in

انطلق الي المستقبل والعالم الافتراضي مع مايكروسوفت Mesh

YouTube video

في الأسبوع الماضي ، ظهر Alex Kipman من Microsoft ، مخترع Kinect و HoloLens ، في غرفة معيشة عادية ومعه قناديل البحر وأسماك القرش. قد يبدو هذا كأنه حلم غريب ، لكنه كان اجتماعًا أصبح ممكنًا من خلال منصة شبكة Microsoft الجديدة. ترتدي سماعة رأس HoloLens 2 ، قم تنضم إلى غرفة اجتماعات افتراضية ، ويظهر كيبمان على الفور بجوار طاولة القهوة ، جاهزًا لإظهار رؤية Microsoft لمستقبل الواقع الافتراضي والواقع المعزز – أو كما تسميها Microsoft ، الواقع الافتراضي.

مايكروسوفت Mesh هو نظام للتعاون بين الفرق يسمح لأي شخص بمشاركة الخبرات الافتراضية على مجموعة متنوعة من الأجهزة. يوضح كيبمان: “كان هذا حلم الحقيقة الافتراضية ، الفكرة منذ البداية”. “عن طريق هذه التقنية ستشعر وكأنك في نفس المكان مع صجيقك في الفريق الذي يشارك المحتوى معك أو يمكنك النقل الفوري للملفات والنماذج من أجهزة مختلفة للواقع الافتراضي والتواجد مع الأشخاص حتى عندما لا تكونا معًا جسديًا.”

في البداية ، ستظهر تفنية مايكروسوفت Mesh الاشخاص كمجسدات افتراضية مأخوذة من شبكة AltspaceVR الاجتماعية التي قامت بشرئها Microsoft في عام 2017. ستدعم Mesh في النهاية ما تسميه Microsoft “Holoportation” ، مما يسمح للأشخاص بالظهور على أنهم أنفسهم في مساحة افتراضية.

ومع ذلك ، فإن تقنية مايكروسوفت Mesh ليست مجرد برنامج لعقد الاجتماعات الافتراضية ؛ إنه نظام كامل تم إنشاؤه فوق سحابة مايكروسوفت المعروفة Azure ، وتأمل Microsoft أن يستفيد منه المطورون.

تأمل Microsoft أن يرى كل من المهندسين المعماريين والمهندسين والمصممين مزايا شبكة Mesh ، لا سيما أثناء الوباء عندما يكون من الصعب العمل مع النماذج المادية ثلاثية الأبعاد دون أن يكونوا جميعًا في نفس الغرفة. تقوم Microsoft أيضًا بإتاحة Mesh على مجموعة متنوعة من الأجهزة ، بما في ذلك HoloLens 2 ومعظم سماعات الواقع الافتراضي والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر.

ستتوفر معاينة لتطبيق Microsoft Mesh لـ HoloLens 2 اليوم ، إلى جانب إصدار معاينة من AltspaceVR الذي تم تمكين Mesh. تخطط Microsoft لدمج Mesh في Teams و Dynamics 365 في المستقبل ، مما قد يساعد في تحقيق تجربة الاجتماع الفريدة التي حصلت عليها لعدد أكبر من الأشخاص.

تعتقد Microsoft بالتأكيد أن مايكروسوفت Mesh ستكون التكنولوجيا الكبيرة المستقبلية للواقع الافتراضي. قام الرئيس التنفيذي Satya Nadella بمقارنة نظام مايكروسوفت Mesh بـ Xbox Live خلال خطابه حيث قال ناديلا: “فكر في ما فعله Xbox Live للألعاب – لقد انتقلنا من لاعب واحد إلى لاعبين متعددين ، حيث أنشأنا مجتمعات تساعد الأشخاص على التواصل وتحقيق الإنجاز معًا”. “تخيل الأن فقط نفس الشيء مع الحقيقة الافتراضية.”

اذن مايكروسوفت Mesh هوعبارة عن نظام برمجي بالإضافة إلى الخدمات من Microsoft، يقوم بمزامنة البيانات بين أجهزة كمبيوتر متعددة وأجهزة محمولة وخدمات عبر الإنترنت. ثم يمكن الوصول إلى البيانات من خلال أي مستعرض ويب. يعتمد اسم النظام الأساسي على مفهوم الشبكة المعشقة ، التي تربط التطبيقات والبيانات التي يمتلكها الفرد أو يستخدمها بانتظام في الشبكة.

لاستخدام مايكروسوفت Mesh ، يجب على المستخدم أولاً تثبيت برنامج العميل ، بيئة تشغيل الشبكة (MOE) ، على جهاز كمبيوتر شخصي ثم إضافة أجهزة إلى النظام الأساسي. بعد ذلك ، كلما قام المستخدم بحفظ ملف أو مجلد أو رسالة أو حتي تصريح مستخدم أو بيانات جديدة أخرى على أي من الأجهزة الممكّنة ، يتم نقل هذا الإجراء إلى ياقي اجهزة المستخدم.

يستخدم Live Mesh FeedSync ، وهو امتداد لـ RSS و Atom ، لتجميع مصادر البيانات المختلفة في “ملف إخباري” واحد يعكس كل نشاط الشبكة لهذا المستخدم. يشتمل النظام الأساسي على خدمة تخزين عبر الإنترنت ، Live Desktop ، والتي تمكنك من تصفح المجلدات المعينة و يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت من خلال أي مستعرض ويب.

يمكن للمستخدمين الاتصال مباشرة بالأجهزة وإدارة إعدادات المزامنة من سطح مكتب بعيد. تم تقديم Live Mesh كوسيلة للمستهلكين لمزامنة البيانات ومشاركة المعلومات والتعاون مع الآخرين. يمكن للمطورين إنشاء تطبيقات على النظام الأساسي. يعد مايكروسوفت Mesh مكونًا رئيسيًا لاستراتيجية الحوسبة السحابية من Microsoft ، حيث يتم تخزين بيانات المستخدم أو التطبيقات المستندة إلى الويب وتسليمها حسب الحاجة من مراكز البيانات. يعتمد مايكروسوفت Mesh على التقنيات الحالية المطورة لخدمات Microsoft Live الأخرى. الإصدارات الأولية من التقنية تعمل فقط على أجهزة الكمبيوتر المثبت عليها Windows. يجب على مستخدمي نظام التشغيل Vista تمكين التحكم في حساب المستخدم (UAC). من المتوقع تقديم الدعم لأنظمة Linux و Apple و iPhone و Linux في الاصدارات المستقبلية.

اخبرنا برأيك ؟

0 نقاط
Upvote

Comments

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

      كومكسات اكبر موقع كوميكس وقصص مصورة في العالم العربي - عالم تاني

      كومكسات اكبر موقع كوميكس وقصص مصورة في العالم العربي

      بيوريه فرايد تشيكن او دبابيس البطاطس.. - عالم تاني

      بيوريه فرايد تشيكن او دبابيس البطاطس..