in

رواية انتيخريستوس – احمد خالد مصطفي

انتيخريستوس هي رواية من تأليف الكاتب احمد خالد مصطفى تسرد وقائع تاريخية ممزوجة بالخيال، حيث يظهر الكاتب حقائق غريبة بأسلوبه المشوق في حديثه عن الإنس والجن والعلاقة بينهما وما يحدث في العالم بالإضافة إلى تنبؤات مستقبلية و اسم انتيخرستوس يقصد به المسيح الدجال.

تعتبر رواية انتيخريستوس هي أحد أغرب الروايات وأكثرها جرأة في العصر الحديث حيث تتطرق الرواية نحو عوالم آخرى وقصص مثيرة يحيط بها الكثير من الغموض.

وأعتمد أحمد خالد مصطفي في رواية انتيخريستوس على الإثارة في عرض الأحداث وتصويرها كما أستخدم أسلوب بسيط خالي من التعقيدات بحيث يسهل على القارىء فهم الرموز والمصطلحات المعقدة داخل قصص الرواية.

وقد تباينت ردود الفعل حول رواية انتيخريستوس ما بين مؤيد ومعارض وذلك نظراً للقضايا الشائكة التي تعرضها الرواية، ونقدم لكم من خلال موقع عالم تاني محتوى نبذة مختصرة عن رواية انتيخريستوس ومؤلفها أحمد خالد مصطفى

تعرضت رواية انتيخريستوس ثلاثة عشر قصة شائكة تتفاوت ما بين السحر والدجل والماسونية كما تتطرق بعض القصص نحو مناقشة بعض الأمور الدينية الشائكة مثل فرسان الهيكل والمسيح الدجال وعصر سيدنا سليمان والعلاقة بين الصحابة.

وتناقش الرواية بعض أمور السحر والشعوذة في قصة اهبطي يا انانا كما تشرح رواية انتيخريستوس خفايا بعض الأحداث التاريخية الهامة مثل الحملات الصلبية في قصة تسعة أعطيناهم النور.

وقد ذكر أحمد خالد مصطفى أن جميع أحداث رواية انتيخريستوس واقعية وأنه أعتمد فيها على بعض المعطيات الدقيقية التي بحث فيها بدقة بناءً على قصة شاب أمريكي يُدعى بوبي فرانك.

لقد أصبحنا وحدنا أخيرا .. أنا وأنت .. ‏أخيرا انفردت بك .. ‏
وصرت أملكك .. وأملك عينيك .. في كل مرة تنظر فيها إلى كلماتي .. و تقرأ فيها سطوري .. ‏
ستكون هذه هي آخر رواية ستقرأها لي في حياتك .. فأنا على شفا حفرة من الموت .. ‏

اقسام رواية انتيخريستوس

المقدمة: أمير النور يوم خلق النور: تدور أحداثها حول حكاية النمرود وزواجه من سميراميس وتمرده على أبيه وحكاية تعلمه السحر على يد لوسيفر ولقاءه مع سيدنا إبراهيم ونهايته.
اهبطي يا “إنانا”: تدور أحداث هذا القسم عن فينوس التي ذهبت لتتعلم السحر المضاد عند هاروت وماروت وحاولت إغوائهما ثم طردت من كهفهما فتخرج لتنشر سحرهما ويلعنها الله.
تسعة أعطيناهم النور: تدور أحداث هذا القسم في زمنين الزمن الأول هو زمن سيدنا سليمان حين أحرق كل كتب السحر فخبأ جني بناء بعضها أسفل كرسي سيدنا سليمان أما الزمن الثاني حين يظهرها الجني في زمن الحملات الصليبية ليظهر كتب السحر لفرسان الهيكل التسعة الذين بدأوا الماسونية في العالم.
أفخر أنواع السموم: تدور أحداث هذا القسم في زمن فتنة مقتل عثمان وتشرح مراحلها وتفاصيلها ودور اليهود فيها. فارس من عِليين: تحكي عن فارس من قلعة الحشاشين التي أسسها حسن الصباح وكيف اقنعهم أنه وهبهم الجنة.
اقرأ يا “دراكولا”: يتحدث هذا القسم عن فلاد الثالث المخوزق وكيف عذب و استلذ تعذيب أهالي والاشيا وكيف حاربه محمد الفاتح مع أخو فلاد
“رادو الوسيم” ويرو – كوموكو: الحكاية الحقيقية لبوكاهونتاس التي تختلف عن ما ورد في الفيلمين المشهورين.
فيلم أخرجه شيطان: يدور هذا القيم إبّان الثورتين الإنجليزية والفرنسية.
يا حكماء صهيون: يلخص فيها الكاتب خطاب تيودور هرتزل في المؤتمر الصهيوني الأول.
دماء على أرض الميعاد: حكاية النكبة الفلسطينية.
ألم يَئِنْ الأوان يا سيدي: يروي الكاتب هذا الجزء على لسان الجساسة أو بيغ فوت الذي ترويه للمسيخ الدجال.
سيدنا.. وابن سيدنا: يدور هذا القسم حول كيفية ظهور المسيخ الدجال والبشر الذين رأوه.

نبذة عن كاتب رواية انتيخريستوس – من هو احمد خالد مصطفي

هو كاتب وصيدلي مصري من مواليد 22 يناير 1984 بالمدينة المنورة . يعيش في المدينة المنورة ودرس في كليه الصيدلة جامعة القاهرة، اشتهر بروايته البارزه انتيخريستوس التي تتحدث عن شخصيات ذكرت في الديانات … نجح أحمد خالد مصطفى في إحداث جدلاً بروايته انتيخريستوس لما عرفه عنه بدخوله منطقة الخط الأحمر للتراث الديني … أول مؤلفات أول أعماله المنشورة ورقيا، هي كتاب انتيخريستوس والذي صدر من دار النشر سنة 2015.
كتاب يتناول فيه مجموعة من الأسرار والمعلومات، بناء على معطيات دقيقة نسبيا، حيث تطرق في كتابه إلى الماسونية وخباياها وتاريخ نشأتها، وكذلك تحدث عن بعض الحقائق التاريخية المتعارف عليها والتي شكك في بعضها، ونفى أخرى وأكد على حقائق جديدة لم تكن لها وجود، وتجدر الإشارة إلى أنه استند في كتابه هذا على مجموعة من المعطيات انطلاقا من قصة شاب أمريكي يدعى بوبي فرانك. وقام بالكشف على عدة حقائق وأسرار دقيقة نوعا ما.
أما في رواية أرض السافلين فقد تناول عدة قصص أحداثها متسلسلة بطريقة جد ذكية حيث تطرق فيها لشرح الكثير من التفاصيل لكثير من القضايا و العصور التي وجدت بها و في جزء منها استعان الكاتب بأحداث كتبها في روايته انتيخريستوس ليربط بينهما، وأقحم فيها عبارة دلت على أن رواية الأولى عرفت جدلا واسعا.
احمد خالد مصطفى له مجموعة من المؤلفات أبرزها
  • أرض السافلين
  • انتيخريستوس
  • ملائك نصيبين

اخبرنا برأيك ؟

201 نقاط
Upvote Downvote

8 Comments

Leave a Reply
  1. للأسف مينفعش تصنف كرواية
    وان صنفت ككتاب تاريخ فمعظم المعلومات اللى فيها ليست صحيحة تماما ولا يعتد بيها فى أى شئ
    وده رأيى المتواضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

العز بن عبد السلام

العز بن عبد السلام بائع الأمراء

قصة البيض الأرجنتيني