in

أسطورة الرجل العصوي Slender Man

أسطورة الرجل العصوي Slender Man


هي إحدى الأساطير التي انتشرت على شبكة الإنترنت وما تزال منذ عام 2009 ، تزعم أسطورة وجود كائن غريب يشبه رجلاً طويلاً نحيفاً لا وجه له.

وتقول الحكايات الشعبية أنه قادر على قراءة الأفكار والتأثير على ضحاياه الذين يكونون غالباً من الأطفال حيث يقوم بإختطافهم وسط الظلام الدامس وأخذهم إلى مملكته الخفية في إحدى غابات الولايات المتحدة الأمريكية ومن علامات إقتراب ظهوره : الشعور بالغثيان ، فقدان الذاكرة ، سعال قوي ومفاجئ ، ظهوره في الاحلام والكوابيس ، تأثر وتشويش في الأجهزه الإلكترونية.

حقيقة الأسطورة

الرجل العصوي Slender Man هو شخصية تخيلية نشأت من عالم الإنترنت ومن خلال منتدى إلكتروني يطلق عليه اسم ” شيء ما مؤلم ” Something Awful ومن قبل أحد أعضائه وهو فيكتور سيرج في عام 2009 والصورة المبينة هي من عمل فيكتور :

(هي تجسد رجلاً طويلاً ورفيعأً فوق العادة أطرافه كالعصي ، ليس له وجه أو وجه بدون ملامح ويرتدي بدلة سوداء (لاحظ الجانب الأيسر والسفلي من الصورة) .

 ومن الشائع القول بأن الرجل العصوي يمشي خلسة ويختطف ويعذب الناس وخصوصاً الأطفال لكن ليس لهذا الرجل العصوي أي صلة بأي قصة أو تجربة محددة لكنه ظهر في العديد من أعمال الخيال التي نشرت أغلبها على الإنترنت .

وفي شهر نوفمبر من عام 2013 نشرت وكالة أنباء تركية تدعى سامانيولو خبراً مصوراً يظهر فيه كائن عصوي طويل ورفيع وهو يتسلق بناء وقيل أنه مصور في موسكو، وما دام الخبر مبني على شخصية تخيلية فالأغلب أن الفيديو مفبرك من أجل الإثارة ليس إلا ويمكنكم مشاهدة الفيديو على الرابط :

وأخيراً …مازال صدى هذه الأسطورة التي نشأت من شبكة الإنترنت يسمع في شبكات التواصل الإجتماعي رغم كشف زيفها،  ومن حين لآخر ينشر مقاطع فيديو مزعومة أو صور للرجل العصوي وما هي إلا حمى يزيد وقودها والغاية هي كسب المزيد عدد المشاهدات وبالتالي تحقيق أرباح لناشريها من خلال يوتيوب أو غيرها من الخدمات.

بقلم : كمال غزال و سليل رشيد

اخبرنا برأيك ؟

200 نقاط
Upvote Downvote

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

أجمل حمامات السباحة الطبيعية في العالم!

الخضراوات والفواكه تمنحك جسما صحيا و تحمي دماغك أيضا