in

مسلسل Locke & Key افضل مسلسلات Netflix علي الأطلاق

مسلسل Locke & Key مأخوذة قصته من رواية Joe Hill الكوميكس بنفس الأسم ، كان طريق هذه الرواية إلى شاشة التلفزيون طويلًا ومتعبا. بعد العديد من البدايات الخاطئة ، اجتمعت السلسلة أخيرًا في Netflix تحت اشراف Carlton Cuse ، الذي قام ايضا يأعمال مثل Lost و The Strain و Bates Motel و Jack Ryan ، على سبيل المثال لا الحصر. ولأن المسلسل اخذ الكثير من الوقت للتطوير فقد أصبح جزءًا من جاذبيته في بعض النواحي . الآن ، يمتلك Cuse قوة شبكة Netflix وراءه ، وطاقم جبار لإحضار قصة Joe Hill الخارقة عن منزل غريب ورائع (أو مرعب) والأسرة التي تطاردها في التلفزيون. وبهذا ، يبدو أن Carlton Cuse قد اختار اتباع خطى عناوين مماثلة منتشرة في جميع أنحاء كتالوج Netflix المزدحم بشكل سخيف.

من ناحية اخري ، من السهل أن ترى لماذا سيبدو مسلسل Locke & Key متشابه للغاية مثل مسلسلات مثل Stranger Things و The Umbrella Academy و The Haunting of Hill House و Lost in Space. إنهم جميعًا يحققون نجاحًا كبيرًا لملك البث الرقمي  Netflix ، والآن بعد أن شعرت Netflix بضغط من كمية المنافسين في لعبة البث التلفزيوني الرقمي، فمن المنطقي أن تهتم بالعروض المقدمة من ناحييتها واعطائها اهتمام اكبر وانتاج اضخم. ولكن في حين اجتذبت السلسلة المذكورة أعلاه (من المفترض) جمهورًا كبيرًا ممن يحبون مسلسلات الخيال والفانتازيا. الا ان مسلسل Locke & Key قام بتقديم شئ جديد للجمهور مختلف عن باقي المسلسلات.

هناك توليفة مثيرة للاهتمام في المسلسل ، يتم عرضها بطريقة قابلة لخدمة السلسلة. تنتقل عائلة لوك ، نينا (داربي ستانشفيلد) وأطفالها ، كينسي (إميليا جونز) ، تايلر (كونور جيسوب) ، وبودي (جاكسون روبرت سكوت) إلى منزل المفاتيح المتدهور بعد وفاة رينديل لوك (بيل هيك). عند وصولهم ، يتم استقبال العائلة من قبل شقيقه دنكان (آرون أشمور) ، الذي يقوم بإكمال ما تبقى من عائلة لوك ويساعد على تعميق سر المنزل ، والمفاتيح المخبأة حوله ، والعديد من الخصائص الخاصة التي يمتلكها كلاهما. يُحدد العرض الأول بدقة ماضي عائلة لوك المؤلم بينما يُثير الغموض أيضًا ، والنتيجة هي برنامج تلفزيوني قابل للخلط سهل الاستخدام للغاية من Netflix لا يشجع المشاهدين على مواصلة المشاهدة فحسب بل يدفعهم بشغف إلى مشاهدة الحلقة التالية.

ولكن حتى قبل انتهاء الساعة الأولى من المسلسل، تبدأ بالشعور بأن مسلسل Locke & Key أكثر ميكانيكية في سرد ​​قصته من العروض التي يأمل أن يحاكيها. جزء من ذلك هو أن المسلسل يحتوي على كمية مفرطة من المعلومات التي يجب أن يحاول توضيحها للجمهور من أجل ربطهم بالقصة الاصلية في الكوميكس ، لكن الجزء الآخر منه هو إحساس ساحق بأن Locke & Key مهتمان جدًا بإعادة تكوين الأحاسيس التي تمكنت من انجاح مسلسلات مثل Stranger Things و Hill House و Lost in Space . هذا التوق إلى أن يكون جزءًا من المجموعة يضع بعض الضغط غير المبرر على السلسلة نفسها ، وعلى هذا النحو يبدو Locke & Key عؤض اقل متعة منهما.

بصريا ، مسلسل Locke & Key وعلى وجه التحديد تصميم منزل Key House أمر مدهش. بين هذا ، Haunting of Hill House ، وأكاديمية Umbrella ، أصبحت Netflix المكان المفضل للقصور القوطية المخيفة مع الممرات والسلالم المرعبة. لقد قدمنا ​​إلى Matheson في العرض الأول من خلال اللقطات التي تطير فوق طرق سريعة مستقيمة تمامًا تحيط بها البرية الشاسعة ، مما يجعلك تشعر ان المناطق الريفية في ولاية ماساتشوستس وكأنها المتاهة المحصنة في أمريكا ، Key House في مركزها. بمجرد دخوله ، يحب مصورو السينما Tico Poulakakis و Colin Hoult أن يطفووا حول العديد من أروقة المنزل ذات الزاوية اليمنى ، مما يحول الجمهور إلى نوع من الاشباح الطائفة.

لمحبي القصة المصورة الأصلية – أو أي شخص يتابع القصة التي استغرقت عقدًا من الزمان حتي وصلت إلى الشاشة – قد يكون هذا التصنيف بمثابة صدمة غير سارة. Locke and Key هي سلسلة رعب ملتوية تجعل قراءها غير قادرين على النوم بعد الخوض في عالمها. لكن مسلسل Locke and Key الذي انتجته Netflix ، به بعض اللحظات المذهلة ولا شك، ولكن يمكن أن نطلق عليها مسلسل “صديق للعائلة”

تقرير

اخبرنا برأيك ؟

200 نقاط
Upvote Downvote

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

مراجعة رواية الحمار الذهبي أو التحولات للكاتب لوكيوس أبوليوس

افضل مسلسلات الرعب علي شبكة Netflix