in

مثلث برمودا وحكايات من التراث الاسلامي

مثلث برمودا وحكايات من التراث الاسلامي - عالم تاني

اين يقع مثلث برمودا Bermuda Triangle ؟

تعرف منطقة مثلث برمودا المعروفة أيضا باسم مثلث الشيطان بشواطئها الهادئة ومينائها المنعزل ، ولديها الكثير لتقدمه للزوار. يتكون مثلث برمودا من ثلاث جزر متميزة – رود آيلاند ونيوجيرسي وبنسلفانيا وهي منطقة جغرافية تتخذ شكل مثلث متساوي الاضلاع . وهي منطقة بحرية تتمتع برياح تجارية جيدة ويتردد عليها العديد من خطوط الرحلات البحرية. يتميز بانه منطقة جغرافية على شكل مثلث متساوي الأضلاع.

إنها نقطة شحن مهمة في العالم. في حين أن الطقس هنا لطيف على مدار العام ، فإن شهري يوليو وأغسطس هما الأشهر التي يُعتبر فيها الإبحار من الولايات المتحدة إلى مثلث برمودا ذروة المغامرة. في هذه المقالة ، نلقي نظرة على بعض الحقائق حول حوادث مثلث برمودا وجزر برمودا نفسها.

مثلث برمودا وحكايات من التراث الاسلامي - عالم تاني
خريطة توضيحية لمثلث برمودا

مثلث برمودا المكان المفضل للمغامرات البحرية

يعتبر مثلث برمودا مكانًا شهيرًا للإبحار للعديد من الرحلات البحرية القادمة إلى منطقة البحر الكاريبي. ولكن ما الذي يجعل مثلث برمودا مكانًا شهيرًا للرحلات البحرية؟ حسنًا ، المحيطات الضحلة والمفتوحة التي تميز مثلث برمودا توفر الظروف المثالية للإبحار واليخوت. على عكس الأماكن الأخرى في المنطقة ، فإن مثلث برمودا يتميز بمزيد من الأراضي المكشوفة وعدد أقل من الهياكل التي تفرضها الدولة للحماية من الأمواج الهائلة والضخمة.

تسبب مثلث بَرْمُودَا في الكثير من حوادث غرق السفن. ومع ذلك ، لا أحد يعرف حقًا سبب هذه الحوادث لأنه لا يوجد تفسير علمي منطقي حتى الآن. هذا جزئيًا بسبب عدم وجود أي مركز للبحوث البحرية بخصوص الأمر.

 هذا يعني أنه لا يوجد حفظ سجلات مناسب أو بيانات بحثية متاحة حول أسباب هذه الحوادث بالفعل. نتيجة لذلك ، يصبح من الصعب على شركات التأمين تقديم تعويضات وكذلك على السلطات البحرية لتحليل هذه الحوادث وشرحها.

الموجات المارقة في مثلث برمودا

 تقدم بعض العلماء بنظرية أن السبب الأمواج المارقة ناتجة عن منصات النفط . تميل الحفارات النفطية إلى كشط سطح المحيط الاطلسي  atlantic ocean بحثًا عن مناطق منخفضة حيث يمكنها وضع كميات كبيرة من النفط. إذا اقتربت الحفارة كثيرًا من الساتر الترابي ، فقد يتسبب ذلك في ارتفاع الساتر الترابي ، مما قد يؤدي إلى اختفاء السفن وحتى الطائرات.

يبدو أن تقارير تسرب النفط تظهر أن مثلث برمودا الشهير يعاني من اختفاء الطائرات والقوارب أعلى بكثير من أي مكان آخر في المحيط الأطلنطي.

لغز الأطباق الطائرة : هناك شائعات وقصص تدعي أن مثلث برمودا هو موطن لقواعد فضائية سرية أو حتى أجسام غريبة، نظرا لشكل جغرافية المكان الغريبة،  كما أن حالات الاختفاء بمثلث برمودة تُنسب أيضًا إلى بورتوريكو. تقع جزر برمودا في نفس المنطقة العامة مثل بورتوريكو. من المنطقي إذن أنه إذا حدث شيء ما في المحيط الأطلسي بالقرب من بورتوريكو ، فقد يكون أيضًا في منطقة مثلث برمودا أيضًا.

كانت هناك عدة روايات لاختفاء مركبة غريبة والإبلاغ عنها. لماذا لم يتم اكتشافه عاجلاً؟ قد يكون مثلث برمودا أحد أكثر أجزاء العالم غموضًا. يعتقد الكثير أن مثلث برمودا يحتوي علي حطام فضائي. على الرغم من أن الحطام الفضائي يبدو أمرًا شائعًا ، إلا أنها لا تزال رواية غير مقنعة. ربما لأنه ليس من صنع الإنسان ولا يمكن تفسير ما هو في الفضاء من خلال نظريات من صنع الإنسان.

ماذا حدث في مثلث برمودا على مر السنين؟ هناك العديد من حالات الاختفاء على مدى السنوات التي نُسبت إلى غارات الحلفاء الجوية خلال الحرب العالمية الأولى. نُسبت العديد من حالات الاختفاء هذه لاحقًا إلى غواصات الألمانية التي دخلت إلى مثلث برمودا لإغراق القوات العسكرية. على الرغم من أن الطائرات الألمانية لم تعد أبدًا ، فقد كان هناك العديد منها في عداد المفقودين.

الاحتمال الآخر الذي تم التحقيق فيه هو ما يسمى بـ “الدوامة الساحلية”. هذا هو المكان الذي يسافر فيه مثلث برمودا على طول ساحل البلد الذي نشأ منه ثم يسقط إلى الجزء الأوسط من الولايات المتحدة. من المعروف اختفاء مجموعة من السفن قبالة سواحل نوفا سكوشا. يُعتقد أن هذه السفن تعرضت للتخريب أو الضرب عمداً من قبل السفن الأمريكية. كانت هناك أيضًا تقارير عن حالات اختفاء غامضة على طول ساحل مين وكذلك كندا.

سر مثلث برمودا وعرش ابليس المرعب

امتلئت مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات بسلسلة مقالات تحمل عنوان “الحقيقة الغائبة … أسرار مثلث برمودا والتنين من القرآن والسنة” ، تتحدث المقالات حول الأساطير و السر وراء حوادث إختفاء طائرات و سفن في منطقة مثلث برمودا المعروف أيضاً باسم مثلث الشيطان (يقع مثلث برمودا في البحر الكاريبي بين خليج المكسيك و جزر كوبا وعلى مقربة من الساحل الشرقي الجنوب للولايات المتحدة الأمريكية )،  فيزعم أن مثلث برمودا قاعدة وعرش للشيطان وسكن لأتباعه من الجن السفلي ويستدل على ذلك من خلال الإتيان ببعض آيات من القرأن الكريم وبعض الأحاديث الشريفة وبعض ما تناقلته كتب التراث القديمة مثل كتاب “البداية والنهاية” لابن كثير رغم أنه لم يتطرق إلى السفن والطائرات التي اختفت في ظروف غامضة في مثلث برمودا وظروف حدوثها الطبيعية أو حتى إلى التفسيرات العلمية الحديثة التي تناولت تلك الظاهرة والتجارب (إقرأ عن فرضيات حل اللغز ).

صلة بين القران و مثلث برمودا او مثلث الشيطان

فهل هناك فعلاً صلة بين فكرة مثلث برمودا او كما هو معروف في القصص الشعبية بأسم مثلث الشيطان وما ورد من الآيات القرآنية وبعض الأحاديث الشريفة ؟ وهل هذا كافي لشرح سبب حوادث الإختفاء ؟ اخذين في الحسبان أنه من الممكن تأويل الكلمات بحسب ما نعتقد أنه الصواب. كوجهة نظر شخصية الرواية تندرج تحت ما يسمي ” نظرية المؤامرة ” كعقلية في التفكير، وعلى كل حال أترك للقارئ الحكم على بعض ما جاء في تلك الرواية التي تشرح قصة إبليس في تأسيس عرشه على الماء في حربه المستمرة إلى يوم الدين ضد بني آدم:

حكاية و لغز مثلث برمودا

حكاية ولغز مثلث برمودا او مثلث الشيطان بحسب الرواية  وجد إبليس أن ذرية آدم هدفه ، فتجنب آدم وحواء لإيمانهما القوي وتوبتهما العظيمة لله (بعد هبوطهما من الجنة لسنوات)، ووضع اكبرأهدافه في ذريتهما التي رآها أضعف أمام الأهواء ، فبدأ شرّه يظهر للوجود وبلا حدود. وبعد أن مات آدم و حواء ظن إبليس أن موتهما انتهاءً لهروبه من المواجهة، وأن بإمكانه الظهور علناً للبشر وشنّ حربه عليهم، لأنهم ضعفاء لا يقدرون على المواجهة فظهر للعلن ومعه خلق من شياطين الجن والمردة والغيلان ليبسط نفوذه على الحياة في الأرض.

لكن الرب شاء أن ينصر بني الإنس على الجيش الإبليسي الذي أسسه إبليس من الجن والمردة والغيلان، حين نصرهم برجلٍ عظيم اسمه “مهلاييل” ونسبه هو:مهلاييل بن قينن بن انوش بن شيث عليه السلام بن آدم عليه السلام ، ويروى أنه ملك الأقاليم السبعة وأول من قطع الأشجار، قام (مهلاييل) بتأسيس مدينتين محصنتين هما: مدينة بابل ومدينة السوس الأقصى، ليحتمي بها الإنس من أي خطرٍ يهددهم ثم أسس جيشه الإنسي الذي كان أول جيش في حياة الإنس للدفاع عن بابل والسوس الأقصى، وقامت معركة رهيبة بين جيش مهلاييل وجيش إبليس، وكتب الرب النصر بها للإنس، حيث قُتل بها المردة والغيلان وعدد كبير من الجان، وفرّ إبليس من المواجهة و زال حكمه (حسب كتاب: البداية والنهاية لابن كثير).

هزيمة ابليس

بعد هزيمة إبليس وفراره من الأراضي التي يحكمها مهلاييل ظل يبحث عن مأوى يحميه و يعيش به ومن معه من شياطين الجن الخاسرين في المعركة ضد مهلاييل ، واختار أن يكون هذا المأوى بعيداً عن مواطن الإنس، يبني به مملكة يحكمها وتلم شمل قومه شياطين الجن الفارين من غزو الملائكة آنذاك فأي مأوى اختار (إبليس) لبناء مملكته؟ طاف (إبليس) في الأرض بحثاً عن المنطقة الملائمة لبناء حلمه ووقع اختياره على منطقتي مثلث برمودا او مثلث التنين والذي سيعرف بعد ذلك باسم مثلث الشيطان ، وكان التوصل لهاتين المنطقتين لأسباب عدة هي: تقع منطقتي مثلث برمودا والتنين (التنين: المقصود هنا مثلث فرموذا الواقع بجوار جزيرة تايوان)على بُعد آلاف الأميال عن المناطق التي يستوطنها البشر آنذاك.

مملكة ابليس

أراد إبليس أن تكون مملكته في المواطن التي فرّ إليها معظم شياطين الجن إبان غزو الملائكة والتي كانت لجزر البحار التي يصل تعدادها عشرات الآلاف، استغل إبليس قدرات الجن الخارقة في بناء المملكة، والتي كان من أهم تلك القدرات التي تلائم طبيعة البحر ما ذكرها القرآن الكريم: {والشياطين كل بناء وغواص} آية 37 سورة ص.

مجلس ابليس

وبعد ذلك وضع عرشه على الماء، وأسس جيشه من شياطين الجن لعقود الذين التفوا حوله في مملكته، ينفذون كل ما يأمرهم به ، قال الرسول صلى الله عليه وسلم:”إن الشيطان يضع عرشه على الماء، ثم يبعث سراياه في الناس، فأقربهم عنده منزلة أعظمهم عنده فتنة، يجيء أحدهم فيقول: ما زلت بفلان حتى تركته وهو يقول كذا وكذا، فيقول إبليس: لا والله ما صنعت شيئاً، ويجيء أحدهم فيقول: ما تركته حتى فرقت بينه وبين أهله، قال: فيقربه ويدنيه ويقول: نعم أنت”- رواه مسلم. ووضع إبليس للحيات مكانة خاصة عنده، جزاء ما فعلت له الحية في السماء من مساعدة تسببت في خروج (آدم) و(حواء) من الجنة وذلك بأن جعلها من المقربين لعرشه في مسند أبي سعيد: عن أبي سعيد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لابن صائد: “ما ترى” ؟ قال: “أرى عرشاً على البحر حوله الحيات”، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:”صدق ذاك عرش إبليس”.

ذرية ابليس

وأسس “إبليس” مجلس وزرائه الذين سيقود مخططاته الشيطانية في عالم الإنس لعقود ، وعن كتاب “آكام المرجان للشلبي”روي عن زيد عن مجاهد قوله:”لإبليس خمسة من ولده، قد جعل كل واحد منهم على شيء من أمره، ثم سماهم فذكر: ثبر، الأعور، سوط، داسم، زلنبور

أما ثبر فهو صاحب المصيبات الذي يأمر بالثبور وشق الجيوب ولطم الخدود ودعوى الجاهلية .. وأما الأعور فهو صاحب الزنا الذي يأمر به ويزينه، وأما سوط فهو صاحب الكذب الذي يسمع فيلقى الرجل فيُخبره بالخبر فيذهب الرجل إلى القوم فيقول لهم: قد رأيتُ رجلاً أعرف وجهه وما أدري أسمه حدثني بكذا وكذا .. أما داسم فهو الذي يدخل مع الرجل إلى أهله يُريه العيب فيهم ويُغضبه عليهم … أما زلنبور فهو صاحب السوق الذي يركز رايته في السوق”.

سر الاختفاء في مثلث برمودا

ولم يكن إبليس وشياطين الجن فحسب من تسنى لهم بناء مملكة قوية، بل أيضاً الإنس بنوا حضارات عظيمة، حتى غدى العالم لبني الإنس قرية صغيرة، ولم يعد المكانين المنعزلين عن العالم المسميين برمودا والتنين غائبتين عن عيون الإنس، ذلك أن بفضل التكنولوجيا المتطورة التي اخترعها الإنس من طائرات حلقت في السماء، وسفن طافت البحار، وغواصات بلغت كل قاع، جعلت كل شيء تحت مرمى الأبصار وظلت مملكة شياطين الجن آمنة لعصور عدة لكن ما أن عرف الإنس ركوب البحر ومرورهما بكلتا المنطقتين، إلا وأدرك شياطين الجن الخطر الذي يهددهم فاختطفوا أعداداً من السفن والقوارب والغواصات والطائرات التي ربما رأت سراً عن عالم شياطين الجن، فخشي الجن افتضاح أمرهم، وبالتالي خسارة مملكتهم، كما خسروا من قبل الأرض التي كانوا وحدهم يعيشون فيها، وخسروا معركتهم مع مهلاييل الذي شردهم عن الأراضي القريبة من مواطن الإنس فعمدوا إلى اختطاف كل طائرة وسفينة ونحوهما مارة حتى حققوا بذلك نصراً ، عندها صدر قرار دولي بمنع الملاحة في منطقتي مثلث برمودا ومثلث التنين.

فيديو عن مثلث برمودا

شاهد فيديو تفصيلي يشرح نظرية عرش ابليس في مثلث برمودا

اخبرنا برأيك ؟

200 نقاط
Upvote
Avatar of navarisun

كتبه navarisun

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

      احرصي علي مضادات الاكسدة في عام 2020 للحفاظ علي صحتك - عالم تاني

      احرصي علي مضادات الاكسدة في عام 2020 للحفاظ علي صحتك

      موقع عربي لقراءة المانجا - عالم تاني

      موقع عربي لقراءة المانجا