in

افضل 3 طرق لتبييض الأسنان علي الأطلاق

افضل 3 طرق لتبييض الأسنان علي الأطلاق - عالم تاني

لماذا نقوم بتبييض الأسنان

الابتسامة الجميلة الناصعة ذات قيمة ثمينة في العلاقات الأجتماعية، خاصة عندما تقابل شخصًا ما لأول مرة. فأنها تترك انطباعا بالثقة والاعتناء بالنفس. الأشخاص الذين لديهم أسنان ملوثة باللون البني أو الأصفر مدركون تمامًا لهذا النقص وهو ما قد يسبب لهم انعدام الأمن الاجتماعي.

تبييض الأسنان هو واحد من أفضل طرق العلاج المتاحة لاستعادة تلك الابتسامة البيضاء المثالية. المنهج الأساسي لتبييض الأسنان هو أنها تعكس عملية تغير لون الأسنان ، وتبييضها لتكشف عن المينا البيضاء مرة أخرى.

تصبح الأسنان داكنة بشكل عام خلال فترة زمنية. قد يكون هذا بسبب استهلاك المشروبات التي تحتوي على الكافيين (مثل الشاي والقهوة والكولا) أو منتجات التبغ.

أيضا ، يمكن أن يؤدي الإفراط في إنتاج الفلورايد واستخدام المضادات الحيوية إلى تغير لون الأسنان. ومع ذلك ، فإن أكبر عامل يساهم في فقدان البياض هو العمر. تبييض الأسنان ، لمواجهة عملية تغير اللون ، هو واحد من أكثر الإجراءات أمانًا وأكثرها شيوعًا في طب الأسنان التجميلي.

تشير الدراسات إلى أن ما يقرب من 96 ٪ من الناس الذين خضعوا لعمليات تبييض الأسنان العلاجية انعكس علي صحتهم فوائد واضحة.

هناك ثلاثة خيارات متاحة لأولئك الذين يفكرون في تبييض الأسنان – يمكنك إما الخضوع لتبييض الأسنان الاحترافي ، أو تجربة التبييض المنزلي أو استخدام معاجين الأسنان المبيضة. التبييض الاحترافي هو الأسرع والأكثر فعالية من بين الثلاثة المذكورة.

ملحوظة: كل الحيارات التي سنقوم بتقديمها في هذا المقال لتبييض الأسنان هي خيارات غير دائمة، أي انه بين الفترة والأخري حسب استشارة الطبيب يجب اعادة تطبيق العلاج بين الفترة والأخري، لذا فهذه الطرق لا يمكن الاعتماد عليها اذا كنت تريد تبييض أسنان دائم.

ملحوظة 2: سوف يوصيك الطبيب دائما قبل اي محاولة لتبييض الأسنان بأي من الطرق التالية، بأنه يجب عليك معالجة تسوس الأسنان اذا وجد قبل اجراء عملية التبييض.

الخيار الأول: التبييض الأحترافي

عادة ما يتطلب تبييض الأسنان الأحترافي زيارتين أو أكثر لطبيب الأسنان. و الآثار طويلة الأمد أكثر من أي إجراء آخر. سيضع طبيب الأسنان مادة تبييض على أسنانك. ومع ذلك ، لا تتضرر اللثة. أكثر واقيات الفم شيوعًا هو الهلام أو الدرع المطاطي. بعد أن يقوم طبيب الأسنان بتطبيق عامل التبييض بعناية على أسنانك ، قد يرغب في استخدام إجراءات إضافية للحرارة أو الضوء لجعل المبيض يعمل بشكل أسرع. قد تستغرق جلسة العلاج المعتادة من 30 دقيقة إلى ساعة.

الخيار الثاني: تبييض المنزل

الخيار الثاني المتاح لك هو تبييض الأسنان بالمنزل. يمكنك شراء مجموعة من أي صيدلي أو طبيب أسنان معتمد. تحتوي هذه المجموعة عادة على جل أو محلول تبييض قائم على بيروكسيد الهيدروجين. من المفترض أن يتم تطبيقه على مينا الأسنان. كقاعدة عامة ، يتم تضمين واقي الفم أيضًا في المجموعة. من المفترض أن تضع المحلول أو الجل في واقي الفم ثم تتبع التوجيهات الممرفقة مع المجموعة.

يختلف تواتر الاستخدام ومدة العلاج للتبييض المنزلي. تعمل العلاجات الليلية لفترة أقصر بكثير. ومع ذلك ، إذا طُلب منك ، على سبيل المثال ، استخدام المجموعة مرتين في اليوم ، فقد يكون العلاج فعالًا لفترة أطول من الوقت.

الخيار الثالث: معاجين التبييض

تعمل معاجين الأسنان المبيضة بطريقة مختلفة عن تقنيات التبييض لأنها لا تهدف إلى تغيير لون الأسنان بشكل دائم. عادة ما تحتوي على مواد تساعد علي تلميع الاسنان فحسب. تعمل على إزالة بعض البقع العميقة التي قد لا يزيلها معجون الأسنان العادي. يجب عليك دائمًا استشارة طبيب الأسنان قبل المضي قدمًا في أي من هذه الإجراءات – فهو أفضل شخص لإرشادك ويمكنه تقديم المشورة لك بشأن خطة العلاج الأكثر فعالية المناسبة لاحتياجاتك.

اخبرنا برأيك ؟

200 نقاط
Upvote Downvote

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

العناية بالبشرة الدهنية وعلاج الرؤوس السوداء وحب الشباب - عالم تاني

العناية بالبشرة الدهنية وعلاج الرؤوس السوداء وحب الشباب

كيف يتم ارسال الفيروسات اليك وماهي طرق الحماية - عالم تاني

كيف يتم ارسال الفيروسات اليك وماهي طرق الحماية