in

3 اماكن اثرية قديمة حيرت العلماء

3 اماكن اثرية قديمة حيرت العلماء - عالم تاني

هناك العديد من الأماكن الاثرية على وجه الأرض التى حيرت علماء الآثار والعلماء بوجه عام منذ اكتشافهم، لكننا فى هذا المقال سنذكر 3 اماكن اثرية هى الاشد غرابة فى بناؤها لأن دقة المعمار فيها لا يمكن حتى لمعمارين العصر الحديث محاكاته او بناء مثله. هذه الأماكن الثلاثة هى Puma Punku و Tiahuanaco و Teotihuacan، الثلاثة اماكن الاشد غرابة فى العالم.

وقد تسببت هذه القلاع الثلاثة القديمة المهيبة نقاش حاد بين الباحثين وحيرت العامة. حيث تتحدي فهمنا للإنسان القديم في كل شيء، وتلقى بالعديد من الأسئلة لا يمكن الإجابة عليها حتى الأن.

كيف استطاع الأنسان القديم بناء قلعة Puma Punku بهذه الدقة المتناهية، وكيف استطاعوا تصوير كل اجناس الأرض فى قلعة Tiahuanaco، ولماذا استخدم بناؤوا Teotihuacan عنصر ال(mica) فى بنائهم ؟

Mica: معدن سيليكات لامعة مكون من طبقات، يتواجد  في الجرانيت والصخور الأخرى، أو البلورات. يتم استخدامه كعازل حراري أو كهربائي.

فى رأيى الشخصى ان كل ما درسناه عن الحضارات القديمة هو محض هراء، هؤلاء البشر وصلوا الى تقنيات وعلوم لا نستطيع الوصول الىها اليوم بكل ما اوتينا من علوم نفتخر بها، تعالى نلقى نظرة على هذه البنايات الضخمة لنتأكد من صدق مزاعمنا من أن هناك علوم ضائعة فى هذا العالم لم نكتشفها بعد، قد وصل اليها الأنسان القديم وبنى بها مجده، ومازالت تحيرنا حتى اليوم.

Teotihuacan بناء العمالقة

تأسست قلعة Teotihuacan القديمة حوالي سنة 100 قبل الميلاد، وصمدت حتى سقوطها بين القرنين السابع والثامن. كانت Teotihuacan واحدة من أكبر المدن في العالم القديم، وهي واحدة من المدن القديمة الاكثر ابهارا فى أمريكا، وهناك يمكن أن نجد دليلا على أن البنائين، والذى لا يعرف عنهم التاريخ شيئا، كانوا على علم رهيب  بعلوم الرياضيات، الجيولوجيا، علم الفلك والهندسة. تماما كما حدث فى العديد من الخضارات القديمة الأخرى، Teotihuacan تم هجرها تمام فى ظروف غامضة في 700 م.

كل هذا معهود تقريبا فى كل الحضارات القديمة، لكن من بين النتائج الأكثر إثارة للاهتمام هو وجود عنصر الـ(mica) .

كان عنصر الـ(mica) معروف فى الحضارات القديمة مثل الحضارة الهندية القديمة، الحضارة المصرية القديمة، اليونانية والرومانية والحضارات الصينية، فضلا عن حضارة الأزتك في العالم الجديد. الميكا مستقرة عند تعرضها للكهرباء، الضوء والرطوبة ودرجات الحرارة القصوى. لديها خصائص كهربائية متفوقة بمثابة عازل للكهرياء، ويمكن أن يدعم مجال للكهرباء بأقل طاقة ممكنة وتوزيع الطاقة  في شكل حرارة وهو عنصر مستقر نسبيا على الدرجة 500 ° C.  

السؤال هو … لماذا استخدام بناة Teotihuacan الـ(mica) في مبانيهم؟ وقد تكلفوا عناء نقل هذه المادة خصيصا من البرازيل؟

Puma Punku و Tiahuanaco: مفقودين فى الزمان والمكان

Puma Punku هو معبد ضخم او مجموعة من التماثيل والهياكل الحجرية العملاقة الموجودة فى بوليفيا. المعبد فريد جدا فى طريقة بناءه وموقعه والاساليب التى استخدمت فى بناءه، وهو من اكثر الأماكن المثيرة للاهتمام بالنسبة للعلماء نتيجة كثير من التساؤلات التى لا اجابة لها، فاحجار المعبد جاءت من على بعد 60 ميلا من موقع البناء طبقا لكلام علماء الاّثار، البناء مبنى على ارتفاع 12،800 قدم وهذا يعنى انه فوق اى مكان لتواجد الأشجار فيه وهذا ينفى مسبقا نقل الحجارة عن طريق تحريك اسطوانات الشجر بأى حال من الأحوال. اذن كيف تم نقل الحجارة ؟

اما بالنسبة لـ Tiahuanaco :

فهى موجودة على مقربة ربع ميل شمالي شرقي Puma Punku، يعتقد العلماء ان هذه القلعة كان يسكنها اكثر من 40 الف شخص حيث كانت مركزا حضاريا، الغريب فى هذه القلعة ان بها رسومات لكل الأجناس البشرية، ناس ذوى جباة طويلة، ناس تلبس العمائم (العرب)، ناس ذوى انوف واسعة (الأفارقة) والكثير من الأجناس الأخرى التى تقطن الأرض والذى يستحيل تجمعهم فى نفس المكان فى ان واحد فى ذلك الزمان.

واحد من اعجب الأكتشافات التى تم اكتشافها فى هذه المنطقة هى اوانة فخارية من السيراميك مكتوب عليها باللغة السومرية واللغة الفرعونية القديمة.

الأن هل عرفت لماذا تعد هذه المناطق من اكثر الأمكان عجبا فى العالم، على الرغم من اندثارها الا انها تحمل الكثير من الاسئلة والالغاز التى يصعب فهمها وتفسيرها حتى وقتنا الحالى….

اخبرنا برأيك ؟

200 نقاط
Upvote Downvote

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

ملخص محاكمات نورمبرج

محاكمات نورمبرج – الحلقة الأولي