in

كل ما تريدين معرفته عن صنع مقشرات الملح لبشرة أفضل

على الرغم من أن الشتاء في طريقه للانتهاء، إلا أن الطقس البارد المضطرب عادة ما يعني جفاف الجلد . بينما تساعد المرطبات والكريمات على ترطيب الجسم ، لا يزال التقشير ضروريًا لإزالة الخلايا الميتة وتنشيط البشرة .

وعلى الرغم من أن السكر رائع في تلميع البشرة الجافة ، إلا أن فوائد مقشر ملح البحر تتجاوز بكثير التقشير. إنها مليئة بالفيتامينات والمعادن التي تغذي البشرة من الخارج والداخل ايضا. إليك كل ما تحتاجين إلى معرفته حول مقشر الملح للحصول على بشرة صحية ونضرة استعدادا لفصل الربيع.

فوائد الملح للبشرة

حقيقة ممتعة: يعتقد أنه في مكان ما أثناء التطور ، خرجنا من المحيط لنصبح سكانًا للأرض. وقد قال بعض الناس أن هذا هو السبب في أن أجسامنا تحتوي على نفس تركيز المعادن والمغذيات مثل الموجودة في البحر نفسه.

وهذا يعني أن نفس المعادن المنتشرة في ملح البحر الطبيعي يمكن أن تساعد أيضًا في تحقيق التوازن واستعادة نضارة الجسم عندما نشعر بالجفاف أو الألم أو الجري. وتلك الفوائد ملحوظة أكثر في بشرتنا.

عندما تكون بشرتك غير متوازنة ، قد يكون من الصعب التخلص من أشياء مثل الجفاف والتهيج. لكن إضافة ملح البحر إلى نظام التجميل الخاص بك يمكن أن يساعد في تعزيز الترطيب ، وتقوية حاجز رطوبة البشرة ، وزيادة التواصل من خلية إلى أخرى الذي يتباطأ مع التقدم في العمر ، مما يجعلك تشعر بأنك تبدو أصغر.

تم استخدام ملح البحر في الثقافة الشعبية لكثير من الحضارات لأجيال لعلاج الطفح الجلدي ، بما في ذلك الأكزيما والطفح الجلدي الفطري والصدفية ، وعلاج الشيخوخة في الجلد والحالات الروماتيزمية.

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام الملح علاجيًا: الغطس في المحيط ، أو الانغماس في حمام مملوء بالملح ، أو الطريقة المفضلة ، ضع الملح مباشرة على الجلد في شكل مقشر للجسم. الملح مقشر رائع ينعم البشرة ويتخلص من القشور ويغذي الطبقات العليا من الجلد بالفيتامينات والمعادن.

يمكنك أيضًا إضافة مكونات أخرى مثل الصبار للشفاء والحماية ، واللافندر (الخزامى) لتهدئة الاحمرار ، ومجموعة كبيرة من الزيوت المهدئة للبشرة لموازنة الرطوبة ، مما يكون لك مقشرًا جيدًا يقوم بكل ذلك.

الفرق بين مقشرات الملح و السكر

مقشرات السكر له الكثير من الفوائد نفسها مثل مقشر الملح ، ولكن هناك بعض الاختلافات المهمة. الأول بحجم حبيبات التقشير. عادةً ما يكون السكر عبارة عن حبوب أدق من الملح ، لذا فهو أكثر ملاءمة للاستخدام على بشرة الوجه والرقبة الحساسة.

من ناحية أخرى ، غالبًا ما تكون مقشرات الملح أكثر كشطًا ، مما يعني أنها تقوم بعمل أفضل في تنعيم البقع الخشنة على الجسم. بالإضافة إلى ذلك ، لا يحتوي السكر على المغذيات التي يحتويها الملح. لذلك فهو ليس مقشر رائع فحسب، بل ويغذي البشرة وكذلك ملح البحر الطبيعي بالكامل.

متى تستخدمين مقشرات الملح

اعتاد معظمنا على تقشير وجوهنا ، لكن الجلد على أجسامنا يحتاج إلى تقشير أيضًا. نظرًا لأنها يمكن أن يكون سميكا جدًا ، يجب استخدام مقشرات الملح مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع على الأكثر. عند استخدام الملح الخشن ، التزم بإزالة الجلد الميت في مناطق مثل القدمين والمرفقين والركبتين وأي بقع عنيدة على الساقين والذراعين (برفق ، بالطبع!).

إذا كنت تستخدمين ملحا ناعما ، فضعي الملح على الجسم كله (ماعدا الوجه) ، وافركي برفق حتى لا تسببين في تهيجً للجلد. تذكري دائمًا فركها بحركة دائرية لطيفة للمساعدة على إزالة الشعر الناعم وتنظيف الجلد الميت بلطف. يمكن أيضًا استخدام مقشرات الملح مثل الفرشاة الجافة لتشجيع الدورة الدموية والمساعدة في إزالة السموم من الجلد.

دلكي حبيبات الملح بلطف على الجلد الرطب كما تفعلين عادةً باستخدام فرشاة جافة. ولكن بدلًا من التركيز فقط على البقع الجافة ، ابدأي من القدمين واسحبي برفق لأعلى على كامل الجسم ، وانتهى عند المركز.

مكونات سكراب الملح

من الواضح أن ملح البحر الطبيعي أمر حتمي. على الرغم من أنك قد تميلين إلى استخدام ملح الطعام ، إلا أنه لا يحتوي على معادن كافية مثل ملح البحر ، لذا فهو ليس بنفس الفائدة تقريبا.

بعد ذلك ، أضيفي الزيوت الخاصة بك. زيت عالي الجودة مثل جوز الهند المجزأ (الذي يبقى سائلًا في درجة حرارة الغرفة) أو الجوجوبا أو اللوز الحلو أو زيت الأرجان مغذي للغاية وله خصائص مضادة للالتهابات. كما أنه يساعد على تسهيل عملية السكراب او الفرك بسهولة على الجلد دون التسبب في تهيج المناطق الحساسة.

ستحتاجين أيضًا إلى إضافة بعض الزيوت الأساسية لمزيد من الإجراءات المهدئة للبشرة. مثل زيوت اللافندر ، والبابونج ، وثمر الورد ، و الجزر لقدراتهم الشاملة على شفاء الجلد.

أخيرًا ، أحب إضافة أشياء مثل الصبار ، وطين البنتونيت ، واللوز المطحون ، وبتلات الزهور لأنها تبدو جميلة وتحتوي على الفيتامينات والمعادن المضافة التي يمكن أن تزيد من تهدئة الروائح والتهيج.

أنواع ملح البحر

ليست كل الأملاح متساوية. أفضل أملاح البحر الطبيعية ، لها فوائد في شكل معادن أساسية و مغذيات تتسرب من البحر. فيما يلي بعض أكثر الأملاح الغنية بالعناصر الغذائية لاستخدامها لأغراض التجميل.

ملح البحر المطحون الناعم

بشكل عام ، ملح البحر هو مزيل طبيعي للسموم يساعد على امتصاص السموم من الجلد. يحتوي معظم ملح البحر على نسبة عالية من الماغنيسيوم ، وهو معدن معروف بتحسين محتوى الرطوبة في الجلد ، وتهدئة الاحمرار ، وتحسين المظهر العام للبشرة ، إلى جانب المعادن الأخرى مثل حديد البوتاسيوم والكالسيوم.

نظرًا لأن معظم ملح البحر مطحون بشكل خشن ، فهو ليس مثاليًا للبشرة الحساسة أو المناطق الكبيرة التي تهيج وتحمر بسرعة. على الرغم من أنه ليس من الناحية الفنية ليس ناعما تماما، إلا أن ملح البحر المطحون ناعما هو ألطف من أبناء عمومته الخشنة. وهذا يعني أنه مناسب تمامًا للمناطق الأكثر حساسية مثل المعدة وظهر الذراعين وحتى الصدر إذا كنت تستخدم يد خفيفة.

ملح البحر الميت

أنا معجبة كبيرة بملح البحر الميت. يعد ملح البحر الميت من أكثر الأملاح الغنية بالمغذيات على هذا الكوكب ، ويحتوي على حوالي 20 من المعادن والعناصر النادرة الموجودة في الجسم وغالبًا ما تُفقد طوال اليوم.

ملح الحمم السوداء

ملح الحمم السوداء ، المعروف أيضًا باسم ملح هاواي ، له لون أسود قاتم من الفحم. الفحم المنشط في ملح الحمم فعال في تطهير وإزالة السموم من الجسم. قد يساعد أيضًا في تخفيف آلام المفاصل والعضلات ، وتقليل احتباس الماء ، وتهدئة التشنجات. بشكل عام ، فإنه منظفًا ممتازًا للبشرة ، مما يساعد على تقليل حب الشباب مع جعل البشرة منتعشة.

ملح الهيمالايا الوردي

ملح الهيمالايا هو واحد من أنقى الأملاح على وجه الأرض. يتكون في الغالب من بقايا مجففة من ملح البحر الأصلي الذي كان موجودا منذ مئات الملايين من السنين. تعد هذه الأملاح الوردية أيضًا واحدة من أسهل أنواع ملح البحر التي يمكن العثور عليها في المتاجر ، مما يجعلها مثالية لخلط كميات كبيرة من السكراب. كما أنها واحدة من أملاح الأرض الأكثر خشونة في السوق ، لذلك من الأفضل استخدامها لتحسين الدورة الدموية (مع الفرشاة الجافة) أو طحنها بدقة في مطحنة القهوة لاستخدامها سكراب. يقال أن لها خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تهدئة البشرة وتهدئة التهيج والتكسر.

ملح البحر الرمادي

عادة ما يتم حصاد ملح البحر الرمادي يدويًا باستخدام نفس الطرق التقليدية التي كانت متبعة في روما القديمة. ثم يتم تجفيفها في الشمس ، تاركة الملح رطبًا . تضمن هذه العملية بقاء 82 معدنًا حيويًا ، والتي تعزز الوظيفة البيولوجية المثلى والصيانة الخلوية في الجسم ، كما هي. لأنه نقي جدًا ، يساعد هذا النوع من الملح على تجديد الشوارد في الجسم ، ويحسن المناعة ، ويوازن مستويات الحموضة ، ويزيل السموم.

الملح الإنجليزي

تمت تسمية أملاح إبسوم نسبة للبلدة البريطانية التي وجدت فيها ، وهو مشهور بتهدئة العضلات ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى ارتفاع مستويات المغنيسيوم التي تحتوي عليها. يعد الملح الإنجليزي مفيدًا لمن يعانون من جفاف الجلد السميك على ركبتيهم ومرفقيهم ، خاصةً المصابين بالأكزيما أو الصدفية. جرب ملح إبسوم المملوء بزيت اللافندر الأساسي.

كيف تستخدمين مقشر الملح

أوصي بإغلاق باب الحمام وجعل الدش ساخن لإنشاء تأثير يشبه غرفة البخار. بعد بضع دقائق ، قومي بخفض درجة الحرارة حتى يصبح الماء دافئًا ، ولكن ليس ساخنًا – مما يساعد على منع الجلد من الجفاف والتهيج أكثر. بعد ذلك ، استحمي كالمعتاد قبل وضع السكراب، وبهذه الطريقة لن تخاطر بازالة الزيوت والمعادن من جسمك.

إذا قمت بالفعل بعمل مقشر الملح ، حركيه قليلا لمزج الزيوت التي قد تكون ارتفعت إلى الأعلى. استخرج القليل بيدك وافركي جلدك برفق. انتبه جيدًا للمناطق الجافة الإضافية ، مثل القدمين والمرفقين ، ثم اشطفيها وجففيها. نظرًا لأن الملح مضاد للبكتيريا بشكل طبيعي ، يمكن أن يستمر المقشر البسيط الذي يحتوي على ملح البحر والزيت فقط لمدة تصل إلى عام. إذا كانت تحتوي على أشياء مثل بتلات الزهور أو الصبار أو الماء ، واستخدميها في غضون شهر.

كيفية عمل سكراب الملح

هناك الكثير من وصفات البشرة المختلفة لسكراب ملح البحر ، ولكن الأساسيات كلها متشابهة. بمجرد حصولك على الوصفة الأساسية ، حاولي تجربة الاضافات الخاصة بك مثل بتلات الزهور أو الطين أو القهوة أو الزيوت الأساسية.

كل ما تحتاجينه هو 3 مكونات لتقشير الملح المغذي والمريح للبشرة. توضح لك هذه الوصفة كيفية صنعه بنفسك باستخدام المكونات الموجودة لديك بالفعل. ولكن بمجرد تربة الأساسيات ، حاولي تجربة الزيوت الأساسية والمكونات الإضافية الخاصة بك.


المكونات

  • 1 كوب من ملح البحرالطبيعي
  • 1/3 كوب من زيت الجوجوبا جيد لجميع أنواع البشرة
  • 15 قطرة من زيت اللافندر الأساسي يمكنك ايضا اختيار ثمر الورد أو بذور الجزر أو أي زيت لديك.
  • 1 ملعقة صغيرة من طين البنتونيت (اختياري) – أو استخدم بتلات الزهور المجففة ، قشور الحمضيات المبشورة ، حبوب القهوة ، إلخ.

الخطوات

  1. اختاري الملح حسب احتياجات بشرتك الخاصة. ملح البحر الوردي الخشن مثالي للقدمين والركبتين ، في حين أن الملح المطحون ناعمًا مثالي للمناطق الأكثر حساسية. وأي نوع من الزيوت سيفي بالغرض، لكني أحب الجوجوبا بفوائده المهدئة للبشرة واللوز لحبس الرطوبة بلطف.
  2. امزجي السكر والزيوت في وعاء صغير. ثم أضيفي الزيوت الأساسية وأي مكونات اختيارية. اخلطي مرة أخرى.
  3. يُسكب المقشر في وعاء زجاجي ويُثبّت الغطاء بإحكام. إذا كان الأمر مجرد ملح وزيت ، فقومي بتخزينه في الحمام لمدة تصل إلى عام. إذا كان المقشر يحتوي على مكونات أخرى (مثل بتلات الزهور أو الصبار) ، استخدميها في غضون شهر.

اخبرنا برأيك ؟

200 نقاط
Upvote Downvote

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

5 كتب ستغير طريقة تفكيرك تجاه المال والثراء والحرية المالية

الراحة و النوم اهم العوامل لاشراقتك وجمالك