in

10 طرق للوقاية من فيروس كورونا عندما تكون بالخارج

10 طرق للوقاية من فيروس كورونا عندما تكون بالخارج

تخضع الدول والولايات والمدن في جميع أنحاء العالم لتشديد القيود وحالات الإغلاق والحظر مع ارتفاع الحالات المؤكدة من فيروس كورونا الجديد والأمراض الناتجة عنه ، COVID-19 او فيروس كورونا ، بشكل حاد. بينما يُسمح للكثير من الأشخاص بمغادرة منازلهم لأداء مهام أساسية مثل الذهاب إلى متجر البقالة والصيدلة ، أو شراء الطعام ، ستظل بحاجة إلى توخي الحذر بشأن تقليل مخاطر التعرض لنفسك والآخرين – وهذا يشمل تعقيم منزلك وسيارتك عندما تعود.
لا يزال التباعد عن الاخرين وغسل يديك جيدًا سياسات أساسية يجب اتباعها ، ويطلب أخصائيو الصحة العالميون والقيادة الوطنية أن تحجز أقنعة الوجه N95 للمجتمع الطبي المعرضين لخطر التعرض. في حين أن الفيروس التاجي المعروف رسميًا باسم SARS-CoV-2 ينتشر بسهولة ، هناك طرق منطقية يمكنك اتباعها عندما تحتاج إلى إعادة تزويد مخزونك أثناء الحجر الصحي.

لا تستخدم يديك قدر الامكان

إذا كنت لا تزال تضغط على أزرار المصعد بأطراف أصابعك ، فتوقف. في أي وقت يتعين عليك فتح باب ، أو الضغط على زر ، أو سحب منتج أو التوقيع رقميًا على شيء ما ، استخدم جزءًا مختلفًا من الجسم بدلاً من ذلك. لديك الكثير. على سبيل المثال ، غالبًا ما أقوم بالضغط على رمز PIN بمفصلتي بدلاً من إصبعي ، أو أدفع بابًا بكتفي أو بالقدم بدلاً من يدي. يمكنك عادةً الضغط على مفتاح ضوئي أو صنبور بمرفقك أو معصمك ، ويمكنك لف كم السترة أو السترة حول مقبض الأبواب حتي تفتحها بسهولة. من السهل جدًا رمي ملابسك في الغسل لاحقًا بدلاً من كشف بشرتك الآن.

ابحث عن الخيارات التلقائية

تحتوي معظم المباني الحديثة على أزرار إمكانية الوصول لفتح الأبواب للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في التنقل. يمكنك بسهولة لمس هذا بساعدك أو الورك أو القدم (بعضها منخفض إلى حد ما) وانتظر بضع ثوان حتى تفتح الأبواب. ضع في اعتبارك شراء موزع صابون أوتوماتيكي للمنزل حتى لا تقلق بشأن نقل الجراثيم إلى المضخة.

انتبه إلى مكان وضع هاتفك

على الرغم من أن بعضنا يستخدام مناديل التعقيم على الهواتف ، فإن الفكرة الذكية الأخرى هي تجنب وضع جهازك على أسطح متسخة في البداية. هل تحتاج حقًا إلى اصطحاب هاتفك إلى الحمام معك ، أو يمكنك تركه في جيب معطف أو محفظة؟ كلما قل تعرض هاتفك للأسطح المشتركة ، قل ما تقلق بشأنه في المقام الأول. عندما تكون في أي مكان عام يستخدمه الكثير من الناس ، ضع منديلًا واضبط هاتفك على ذلك. سيوفر عليك الاضطرار إلى تطهير هاتفك كثيرًا.

أحضر حقائب التسوق الخاصة بك

إذا لم تكن قد بدأت في إحضار حقائب التسوق الخاصة بك إلى متجر البقالة ، فهذا هو الوقت المناسب. القيام بذلك يمنحك المزيد من التحكم في من يلمس البقالة. استخدام حقيبة حملك الخاصة يعني أنك لا تدفع عربة أو تحمل سلة لمسها عشرات الآخرين – لا يوفر كل متجر مناديل صحية عند الباب. إذا لم يكن لديك أي حقائب صغيرة في المنزل ، فاستخدم المجموعة المتوفرة في المتجر ، ولكن فكر في العودة بها في المرة القادمة – طالما أنك بخير. لراحة الآخرين ، احتفظ بحقيبة خاصة بك في السلة وضع المنتجات مباشرة فيها. الهدف هو تقليل أي تلوث محتمل.

لا تختار المنتجات بيديك العاريتين

عند فرز الطعام ، ضع يدك داخل كيس جديد واستخدمه مثل القفازات لالتقاط وفحص الثوم والبرتقال او اي منتج تريده ، حتى لا ألمس كل شيء بيدي العارية. يمكنك رمي أكياس قماش أكبر في الغسيل لتعقيمها بعد التسوق ، والاحتفاظ بأكياس بلاستيكية صغيرة أو قابلة للتحلل في الرحلات المستقبلية ، حتى شطفها تحت الماء الساخن للحصول على حماية جيدة. فقط جففهم تمامًا أولاً. كما هو الحال دائمًا ، اغسل يديك جيدًا عند العودة إلى المنزل ، وكذلك أي منتج تستخدمه.

تحية الناس

الملايين من الناس يعزلون أنفسهم ، ولكن في بعض الاحيان قد ترى أحد أفراد العائلة أو صديق أو جار ، قاوم الرغبة في المعانقة ، أو ربت على الظهر أو مصافحة. حتى إذا كنت تشعر أنك على ما يرام بشكل شخصي ، فإن الابتعاد الاجتماعي هو طريقة امنه لحماية الأشخاص في المدن والقري ، مثل أقاربك المسنين والذين يعانون من مضاعفات صحية. لا يكون واضحًا دائمًا عندما يعاني شخص ما من ضعف في جهاز المناعة أو أي مشكلة صحية أساسية غير مرئية.

اغسل يديك في كل مرة تصل الي “المنزل”

الذهاب مباشرة للحمام هو أول شيء لابد ان تفعله عندما تعود إلى المنزل أو في أي مكان ستمكث فيه لبعض الوقت. هذا بعد الخروج ، بعد الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ، حتى قبل استخدام الحمام. أغسل مضخة موزع الصابون ومقابض الصنابير أيضًا. هذا يساعد على الشعور بالأمان الكافي، ايضا تفريغ الانف من المخاط أنفي وغسيل الاسنان.

احمل المناديل الإضافية ومناديل التعقيم ومناديل الوجه

إن الاحنفاظ بمناديل إضافية ، ومناديل مطهرة ، ومناديل مبللة ومنتجات ورقية أخرى في حقيبتك ، يجب ان تصبح بالفعل جزءًا من عادتك ، لكني الآن أولي اهتمامًا إضافيًا بكمية المناديل المتوفرة لدي. عادة ، يمكنك استخدام منديل احتياطي لمسح يدي بعد وجبة خفيفة بدلا من الفوطة ، يمكن أن تكون هذه المنتجات في متناول اليد لإزالة الجراثيم ، أو تعمل كحاجز بينك (أو هاتفك) وسطح. على سبيل المثال ، فتح مقبض الباب إذا رأيت شخصًا يسعل في يديه قبل أن يدير المقبض.

قلل التعامل مع النقد

يعتبر النقد او النقود الورقية متسخًا بالفعل – فأنت لا تعرف أبدًا أي نوع من الجراثيم باقية على سطحه. إذا كان بإمكانك الدفع باستخدام بطاقة خصم أو ائتمان بدلاً من التعامل مع الفواتير والعملات المعدنية ، يمكنك تقليل هذا الشعور الشاق أنك لا تعرف أين كانت أموالك. يقبل عدد كبير من المولات والسوبرماركت المعتمدة بطاقات الائتمان.

إبعاد العناصر المشكوك فيها إلى مهلة 9 أيام

توصلت الدراسات إلى أن الفيروس التاجي او فيروس كورونا الجديد يمكن أن يتشبث بالسطوح ، مثل السترة أو الطاولة ، لمدة تصل إلى تسعة أيام في درجة حرارة الغرفة. بعد ذلك ، يعتقد أنه يموت ولن يكون قادرًا على نقل العدوى إليك. نحن نعلم أن التنظيف الشامل بالصابون والماء الجيد سيقتل بنية الفيروس ، ولكن إذا لم تكن متأكدًا من كيفية تطهير عنصر ، مثل سترة للتنظيف الجاف فقط أو زوج من الأحذية ، ضعه جانبًا 9 أيام خيار آخر. نظرًا لاحتضان COVID-19 في الجسم من يوم إلى 14 يومًا ، يمكنك تمديد الوقت إلى أسبوعين إذا كنت قلقًا أكثر.
تابع القراءة لتحديثات فيروس كورونا ، وكيفية تتبع انتشار الفيروس في جميع أنحاء العالم ، وكيفية تطهير منزلك والاستعداد للحجر الذاتي.

اخبرنا برأيك ؟

200 نقاط
Upvote Downvote

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

قميص المأمون السحري والامير المنحوس

خريطة فيروس كورونا ترصد عدد الوفيات والاصابات حول العالم