستقوم بسحب الكتاب التابع للمكان الذي انت فيه الأن، سيوفر عليك ذلك عناء البحث عن الكتاب في كل مرة، وسيوفر عليك ايضا اختراع الحجج للتهرب من القراءة.