in

وصفات مذهلة لتكبير الشفايف بطريقة طبيعية في المنزل

شفاه أكبر باستخدام المكياج

كل النساء تسعى إلى امتلاك بشرة ناعمة و نقية خالية من حب الشباب والهالات السوداء ، تحلم المرأة أيضًا بامتلاك تلك الشفاه الممتلئة التي تنبض بالصحة والأحمرار. ولما لا؟ بعد كل شيء ، الشفاه الممتلئة هي واحدة من أكثر الميزات المرغوبة التي يمكن أن تمتلكها المرأة. فخي تجعلها اكثر جاذبية ويمكن أن تضفي سحرًا مميزا على المظهر . في هذا المقال سنستعرض العديد من طرق تكبير الشفايف في المنزل التي تستطيعين بها ملء وتكبير شفتيك وجعلها تبدو ممتلئة وحيوية بوصفات طبيعية جدا وحيل تستطيعين تنفيذها بأدوات التجميل للحصول علي شفتين ممتلئتين.

تحذير: إذا كانت شفاهك حساسة أو مشقوقة مع جروح مفتوحة ، لا تجربي هذه الأساليب. لن يكون موقع عالم تانيمسؤول عن أي أضرار نتيجة استخدام هذه الوصفات لتكبير الشفايف ، ولا نوصي بتغيير مظهر الفرد ليناسب معايير الجمال بأي شكل من الأشكال.

تكبير ونفخ الشفايف موضة هذه الايام التي تحظي باهتمام كبير و انتشار واسع في الآونة الأخيرة، تحب الفتيات والنساء محاولة هذه الوصفات بطرق مختلفة لجعل شفاههم تبدو أكثر امتلاءً ، خاصةً بدون انواع الفيلر fillers ( حقن الشفاه ) أو إجراء العمليات التجميلية باهظة الثمن واساليب اخري مثل البوتوكس. لسوء الحظ ، لا توجد طريقة لجعل الشفاه ممتلئة على المدى الطويل. ليس هذا فقط ، فبعضها يهيج الجلد ، وأحيانًا يكون شديدًا ، لذا يرجي تجريب الوصفات بحذر شديد. ومع ذلك ، إذا كنتي تشعرين بالرغبة في التجربة ، تعرفي في مقالنا علي كيفية تكبير الشفايف باستخدام بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنك تجربتها ، ولكن على مسؤوليتك الخاصة.

اقرأ ايضا
الراحة و النوم اهم العوامل لاشراقتك وجمالك

وصفات وطرق الطبيعية لنفخ الشفايف في المنزل

1. مكعبات الثلج لتكبير الشفاة

الثلج لتكبير الشفاة

هل فكرتي يومًا في إمكانية الحصول على شفاه ممتلئة بشكل طبيعي ببساطة عن طريق فرك الشفتين بمكعب ثلج؟ نعم هذا صحيح! لا يساعدك فرك شفتيك بمكعب الثلج على تقشير تلك الخلايا الميتة فحسب ، بل يزيد أيضًا من تدفق الدورة الدموية في الجلد ، مما يجعلها خفيفة وناعمة وممتلئة (خاصة إذا كانت شفتيك جافة). فقط استمري علي هذه الطريقة لمدة 14 يومًا على الأقل يوميا ، وستشاهدين النتائج المرجوة. تأكدي أيضًا من عدم التدليك لأكثر من دقيقتين.

2. التدليك بزيت الزيتون

زيت الزيتون لتكبير الشفاة

احصلي على شفاه أكبر وأكثر امتلاء بشكل طبيعي و جذاب عن طريق تدليكها برفق بزيت الزيتون. زيت الزيتون مليء بمضادات الأكسدة والخصائص المرطبة التي لا تساعدك فقط على ترطيب شفتيك بل تجعلها أيضًا ممتلئة. ببساطة ضعي كمية جيدة من زيت الزيتون (على سبيل المثال ، 1 ملعقة كبيرة أو أقل) على شفتيك وافركيها برفق. استمري في الفرك لمدة 5-6 دقائق حتى تمتص شفتيك كل الزيت. بمجرد الانتهاء من ذلك ، اغسلي شفايفك بالماء الفاتر وكرري نفس النشاط يوميًا لمدة أسبوعين.

3. تقنية تنظيف للشفايف بالفرشاة والتقشير

هذه الطريقة هي الأكثر سهولة وتعمل بسرعة ، ما عليك سوى تنظيف شفتيك بفرشاة أسنان جافة. تساعد الفرشاة على التخلص من الخلايا الميتة ، مما يجعلها ناعمة وسلسة وجذابة. يزيد من تدفق الدم ويترك شفتيك منتعشة وممتلئة. أيضًا ، من أجل الحصول على نتائج أفضل وأسرع ، يمكنك وضع بعض الفازلين أو العسل على الفرشاة ثم تنظيف شفتيك بها وسترين العجائب.

4. مقشرات و خلطات القرفة لتكبير و نفخ الشفايف طبيعيا

القرفة لتكبير الشفاة

القرفة غنية بخصائص تقشير وترطيب ممتازة ، مما يجعلها تعمل كفيلر رائعً لنفخ الشفايف. يزيد من تدفق الدورة الدموية داخل جلد الشفاه ، مما يجعلها تبدو حمراء بشكل طبيعي. وهذا هو السبب في انه من أهم ا لمواد المستخدمة كعنصر نشط في الكثير من مقشرات الشفاه التي تصنع في المنزل . قمنا بإدراج بعض الطرق لتكبير الشفاه المصنوعة من القرفة سهلة الاستخدام. اقرأي وجربيهم في المنزل بمكونات متوفرة في كل بيت!

اقرأ ايضا
كل ما تريدين معرفته عن صنع مقشرات الملح لبشرة أفضل

مقشر القرفة والسكر

السكر مقشر رائع و سريع مثل القرفة. لذا ، ماذا عن استخدامهم معًا؟ ضعي رشة من مسحوق القرفة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون والسكر في وعاء. اخلطيهم جيدًا حتى تحصلي على قوام كثيف يشبه العجينة. ضعي المزيج الذي تم الحصول عليه على شفتيك ودلكي بلطف بأصابعك لمدة 5-10 دقائق ثم اشطفيها بالماء الفاتر. عليك اتباع نفس النشاط مرتين في الأسبوع لمدة شهر.

خليط الفازلين والقرفة

إليك خلطة لتكبير الشفايف يعتمد صنعها على القرفة للحصول على شفاه ممتلئة بشكل طبيعي. فقط أضيفي ملعقة كبيرة من الفازلين ورشة قرفة في وعاء. امزجيها جيداً وضعي المعجون على شفتيك. اتركيه على شفتيك لمدة 10-15 دقيقة ثم يتم شطفه بالماء البارد. جربي نفس الإجراء مرتين على الأقل في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

وصفة خليط شمع العسل والقرفة

يجعل شمع العسل والقرفة فيلر رائع للشفاه . كل ما عليك فعله هو تناول ملعقة كبيرة من شمع العسل و 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون في مقلاة. ضعيهم فوق اللهب حتى يذوبوا. بمجرد أن تذوب المكونات، اسكب نصف ملعقة كبيرة من زيت القرفة وخلاصة الفانيليا في المقلاة و قومي بخلط المزيج جيدا. انقلي المزيج الذي تم الحصول عليه إلى وعاء مرطب الشفاه واتركيه يبرد. الآن ، يمكنك تدليك الخليط مثل مرطب الشفاه على شفتيك مرة واحدة يوميًا وتريها تعمل بسحرها.

5. زيت اليانسون وشمع العسل

زيت اليانسون وشمع العسل

يمكن أيضًا استخدام زيت اليانسون ، المستخرج من نبات اليانسون العشبي المعمر ، للحصول على شفايف ممتلئة. ما عليك سوى وضع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وشمع العسل في مقلاة وتسخينها لمدة 30 ثانية. بمجرد الذوبان ، أضيفي قطرتين من زيت اليانسون وزيت اللوز فوق الخليط وقلبيه جيدًا. انقلي المحتوى إلى وعاء صغير واتركيه يبرد. الآن ، استخدميه كمرهم للشفاه مرة أو مرتين في اليوم. كرري نفس النشاط لمدة أسبوعين واحصلي على الحجم المطلوب.

اقرأ ايضا
3 وصفات مذهلة لتبييض البشرة بقناع النشا

6. زيت النعناع ممزوج ببلسم الشفاه

زيت النعناع وفوائده المذهلة للشفاة

زيت النعناع مبرد طبيعي ، لكنه أيضًا مهيج طبيعي يمكن أن يسبب التورم. عندما تقومين بدمجه مع المطريات الأخري وتطبيقه ، يمكن أن يساعد في إضافة الامتلاء إلى شفتيكِ . لذلك ، اخلطي قطرة من زيت النعناع في مرطب الشفاه ، وضعيه على شفتيك. سيؤدي ذلك إلى ظهور فم أكثر امتلاءً وإحساسًا بالبرد والنعناع. احرصي على عدم استخدام الكثير من زيت النعناع ، لأن الزيوت الأساسية يمكن أن تسبب حروقًا كيميائية على الجلد ، ولا يُقصد استخدامها مباشرة ، لذا استخدميها دائمًا مع مرطب الشفاه.

7. الحصول على شفاه أكبر باستخدام المكياج

شفاه أكبر باستخدام المكياج

الطريقة الأولى والأسرع والأسهل لكل السيدات للحصول على شفاه أكبر في الشكل والحجم هي استخدام المكياج. لا تتطلب هذه الطريقة أي منتجات إضافية ويمكنك الحصول على شفاه ممتلئة وذلك باستخدام بعض المنتجات الأساسية التي تستخدميها دوما. هل أنت جاهزة لاكتشاف الطريقة و ما تحتاجه ؟ ببساطة اتبعي بعض نصائح الميكب أدناه.

خطوات تكبير الشفاة بأدوات التجميل

الخطوة الأولي: تقشير شفتيك

هل تعلمين كيف تستخدمين مقشر الوجه للتخلص من خلايا الجلد الميتة قبل وضع الماكياج على وجهك للحصول على قاعدة مثالية؟ حسنًا ، الشيء نفسه ينطبق على شفتيك أيضًا. إذا كنتي تريدين شفاهًا أكثر امتلاءً و أكبر ، ابدأي بتقشير شفتيك. يمكنك استخدام أحد مقشرات الوجه أو تحضير مزيج من زيت الزيتون والسكر البني وتدليك شفتيك لمدة دقيقة أو دقيقتين للتخلص من الجلد المتقشر وجعله ناعمًا وطريا.

الخطوة الثانية: رطبي شفتيك

الخطوة التالية هي ترطيب شفتيك قبل وضع أي نوع من انواع المكياج. تبدو الشفاه المرطبة جيدًا بشكل طبيعي أكثر امتلاءً و أكبر. يمكنك استخدام مرطب شفاه مغذي وإعادة استخدامه طوال اليوم متى شعرت بجفاف شفتيك. بصرف النظر عن هذا ، لا تنسي شرب كمية كافية من الماء للبقاء علي الشفاة رطبًة من الداخل. تميل شفتيك إلى الجفاف عندما يصاب جسمك بالجفاف.

الخطوة 3: ارسمي خارج الحدود

من أجل جعل شفتيك تبدو أكبر ، عليكي الرسم إلى أبعد قليلاً من خط الشفاه الطبيعي. كيف تفعلين ذلك؟ الأمر بسيط ، خذي الكونسيلر وضعيه على شفتيك. ثم خذي محدد شفاه و ارسمي خطا خارج خط الشفاه الطبيعي قليلاً. ثم املئي شفتيك باستخدام أحمر الشفاه المفضل لديك للحصول على الشفاة المثالية. تلعب ظلال أحمر الشفاه أيضًا دورًا حيويًا في هذا ، إذا اخترت ظلالًا داكنة مثل التوت أو البني الغامق ، فإنها ستعطي وهم الشفاه الرقيقة. بدلاً من ذلك ، استخدمي الظلال الساطعة والخفيفة.

الخطوة 4: ضعي ملمع الشفاه lip gloss

هذه الخطوة الصغيرة التي تستغرق ثانيتين ضرورية للحصول على شفاه أكبر ، لذلك لا تفوتيها. خذي ملمع شفاف lip gloss أو شئ يتناسب مع درجة لون أحمر الشفاه وضعيه في منتصف شفتيك ، في الأعلى والأسفل. سوف تمتلئ شفتيك بالضوء وتجعلها تبدو أكثر اكتمالاً.

الخطوة 5:  قلم التظليل highlighter

حيلة أخرى للحصول على شفاه أكبر هي وضع القليل من قلم التظليل highlighter على قوس الشفاة . يمكنك أيضًا وضع القليل من البرونزر غير اللامع أسفل الشفة السفليه فوق ذقنك مباشرةً لإضفاء مظهر الشفاه المرفوعة. جربي خدعة المكياج هذه وانظري كيف تغير مظهر شفتيك.

الخطوة 6: مكثف الشفاة lip plumper

يحتوي مكثف الشفاة lip plumper على مكونات تجعل شفتيك تنتفخ لبعض الوقت. يقوم بذلك عن طريق زيادة تدفق الدم إلى الشفاه. هذا يجعلها تبدو أكبر و أفضل. شفاه أكبر بدون فيلر Filler ولا حاجة للجوء الي الجراحات التجميلية او الحقن الكيميائية ؟ بالطبع افضل !

الخطوة 7: اضافة عمق لشفتيك

أخيرًا وليس آخرًا ، ستمنحك خدعة المكياج الصغيرة شفاهًا أكبر في ثوانٍ. كل ما عليك فعله هو رسم بُعد في منتصف شفتيك. بعد وضع ظل الشفاه من أنواع مفضلة لديك ، اختاري درجة أفتح قليلاً وضعيه في منتصف شفتيك. سيؤدي هذا إلى زيادة حجم الشفاه في لحظة.

أسئلة وأجوبة حول الشفاه الكبيرة

س: كيف تجعلين شفتيك أكبر بشكل طبيعي؟

ج: يوجد عدة طرق للحصول على شفاه ممتلئة بشكل طبيعي. يمكنك القيام بذلك بمساعدة المكياج ومنتجات نفخ الشفاه ووصفات المنزل بالإضافة إلى بعض تمارين الوجه.

س: هل يمكن أن يجعل الفازلين شفتيك أكبر؟

ج: الفازلين يرطب شفتيك ويمنحها لمعاناً صحياً ويمنحها مظهر شفاه ممتلئة. يمكنك أيضًا إضافة مكونات مثل مسحوق القرفة أو زيت النعناع الأساسي إلى الفازلين وتطبيقها على شفتيك كوصفة منزلية.

Report

اخبرنا برأيك ؟

200 نقاط
Upvote

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

وصفات مذهلة للوجة من النشا

3 وصفات مذهلة لتبييض البشرة بقناع النشا

الزيوت الطبيعية الأساسية للعناية ببشرة الأطفال والرضع

الزيوت العطرية الأساسية للعناية ببشرة الأطفال والرضع