in

افضل 30 برنامج اندرويد مجاني ومفيد لعام 2022

افضل 30 برنامج اندرويد مجاني ومفيد لعام 2022

يحتوي متجر Google Play على ما يقرب من 3 ملايين برنامج اندرويد حسب اخر دراسة استقصائية للمتجر ، مما يعني أن العثور على أفضل التطبيقات لنظام الاندرويد يشبه العثور على إبرة في كومة قش. بدلاً من تجربتها جميعًا وسغراق العمر كله ، يمكنك اتخاذ الطريق السهل والتحقق من قائمتنا المنسقة لأفضل تطبيقات أندرويد المجانية والمدفوعة على الإطلاق.

نقدم في هذا المقال افضل و أحدث برامج الاندرويد الأساسية التي يجب أن تكون لديك على جهاز Android الخاص بك في عام 2022.

ملاحظة: لقد وضعنا  في الاعتبار عند عمل هذه القائمة تصنيفات المستخدم وميزات التطبيق والشعبية. لا تتردد في اختيار أي تطبيق بديل آخر يناسب احتياجاتك.

أفضل تطبيقات هواتف الأندرويد لعام 2022 وأفضلها مجانا

تتكون هذه القائمة من أهم برامج وتطبيقات التي يمكنك استخدامها. لقد غطينا معظم الفئات الرئيسية للتطبيقات ، من الإنتاجية إلى الترفية. ستعمل التطبيقات الموجودة في هذه القائمة على تحسين تجربة Android بشكل عام.

1. Nova Launcher

برنامج Nova Launcher

يعتبر Nova Launcher أحد أفضل سطح مكتب والسمات للاندرويد على متجر Play لسنوات عديدة. المشغل سلس وسريع وخفيف الوزن ويأتي مع الكثير من التخصيصات. هناك العديد من حزم الرموز المتاحة في متجر Google Play والتي يمكن أن تساعدك في تغيير مظهرها. يدعم Nova Launcher تخصيص درج التطبيق ، ويحتوي على العديد من التأثيرات المتحركة ، وشارات تنبيهات مخصصة، وتخصيص لألوان للمجلدات والأيقونات ، والعديد من الإيماءات Gestures لسهولة التنقل. يمكن تنزيل تطبيق Nova Launcher مجانًا ، لكن نسخته المدفوعة تفتح الكثير من الميزات الأخرى ، بما في ذلك بعض الإيماءات المقفلة Gestures .

تثبيت التطبيق: أكثر من 50 مليون

تصنيف متجر جوجل بلاي: 4.5

2. Spotify

برنامج Spotify

يعد Spotify بلا شك واحد من أشهر خدمات بث الموسيقى في الوقت الحالي. مع مجموعة متنوعة من الميزات ، من الصعب استخدام أي تطبيق آخر بعد استخدام Spotify. تتضمن بعض ميزات Spotify الفريدة “استمع معًا” و Spotify Connect. إذا كنت تستمع إلى الموسيقى على عدة أجهزة ، فستحب Spotify Connect. علاوة على ذلك ، فإن خوارزمية اقتراح الموسيقى للخدمة دقيقة تمامًا وتعمل علي تقديم الموسيقي التي تناسب ذوقك.

تثبيت التطبيق: أكثر من 1 مليار

تقييم متجر جوجل بلاي: 4.2

3. Microsoft Swiftkey

برنامج Swiftkey

يثق أكثر من 250 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم في لوحة مفاتيح SwiftKey من Microsoft. يستخدم الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه من التعلم والتنبؤ بشكل مباشر بما ينوي المستخدم كتابته. يتميز Swiftkey بالتصحيح التلقائي والكتابة بالإشارة لإدخال أسرع. علاوة على ذلك ، يوجد محرك بحث GIF يحمل في ثناياه مجموعة واسعة من السمات. إنها أيضًا لوحة مفاتيح ممتازة للأشخاص الذين يتحدثون لغتين.

لا يخزن Swiftkey المعلومات من حقول كلمة المرور أو المعلومات الحساسة مثل أرقام بطاقات الائتمان. بشكل عام ، سيعمل Swiftkey على تحسين تجربة الكتابة لديك ولا شك أنه أحد تطبيقات Android المجانية الأساسية المتوفرة في متجر Play

 تثبيت التطبيق: أكثر من 500 مليون

تقييم متجر جوجل بلاي: 4.3

4. Evernote

برنامج Evernote

اسم شائع بين التطبيقات الأكثر فائدة ؛ Evernote هي إحدى الأدوات التي تحتاجها للحفاظ على تنظيم يومك الملئ بالمهمات. Evernote هي أداة مساعدة لتدوين الملاحظات عبر مختلف انظمة التشغيل لعام 2022 لتدوين الملاحظات بتنسيقات متنوعة ، بما في ذلك النصوص والصور والصوت والفيديو والرسومات والمزيد.

يتزامن عبر جميع أجهزتك لتسهيل سير العمل. يحتوي Evernote أيضًا على واجهة مستخدم للوصول السريع إلى ملاحظاتك. أود أن أقول إنه أحد افضل تطبيقات Android الأساسية لكل مستخدم.

واجهة Evernote المبهجة من الناحية الجمالية وعدد كبير من الوظائف تجعلها واحدة من أفضل تطبيقات Android. ومع ذلك ، يجب عليك أيضًا التحقق من Notion ، الذي أصبح شائعا جدًا في التطبيقات الإنتاجية وتطبيقات العمل.

تثبيت التطبيق: أكثر من 100 مليون

تقييم متجر جوجل بلاي: 4.2

5. Zedge

برنامج Zedge

إذا مللت من العثور على خلفيات أو نغمات جديدة ، فإن الحل هنا. Zedge هو تطبيق freemium رائع يقدم خلفيات ونغمات و إشعارات ونغمات الإشعارات مع مجموعة كبيرة للاختيار من بينها. Zedge هو تطبيق موثوق يمكنك اختياره للحصول على خلفيات جديدة أو أي أصوات منها. كما يحتوي على خيارات موضوعات قائمة على المناسبات و الأعياد.

تثبيت التطبيق: أكثر من 100 مليون

تقييم متجر جوجل بلاي: 4.4

اقرأ ايضا
كيف تعرف اذا ما كان هناك من يتجسس علي هاتفك المحمول ؟

6. WPS Office

برنامج WPS Office

WPS هو حزمة تطبيقات Office Suite مجانية مع ميزات الكل في واحد. إنه متوافق تمامًا مع Microsoft Word و Excel و Powerpoint ويدمج PDF والعروض التقديمية وجداول البيانات والمذكرات ومستندات Google وما إلى ذلك. يأتي التطبيق أيضًا مزودًا بمحول وقارئ PDF مجاني ، ويدعم وضع النوافذ المتعددة ، وتشفير البيانات ، وما إلى ذلك إلى جانب قدرة مشاركة الملفات. إنه سهل الاستخدام ، ويمكنك أيضًا توصيله بـ Cloud Drive لحفظ مستنداتك بصيغة مناسبة تلقائيًا على السحابة مجاناً. بشكل عام ، إنه أحد أفضل تطبيقات Android للجوالات.

تثبيت التطبيق: أكثر من 100 مليون

تقييم متجر جوجل بلاي: 4.6

7. MiXplorer

تطبيق Mixplorer

يعد MiXplorer أحد أكثر تطبيقات Android التي لا تحظى بالتقدير والتي يجب أن تكون موجودة على كل جهاز يعمل بنظام Android. يأتي مع عدد كبير من الميزات مع الحفاظ على واجهة بسيطة وبديهية. يتيح تطبيق مدير الملفات للمستخدمين تشفير الملفات والحماية أو فك تشفيرها باستخدام تنسيق ملف Aescrypt.

يحتوي على مشغل وسائط مدمج وعارض للصور ويمكنه فتح الكتب الإلكترونية وملفات PDF. يمكنك فتح علامات تبويب لمواقع مختلفة على شاشة واحدة ، مما يساعد عند نقل الملفات. علاوة على ذلك ، يمكنك ترتيب المهام مثل النسخ واللصق والحذف وإعادة التسمية وما إلى ذلك.

يمكنك استخراج الملفات المضغوطة أو تحميلها على السحابة أو مشاركتها باستخدام خادم FTP / HTTP المدمج. كما أنه يدعم خيارات التخصيص ، ويمكنك تعطيل أو تمكين خيارات القائمة. بالطبع ، هذا مجرد غيض من فيض ، وهناك مئات من الميزات الأخرى لاكتشافها. العيب الوحيد هو أن التطبيق غير متاح على متجر Google Play ، ولكن الجانب المشرق انه لا توجد إعلانات في التطبيق.

8. WhatsApp Messenger

تطبيق واتساب

WhatsApp هو تطبيق Android مجاني للمراسلة الفورية حيث يمكن للمستخدمين التواصل مع بعضهم البعض باستخدام خدمة الإنترنت الخاصة بالهاتف. إنه أحد أفضل تطبيقات المحادثة في العالم. يوفر لك WhatsApp القدرة على إرسال رسائل نصية ورسائل صوتية ومشاركة الروابط والصور والموقع وإجراء مكالمات الفيديو وما إلى ذلك إلى أي مستخدم في جميع أنحاء العالم. يوفر تشفيرًا شاملاً ويحتوي أيضًا على تطبيق سطح مكتب. إنه أحد أكثر التطبيقات تنزيلًا من متجر Google Play.

تثبيت التطبيق: أكثر من 5 مليارات تقييم

متجر جوجل بلاي: 4.3

9. Send Anywhere

تطبيق Send Anywhere

يعد Send Anywhere الأول في مجاله. إنه يوفر عليك متاعب حمل كبل بيانات USB الخاص بك لتبادل الملفات مع جهاز الكمبيوتر ، كما أنه يحتوي على إصدار ويب. يمكنك مشاركة جميع أنواع الملفات باستخدام SendAnywhere طالما أن الجهازين يعملان على نفس الشبكة. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام Wi-Fi مباشرة لنقل الملفات. يمكنك إما إرسال الملف مباشرة ، حيث سيحتاج المستلم إلى إدخال رمز مرور مكون من 6 مفاتيح لتلقي الملف أو انشاء رابط تنزيل. في إصدار SendAnywhere Plus ، يمكن للمستخدمين إرسال ما يصل إلى 50 جيجابايت من الملفات دفعة واحدة.

تثبيت التطبيق: أكثر من 10 ملايين

تقييم متجر جوجل بلاي: 4.7

10. MX Player

تطبيق MX Player

يندرج هذا التطبيق تحت قائمة برامج تشغيل الميديا. فهو يعتبر من تطبيقات و برامج الاندرويد الأساسية ، يدعم مشغل الفيديو هذا جميع تنسيقات ملفات الفيديو والصوت الأساسية تقريبًا. إنه يحتوي على الكثير من الميزات ، بما في ذلك تحرير الأطر الزمنية للترجمة ، وإيماءات التقديم السريع والتحكم في مستوى الصوت ، وإيماءات لتكبير وتصغير الفيديو ، وقفل الطفل Child Lock على الشاشة ، وغير ذلك الكثير. MX Player الجديد متاح مجانًا مع الإعلانات. يأتي أيضًا مع تسريع للأجهزة ومكونات إضافية لوظائف إضافية. لا يزال أحد أفضل تطبيقات Android لأولئك الذين يفضلون مشاهدة الأفلام على هواتفهم الذكية.

تثبيت التطبيق: أكثر من 500 مليون

تقييم متجر جوجل بلاي: 4.3

اقرأ ايضا
افضل 5 بدائل لبرنامج تليجرام لسطح المكتب

11. Express VPN

برنامج Express Vpn

تعد تطبيقات VPN رائعة إذا كنت ترغب في تصفح الإنترنت بشكل خاص، أو إخفاء عنوان IP الخاص بك ، أو حتى تشغيل Netflix المحظور في بلدك. Express VPN هو تطبيق آخر لا بد منه لمستخدمي Android يقوم بكل الأشياء المذكورة أعلاه. يوفر تشفير AES 256 بت للتصفح الآمن. في حين أن الشبكات الافتراضية الخاصة عادةً ما تخنق سرعة الشبكة ، فإن Express VPN تقدم نسبيًا سرعة إنترنت أسرع من منافسيها. لا تأتي الشبكة الافتراضية الخاصة الجيدة بدون تكلفة أبدًا ، ولكن هناك ضمان لاسترداد الأموال لمدة 30 يومًا. يمكنك البدء في استخدام Express VPN مقابل 12.95 دولارًا شهريًا.

تثبيت التطبيق: أكثر من 10 ملايين

تقييم متجر جوجل بلاي: 3.9

12. PicsArt

ابلكيشن picsart

هو أحد تطبيقات تحرير الصور المفضلة لنظام Android. ستندهش من عدد الخيارات المتاحة لك لتعديل صورك. لدي برنامج PicsArt شبكة اجتماعية لمشاركة الصور داخل التطبيق. تتضمن ميزاته إنشاء صورة مجمعة ، والرسم على الصور ، وإضافة الإطارات ، والملصقات ، والاقتصاص ، وأداة النسخ ، والإمالة ، وأداة تغيير المنظور ، وغير ذلك الكثير. التطبيق متاح مجانًا مع بعض عمليات الشراء داخل التطبيق والإعلانات.

تثبيت التطبيق: أكثر من 500 مليون

تقييم متجر جوجل بلاي: 4.2

13. Brave Browser

تطبيق Brave

Brave هو متصفح ويب مفتوح المصدر يستند علي Chromium ويقدم ميزات فريدة. يحتوي على أدوات خصوصية مدمجة لمنع الإعلانات وأجهزة التتبع على جميع مواقع الويب. المتصفح خفيف الوزن ، ويقدم دعمًا للمزامنة إذا كنت تستخدم إصدار الكمبيوتر الشخصي وتشغيل الفيديو في الخلفية. بصرف النظر عن الميزات المعتادة ، فإنه يسمح للمستخدمين بعرض إعلانات اختيارية والحصول على مكافآت في شكل (BAT) ، وهي عملة Brave المشفرة.

تثبيت التطبيق: أكثر من 50 مليون

تقييم متجر جوجل بلاي: 4.4

14. Feedly

تطبيق Feedly

يعد Feedly أحد أفضل تطبيقات وبرامج Android. ينظم بدقة جميع المعلومات والأخبار لك في مكان واحد. تتوفر المجلات والمدونات على الإنترنت وقنوات Youtube وأكثر من 40 مليون موجز ضمن تطبيق قارئ RSS المجاني هذا. يستخدمه العديد من المحترفين للبقاء في صدارة السوق لأنه يساعد في تحليل المنافسين وجمع الأخبار. يتم تشغيل Feedly بواسطة RSS ويقدم عمليات عرض البيانات من Facebook و Twitter و Evernote Pinterest و LinkedIn ، وما إلى ذلك حتى تتمكن من مشاركة القصص بسهولة مع الشبكات وزملائك في الفريق. نفضل دائمًا هذا البرامج لمتابعة اخر الأخبار التي تهمنا.

تثبيت التطبيق: أكثر من 5 ملايين

تقييم متجر جوجل بلاي: 4.2

15. LastPass

تطبيق Last Pass

LastPass هو مدير كلمات مرور غني بالميزات ومخزن خاص يمكنه الحفاظ على أمان كلمات المرور والمعلومات الشخصية الخاصة بك. لديه القدرة على الملء التلقائي لعمليات تسجيل الدخول في المتصفحات والتطبيقات ويمكنه إنشاء كلمات مرور جديدة وآمنة على الفور. يمكنك تسجيل الدخول بكلمة مرور واحدة بدلاً من تذكر عشرات. يمكنك أيضًا مزامنة كلمات مرورك وبياناتك عبر جميع أجهزتك. إنه سهل الاستخدام وسريع عبر العديد من انظمة التشغيل المعروفة.

تثبيت التطبيق: أكثر من 5 ملايين

تقييم متجر جوجل بلاي: 4.3

اقرأ ايضا
قم بتصميم الالعاب الالكترونية بواسطة برنامج GameMaker

16. Shazam

تطبيق shazam

Shazam هو تطبيق شائع للتعرف على الموسيقى ، يمكنه تحديد الموسيقى التي يتم تشغيلها في محيطك على الفور. كل ما تحتاجه هو الإمساك بجهاز Android بالقرب من مصدر الأغنية ، وبعد بضع ثوانٍ ، سيكتشف التطبيق الأغنية بدقة. بمجرد تحديد الأغنية ، يمكنك إما تشغيل مقتطفات من الأغاني أو إضافتها على الفور إلى Spotify أو Apple Music. يمكنك أيضًا شراء الأغاني من متجر موسيقى Google Play بنقرة واحدة وتوصيل حسابك على فيس بوك. إذا كنت من عشاق الموسيقى ، فهذا أحد تطبيقات Android التي يجب أن تمتلكها.

تثبيت التطبيق: أكثر من 500 مليون

تقييم متجر جوجل بلاي: 4.4

17. Automate

برنامج Automate

كما يوحي الاسم ، يتيح لك Automate أتمتة المهام المختلفة باستخدام مخططات انسيابية بسيطة. يمكنك أتمتة إعدادات النظام لأداء مهام مثل تغيير مستوى الصوت والبلوتوث ونظام تحديد المواقع العالمي وما إلى ذلك. حتى أنه يسمح لك بتشغيل المهام بناءً على الموقع ووقت اليوم ومستوى البطارية والعديد من الأحداث الأخرى. باستخدام هذا التطبيق الممتاز ، يمكنك أتمتة أي شيء تقريبًا على جهاز Android الخاص بك. حتى أنه يدعم برامج تعمل في نفس المجال مثل Tasker. يعد Automate بالتأكيد أحد أفضل تطبيقات Android.

تثبيت التطبيق: أكثر من مليون

تقييم متجر جوجل بلاي: 4.2

18. Tiny Scanner

تطبيق Tiny Scanner

Tiny Scanner هو تطبيق ماسح ضوئي يمكنه مسح المستندات ضوئيًا وحفظها كملفات صور أو كملفات PDF. يمكنك تسمية وتنظيم الملفات الممسوحة ضوئيًا ومشاركتها عبر البريد الإلكتروني وتخزينها في DropBox او Google Drive وما إلى ذلك. يأتي مزودًا بالعديد من ميزات الماسح الضوئي مثل عمليات المسح الضوئي بالألوان وتدرج الرمادي والأبيض والأسود ، وإزالة حافة الصفحة ، وتعديل أحجام الصفحات ، وفرز عمليات المسح حسب التاريخ والوقت ، وما إلى ذلك. تم تحسين التطبيق ليعمل بسرعة خارقة ، ويمكنك أيضًا حماية مستنداتك باستخدام رمز مرور.

تثبيت التطبيق: أكثر من 10 ملايين

تقييم متجر جوجل بلاي: 4.8

19. Flud

تطبيق Flud

إذا كنت ترغب في تنزيل الملفات ، فيجب أن يكون تطبيق Android المجاني هذا على هاتفك الذكي. Flud هو أحد أفضل تطبيقات التورنت لنظام Android. يتميز بواجهة بسيطة وبديهية لتحميل وتنزيل الملفات. لا توجد قيود تحميل أو تنزيل. يمكنك إيقاف التنزيل مؤقتًا أو إعادة تشغيله وقتما تشاء. بصرف النظر عن ذلك ، يمكنك تنزيل الملفات بالتتابع وحتى تعيين وقت تنزيلها.

تثبيت التطبيق: أكثر من 10 ملايين

تصنيف متجر جوجل بلاي: 4.5

20. Habit Tracker

تطبيق Habit Tracker

قد يكون تطبيق تعقب العادات هو أفضل تطبيق Alarm مزيجًا مثاليًا لبدء العمل نحو هدفك. Habit Tracker هو تطبيق تعقب لنظام Android ، حيث تحدد أهدافًا مخصصة. على سبيل المثال ، سيكون اليوم يومًا ناجحًا عندما أتناول التفاح مرتين في اليوم. بصرف النظر عن ذلك ، يتميز هذا التطبيق الرائع لعام 2022 بتقارير مفصلة ومميزة في شكل رسوم بيانية. يمكنك أيضًا المشاركة في المنتديات داخل التطبيق للتفاعل مع الأشخاص الذين لديهم أهداف مماثلة. صدق أو لا تصدق ، هذا هو أفضل تطبيق Android مجاني يجب أن تضيفه إلى نظام لياقتك.

تثبيت التطبيق: أكثر من مليون

تقييم متجر جوجل بلاي: 4.4

21. Walli

تطبيق Walli

Walli ليس مجرد تطبيق خلفية ؛ إنها مساحة إبداعية كاملة للفنانين والمصممين من جميع أنحاء العالم. يتم تنسيق الخلفيات كل يوم بواسطة فريق Walli. و يحصل عدد قليل من الفنانين المختارين أيضًا على جزء صغير من أرباح التطبيق. كما يتوقع المرء من تطبيق الخلفية ، فإن التطبيق سهل الاستخدام ، حيث تم تصميم جميع الخلفيات بشكل مناسب في كل فئة. بالإضافة إلى ذلك ، يؤدي التسجيل في التطبيق أيضًا إلى مزامنة جميع الخلفيات على أجهزة مختلفة. بالطبع ، هناك الملايين من الخلفيات المنتشرة عبر تطبيقات مختلفة ، ولكن هذا التطبيق هو بالتأكيد أفضل تطبيقات المحمول لصناعة للخلفيات.

تثبيت التطبيق: أكثر من 10 ملايين

تقييم متجر جوجل بلاي: 4.7

22. Air Droid

تطبيق Air Droid

يعد Air Droid أحد أفضل تطبيقات مشاركة الشاشة المتوفرة على نظام Android . بمجرد تثبيت التطبيق على جهاز Android وكذلك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكنك بسهولة مشاركة الملفات وعكس شاشة Android على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ليس ذلك فحسب ، بل يمكنك أيضًا مشاهدة الإشعارات وجميع الرسائل والمكالمات الفائتة وغير ذلك الكثير. يحتوي البرنامج أيضًا على متصفح ويب. من المؤكد أن AirDroid هو تطبيق Android مجاني لا بد منه إذا كنت تبحث عن استخدام جهاز Android على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows.

تثبيت التطبيق: أكثر من 10 ملايين

تقييم متجر جوجل بلاي: 4.3

23. Foxit PDF Reader

ابلكيشن Foxit PDF Reader

يتيح لك تطبيق قارئ PDF خفيف الوزن وسهل الاستخدام عرض ملفات PDF والتعليق عليها وحمايتها على أجهزة Android. ويمكنك مشاركة المستندات التي تم تحريرها مباشرة على الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Twitter وما إلى ذلك. باستخدام Connected PDF ، يمكنك مشاركة ملف PDF الخاص بك مع رابط ملف ومشاركة التعليقات والمناقشات حول مستندات PDF وحتى تتبع من قرأ أو قام بتحرير ملف PDF الخاص بك .

تثبيت التطبيق: أكثر من 5 ملايين

تقييم متجر جوجل بلاي: 4.6

24. Blokada

تطبيق Blokada

هو تطبيق Android مجاني  آخر لتجنب الاعلانات المزعجة. إنه مانع إعلانات مفتوح المصدر يحظر نشاط الإعلانات والمتتبعات والبرامج الضارة دون التأثير على البطارية. استخدم Blokado لمكافحة برامج التتبع التي تحاول جمع بياناتك الخاصة. وهو يدعم جميع المتصفحات, أحد العيوب هو أن الإصدار كامل الميزات غير متوفر في متجر Play. بدلاً من ذلك ، هناك إصدار بخواص مميزة يوفر ميزات أقل. ومع ذلك ، يمكنك بسهولة تنزيل ملف APK للنسخة الكاملة من موقع الويب الرسمي الخاص بهم أو F-Droid.

تثبيت التطبيق: أكثر من 500 ألف

تقييم متجر جوجل بلاي: 3.9

25. Google Camera (GCam)

تطبيق Google Camera (GCam)

نحن جميعًا ندرك جيدًا إمكانيات الكاميرا القوية لهاتف Google Pixel الذكي. على الرغم من أنه يمثل بشكل أساسي مستشعر الكاميرا والتعلم الآلي على الجهاز في Pixel ، فإن تطبيق Google Camera يلعب أيضًا دورًا رئيسيًا في إخراج تلك اللقطات المذهلة. بفضل المطورين والطبيعة المفتوحة لنظام Android ، يمكنك تنزيل برنامج الكاميرا وتثبيتها، البرنامج معروف ايضا بأسم  GCam . ستحصل على معظم ميزات كاميرا Pixel ، بما في ذلك وضع Pixel الأيقوني والتصوير الفلكي و HDR + وغير ذلك الكثير. يمكن العثور على اصدارات GCam لمختلف هواتف Android الذكية على مواقع الويب. ونظرًا لأن هذه المواقع ليست تطبيقات رسمية ، فقد تواجه أخطاء داخل التطبيق.

26. ProtonMail

تطبيق Protonmail

يعد Proton Mail أفضل تطبيق Android مفتوح المصدر لعام 2022 إذا كنت تبحث عن خدمة بريد إلكتروني مشفرة. يستخدم التطبيق تشفير البريد الإلكتروني من طرف إلى طرف PGP بحيث لا يتمكن أي شخص باستثناء المرسل والمتلقي من عرض البريد الإلكتروني. يمكنك إنشاء عنوان بريدك الإلكتروني في Proton ، وتعيين مؤقتات التدمير الذاتي لرسائل البريد الإلكتروني ، ورسائل البريد الإلكتروني المحمية بكلمة مرور التي ترسلها إلى الأشخاص الذين ليس لديهم معرف بريد إلكتروني بروتون ، والقيام بالكثير. على غرار gmail ، يمكنك تصنيف رسائل البريد الإلكتروني واستخدام إيماءات التمرير وحتى تخصيصها. الجانب السلبي الوحيد هو أن الإصدار المجاني من ProtonMail يأتي مع قيود معينة مثل سعة التخزين 500 ميجابايت و 150 رسالة فقط في اليوم. ومع ذلك ، فإن Proton Mail هو أفضل بديل لـ Gmail والأشخاص الذين يتطلعون إلى حماية رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم.

تثبيت التطبيق: أكثر من مليون

تقييم متجر جوجل بلاي: 4.4

27. Access Dots

تطبيق Access Dots

Access Dots هو احدث و أفضل تطبيق Android يجب أن يكون على هاتفك الذكي في عام 2022. وذلك لإنه مخصص للأشخاص الذين يهتمون بشدة بما تفعله تطبيقات Android في الخلفية من وراء ظهورهم. تتمثل الوظيفة الأساسية لـ Access Dot في إظهار المؤشرات في زاوية شاشتك متى استخدم أي تطبيق تابع لجهة خارجية كاميرا الهاتف أو الميكروفون. و يحتوي أيضًا على سجل يخبرك بالتطبيق الذي استخدم إذنًا حساسًا وإلى متى علي جهازك. يمكنك تغيير لون وحجم المؤشرات بناءً على تفضيلاتك. إنه أفضل تطبيق Android لعام 2022 إذا كنت لا ترغب في الحصول على الحماية.

تثبيت التطبيق: أكثر من 500 ألف

تقييم متجر جوجل بلاي: 4.4

28. SMS Organizer

برنامج SMS Organizer

إذا كنت تتلقي عدد كبير جدًا من الرسائل ، خاصة تلك العروض الترويجية غير المرغوب فيها ، فهذا تطبيق ضروري للهواتف. يعد SMS Organizer by Microsoft مساعدة كبيرة عندما يتعلق الأمر بإدارة الكثير من الرسائل غير المرغوب فيها التي يتلقاها الأشخاص طوال اليوم. يوفر تطبيق Android الرائع واجهة جدولة ، وواجهة داكنة ، وفرز ذكي ، وتذكيرات حول الحجوزات ، وغير ذلك الكثير. كما أنه يمنحك خيار النسخ الاحتياطي والاستعادة للرسائل القصيرة ، مما يساعد في نقل رسائلك أثناء إعداد جهاز جديد. بشكل عام ، يعد SMS Organizer أحد أفضل تطبيقات Android المجانية سهولة و انتاجية.

تثبيت التطبيق: أكثر من مليون

تقييم متجر جوجل بلاي: 4.3

29. Alarmy

تطبيق Alarmy

أفضل منبهات الجوال لنظام اندرويد إذا كنت معتادًا على تخطي المنبه الصباحي ، فهذا أحد تطبيقات الاندرويد التي يجب توفرها لجهازك. تجد في Alarmy طريقة فريدة لكسر الكسل صباحا من خلال وضع الألغاز والتحديات قبل أن تتمكن من اغلاق المنبه. علاوة على ذلك ، يمكنك ضبط مستوى صعوبة هذه التحديات حسب تفضيلاتك. يتميز التطبيق المفيد أيضًا بوضع صورة حيث يمكنك إيقاف تشغيل المنبه من خلال التقاط صورة لموقع مسجل. يُطلق عليه “التطبيق الأكثر إزعاجًا” ، وهو بالتأكيد أحد التطبيقات الأساسية لجهاز Android الخاص بك .

تثبيت التطبيق: أكثر من 10 ملايين

تقييم متجر جوجل بلاي: 4.6

30. Unified Remote

تطبيق Unified Remote

يعد Remote أحد تطبيقات التحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك من جهاز Android. يستخدم Bluetooth أو Wi-Fi للتحكم عن بعد في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويأتي مزودًا مسبقًا بدعم لأكثر من 90 برنامجًا شائعًا. وهو يدعم اشهر أنظمة التشغيل مثل Windows و Linux و Mac ،

ويتطلب تثبيت البرنامج خادم server. باستخدام Unified Remote ، يمكنك إيقاظ جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن بعد من وضع السكون باستخدام ميزة “Wake on LAN” الخاصة به. يحتوي على ميزات مثل ارسال الشاشة ولوحة المفاتيح والماوس وعناصر التحكم في مشغل الوسائط وما إلى ذلك ويمكن بسهولة تسميته بأحد أفضل التطبيقات لعام 2022. يمكنك حتى استخدامه للتحكم في Raspberry Pi أو Arduino Yun. تفتح الإصدارات المدفوعة العديد من الميزات المفيدة ، بما في ذلك أجهزة التحكم عن بُعد والوظائف المخصصة لـ Android Wear ووظائف أخرى. إذا كنت تمتلك تطبيق Peel Remote سيئ السمعة ، فحاول التحول إلى Unified Remote للتغيير.

تثبيت التطبيق: أكثر من 10 ملايين

تقييم متجر جوجل بلاي: 4.4

 

ترشيحات موقع عالم تاني لافضل برامج اندرويد

بالنسبة لفريق عمل عالم تاني فإن تطبيقات اندرويد المفضلة والتي نستخدمها بشكل متواصل هي Nova Launcher , Spotify, MiXplorer, Brave Browser و Feedly هذه هي البرامج الاساسية التي يستطيع اي شخص الاستفادة منها ويمكن تحميل برامج الاندرويد هذه بشكل مجاني تماما من متجر الاندرويد.

بشكل عام ستجد ان هذه القائمة تضم أفضل برامج الهواتف لأجهزة الأندرويد، ويمكنك التحميل المباشر لهذه التطبيقات بدون ادني شك في انها ستحقق لك الافادة المطلوبة. اذا وجدت هذه القائمة مفيدة او لديك برامج افضل تريد مشاركتها معنا، تستطيع التعليق علي هذا المقال في قسم التعليقات

Report

اخبرنا برأيك ؟

200 نقاط
Upvote

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *