in

راسبوتين : الراهب الأسود الذي ارعب روسيا

راسبوتين : الراهب الأسود الذي ارعب روسيا - عالم تاني

راسبوتين : الراهب الأسود

هو الراهب جريجوري يافيموفيتش راسبوتين rasputin روسي الجنسية، الرجل الذي  ضرب للعالم نموذجاً غريبا لم يعهد التاريخ مثله عن الرهبنة ، عرف عنه بجانب انه راهب روسيا الأوحد في زمانه ، فجوره ودوره النافذ والغير عادي على المحيطين به وعلى مجتمع القيصرية إلى حد زواله كما يعتقد معظم الباحثين في سيرته ، ولد راسبوتين في 1869 و توفي في 1916 والذي تناولت شخصيته عشرات بل مئات الدراسات ، فمنها ما يتناول أثر راسبوتين على المناخ السياسي الروسي فى بلاط آخر القياصرة الروس ، ومنها ما يحاول كشف أسرار علاقته بالقيصرة وأسرار سيطرته الغريبة عليها وعلى قراراتها وتصرفاتها ومنها أيضاً الروايات الأدبية التي تستلهم من شخصيته أحداث متخيلة ربما لم تحدث أصلاً .

من خلال دراسة هذه الشخصية ستستنتج انها شخصية غامضة بشكل غير طبيعي ، حيث ستشعروأنت تتابع تفاصيل حياة راسبوتين rasputin أن هناك جانباً خفياً لم يتم الكشف عنه بعد. حتى في الدراسات التاريخية الموثقة البعيدة عن اي اساطير وخرافات والتي تأخذ فقط بالوثائق المؤكدة والموثوق بها لا يتوقف الباحثون عن ذكر ثغرات غير مفهومة وأحداث صعبة التفسير المادي الاعتيادي في حياة ذلك الرجل الغامض .

بداية راهب شيطاني

ولد راسبوتين  في قرية بوكروفسكوي لعائلة من الفلاحين في احد القري الريفية في سيبيريا تدعي تيومينسكي أويزد بمحافظة توبولسك (الآن منطقة ياركوفسكي في تيومين أوبلاست). كان لديه خبرة في التحول الديني بعد أن قام بالحج إلى دير رهبان المسيحية عام 1897. وقد وُصف بأنه راهب ، على الرغم من أنه لم يكن يشغل منصبًا رسميًا في الكنيسة الأرثوذكسية في روسيا. سافر إلى سانت بطرسبرج في عام 1903 أو شتاء 1904-1905 ، حيث أسر بعض رجال الكنيسة والقادة الاجتماعيين. أصبح شخصية اجتماعية والتقى بالإمبراطور نيكولاس والإمبراطورة ألكسندرا في نوفمبر 1905.

طفولة راسبوتين و المصائب المتتالية

كانت فترة صبي راسبوتين rasputin عبارة عن سلسلة من المصائب كان نتيجتها موت معظم أفراد عائلة هذا الرجل في ظروف غامضة ، خاصة مصرع أخيه الذي يبدو كأن راسبوتين rasputin ضالعاً فيه ، بما يوحي أن راسبوتين حتي وهو طفل كان مصيبة و وبال على أسرته ( هذا إن كانت فعلاً أسرته ) . حلت المصائب علي عائلة راسبوتين قبل ان يبلغ الثانية عشر من عمره ، حيث توفيت والدته وأكلت النيران معظم منزله.

وذات يوم خرج مع شقيقه ميشيل للعب على ضفة نهر في قريتهم فسقط ميشيل في النهر وجرفه التيار ، عندها غطس جريجوري في محاولة لانقاذه ونجح في إبقاء رأس أخيه فوق سطح الماء إلى أن أنقذهما احد فلاحي القرية ، لكن ميشيل توفي فى اليوم التالي بسبب التهاب رئوي حاد أو تهشم في الجمجمة . بعد  وقت قصير سقطت شقيقته المصابة في النهر ايضا ( كما حدث مع ابن راسبوتين لاحقاً ) عندما كانت تغسل الثياب وغرقت ولم يتبق في المزرعة إلا راسبوتين rasputin وأباه.

طائفة ( خليستي ) السرية

يوجد موروث ثقافي في التاريخ الروسي يدعي أن المسيح يعود إلى الظهور علي فترات متقطعة متقمصاً أجساد البشر والغريب أن هذا المعتقد كان مهجورا حتي عاد إلى الظهور في فترة سبقت ظهور راسبوتين rasputin ولكنه اقترن هذه المرة باساطيرعن ظهور تجسد لأحد أبناء الشيطان ليقاوم مجىء المسيح !

كانت أشهر تلك الجماعات التي تؤمن بذلك الإعتقا