in

دليلك لاستخدام تليجرام ويب

دليلك لاستخدام تليجرام ويب

ما هو تليجرام ويب

إذا كنت تمتلك هاتفًا ذكيًا – Android أو iOS – فأنا على يقين تقريبًا من أن لديك إما تطبيق WhatsApp أو برنامج تليجرام مثبتًا عليه ، أو حتى لديك تطبيقان للمراسلة الفورية. قدم كلا النظامين واجهات الويب الخاصة بهما للسماح لمستخدميهما بإرسال واستقبال الرسائل الفورية وملفات الوسائط وما إلى ذلك على أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر المكتبية. قدم WhatsApp هذه الميزة لمستخدمه في وقت ما في عام 2015 ، مما سمح للمستخدمين بمزامنة WhatsApp على أجهزة الكمبيوتر.

في هذا المقال ، سنركز على كيفية استخدام تليجرام ويب. سنوضح لك كيف يمكنك استخدام هذه الرسائل الفورية القائمة علي السحابة وخدمة الصوت عبر IP من متصفح الويب الخاص بك ، على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قبل أن نصل إلى ذلك ، يجب أن تلاحظ أنه بالإضافة إلى استخدام إصدار الويب ، فإن Telegram متاح أيضًا لأنظمة الاندرويد والأيفون و Windows Phone ونظام التشغيل Windows و macOS و GNU / Linux.

اقرأ ايضا
25 خاصية في تليجرام يجب ان تعرفها في عام 2020

كيفية استخدام تليجرام ويب

الخطوة 1: أولاً ، من متصفح الويب الخاص بك (يوصى باستخدام Chrome أو Safari أو Firefox) على الكمبيوتر المحمول أو سطح المكتب ، انتقل إلى موقع Telegram على الويب.

الخطوة 2: بمجرد ظهور صفحة تسجيل الدخول إلى Telegram على الشاشة ، لديك خيارين، اما ان تسحب كود qr الموجود في صفحة الويب من خلال هاتفك المحمول، او تطلب التسجيل عن طريق رقم التليفون، في هذه الخطوة سيكون المكلوب منك هو ادخال كود البلد ورقم التليفون.

دحول التليجرام بواسطة كود qr
دحول التليجرام بواسطة كود qr
دخول التليجرام بواسطة رقم التليفون
دخول التليجرام بواسطة رقم التليفون

الخطوه 3: بمجرد الانتهاء من ذلك ، ستظهر نافذة منبثقة للتأكيد تسألك عما إذا كان رقم الهاتف الذي أدخلته صحيحًا ، انقر فوق “موافق”. سيتم بعد ذلك إرسال رمز إليك ، أدخل الرمز. اضغط على “التالي” بعد إدخال الرمز ، سيتم تسجيل دخولك إلى حساب Telegram الخاص بك. أيضًا ، ستتم مزامنة جميع الرسائل عبر جميع الأجهزة الأخرى التي سجلت الدخول إليها.

اقرأ ايضا
افضل 5 بدائل لبرنامج تليجرام لسطح المكتب

اصدار تليجرام الجوال أم الويب: أيهما يجب أن تستخدم؟

سيكون تليجرام ويب مفيدًا أثناء وجودك في العمل. من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكنك التبديل بسرعة بين عملك المكتبي والرسائل النصية. باستخدام هذا ، يمكنك التخلص من عوامل التشتيت لأنك لم تعد بحاجة إلى التقاط هاتفك من مكتبك في كل مرة تتلقى فيها تنبيه.

ولكن إليك الأمر ، فإن استخدام ميزة الويب له حدوده. لن تتمتع ببعض الميزات المتاحة لك على تطبيق الجوال. ميزات مثل مكالمات Telegram وميزة الدردشة السرية. أيضًا ، لا يمكنك دعوة الأصدقاء أو إنشاء قنوات جديدة عبر تليجرام ويب.

خاتمة

أخيرًا ، بخلاف WhatsApp الذي يحتاج إلى أن يظل هاتفك المحمول متصلاً بالإنترنت حتى يعمل إصدار الويب ، يحتفظ Telegram برسائلك على خوادمه ، لذلك لا يحتاج هاتفك المحمول للبقاء على اتصال بالإنترنت حتى يعمل إصدار الويب .

Report

اخبرنا برأيك ؟

200 نقاط
Upvote

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رواية أرض البرتقال الحزين

رواية أرض البرتقال الحزين – غسان كنفاني

كومكسات اكبر موقع كوميكس وقصص مصورة في العالم العربي