in

كل ما تريدين معرفته عن صنع مقشرات الملح لبشرة أفضل

كل ما تريدين معرفته عن صنع مقشرات الملح لبشرة أفضل - عالم تاني

على الرغم من أن الشتاء في طريقه للانتهاء، إلا أن الطقس البارد المضطرب عادة ما يعني جفاف الجلد . بينما تساعد المرطبات والكريمات على ترطيب الجسم ، لا يزال التقشير ضروريًا لإزالة الخلايا الميتة وتنشيط البشرة.

وعلى الرغم من أن السكر رائع في تلميع البشرة الجافة ، إلا أن فوائد مقشرات الملح البحرية تتجاوز بكثير التقشير. إنها مليئة بالفيتامينات والمعادن التي تغذي البشرة من الخارج والداخل ايضا. إليك كل ما تحتاجين إلى معرفته حول مقشر الملح للحصول على بشرة صحية ونضرة استعدادا لفصل الربيع.

فوائد الملح للبشرة

حقيقة ممتعة: يعتقد أنه في مكان ما أثناء التطور ، خرجنا من المحيط لنصبح سكانًا للأرض. وقد قال بعض الناس أن هذا هو السبب في أن أجسامنا تحتوي على نفس تركيز المعادن والمغذيات مثل الموجودة في البحر نفسه.

وهذا يعني أن نفس المعادن المنتشرة في ملح البحر الطبيعي يمكن أن تساعد أيضًا في تحقيق التوازن واستعادة نضارة الجسم عندما نشعر بالجفاف أو الألم أو الجري. وتلك الفوائد ملحوظة أكثر في بشرتنا.

عندما تكون بشرتك غير متوازنة ، قد يكون من الصعب التخلص من أشياء مثل الجفاف والتهيج. لكن إضافة ملح البحر إلى نظام التجميل الخاص بك يمكن أن يساعد في تعزيز الترطيب ، وتقوية حاجز رطوبة البشرة ، وزيادة التواصل من خلية إلى أخرى الذي يتباطأ مع التقدم في العمر ، مما يجعلك تشعر بأنك تبدو أصغر.

تم استخدام ملح البحر في الثقافة الشعبية لكثير من الحضارات لأجيال لعلاج الطفح الجلدي ، بما في ذلك الأكزيما والطفح الجلدي الفطري والصدفية ، وعلاج الشيخوخة في الجلد والحالات الروماتيزمية.

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام الملح علاجيًا: الغطس في المحيط ، أو الانغماس في حمام مملوء بالملح ، أو الطريقة المفضلة ، ضع الملح مباشرة على الجلد في شكل مقشر للجسم. الملح مقشر رائع ينعم البشرة ويتخلص من القشور ويغذي الطبقات العليا من الجلد بالفيتامينات والمعادن.

يمكنك أيضًا إضافة مكونات أخرى مثل الصبار للشفاء والحماية ، واللافندر (الخزامى) لتهدئة الاحمرار ، ومجموعة كبيرة من الزيوت المهدئة للبشرة لموازنة الرطوبة ، مما يكون لك مقشرًا جيدًا يقوم بكل ذلك.

الفرق بين مقشرات الملح و السكر

مقشرات السكر له الكثير من الفوائد نفسها مثل مقشر الملح ، ولكن هناك بعض الاختلافات المهمة. الأول بحجم حبيبات التقشير. عادةً ما يكون السكر عبارة عن حبوب أدق من الملح ، لذا فهو أكثر ملاءمة للاستخدام على بشرة الوجه والرقبة الحساسة.

من ناحية أخرى ، غالبًا ما تكون مقشرات الملح أكثر كشطًا ، مما يعني أنها تقوم بعمل أفضل في تنعيم البقع الخشنة على الجسم. بالإضافة إلى ذلك ، لا يحتوي السكر على المغذيات التي يحتويها الملح. لذلك فهو ليس مقشر رائع فحسب، بل ويغذي البشرة وكذلك ملح البحر الطبيعي بالكامل.

متى تستخدمين مقشرات الملح

اعتاد معظمنا على تقشير وجوهنا ، لكن الجلد على أجسامنا يحتاج إلى تقشير أيضًا. نظرًا لأنها يمكن أن يكون سميكا جدًا ، يجب استخدام مقشرات الملح مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع على الأكثر. عند استخدام الملح الخشن ، التزم بإزالة الجلد الميت في مناطق مثل القدمين والمرفقين والركبتين وأي بقع عنيدة على الساقين والذراعين (برفق ، بالطبع!).

إذا كنت تستخدمين ملحا ناعما ، فضعي الملح على الجسم كله (ماعدا الوجه) ، وافركي بر