in

أهمية تعلم اللغة الإنجليزية

في عالمنا اليوم ، تعددية اللغات مهارة متزايدة الأهمية. بالإضافة إلى توفير فرص التوظيف ، تساعد القدرة على التحدث بلغة أجنبية على إقامة اتصال حقيقي مع الناس ومعرفة المزيد عن الأماكن والثقافات وطرق الحياة المختلفة. كلما أتقنت لغة ، كان بإمكانك التعبير عن نفسك بشكل أفضل

من بين 6500 لغة يتم التحدث بها في العالم اليوم ، لماذا تختار تعلم اللغة الإنجليزية؟ باعتبارها اللغة الثالثة الأكثر انتشارًا في العالم ، يتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع ، ويتم تدريسها في أكثر من 118 دولة ، وتستخدم على نطاق واسع كلغة دبلوماسية تجارية و دولية. إنها لغة العلم والطيران وعلوم الكمبيوتر والسياحة. لكن قبل كل شيء ، فهي لغة الاتصال الدولي ووسائل الإعلام والإنترنت.

سيساعدك فهم أهمية اللغة الإنجليزية على تحقيق أهدافك ، سواء لأسباب مهنية أو شخصية. فيما يلي بعض الأسباب الرائعة لمواصلة التعلم وتطوير مهاراتك في اللغة الإنجليزية.

1 – اللغة الإنجليزية هي لغة الاتصال الدولي

على الرغم من أنها ليست اللغة الأكثر انتشارًا في العالم ، إلا أن اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في 53 دولة ويتم التحدث بها باعتبارها اللغة الأولى من قبل حوالي 400 مليون متحدث في جميع أنحاء العالم. ولكن هذا ليس كل شيء ، فهي أيضًا ثاني أكثر اللغات شيوعًا في العالم. وفقًا للمجلس البريطاني ، سيتعلم حوالي ملياري شخص في جميع أنحاء العالم اللغة الإنجليزية بحلول عام 2020.

لذلك ، من المحتمل جدًا أنك إذا قابلت شخصًا من دولة أخرى ، فستتمكنان من التحدث باللغة الإنجليزية. هذا يفتح الباب للعالم ويساعدك على التواصل مع المواطنين الدوليين.

2 – توفر اللغة الإنجليزية إمكانية الولوج إلى المزيد من محتوى الإنترنت والترفيه

اليوم ، يتم نشر وإنتاج العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والكتب والموسيقى باللغة الإنجليزية. من خلال فهم اللغة الإنجليزية ، لن تعتمد بعد الآن على الترجمات المصاحبة. من خلال الوصول إلى هذه الوسائط ، ستعمل باستمرار على تحسين مهارات الاستيعاب الشفوي والمكتوب.

3 – اللغة الإنجليزية تجعل السفر أكثر سهولة

كما أشرنا من قبل ، يتحدث الإنجليزية كلغة أولى في 53 دولة كلغة ثانوية في 118 دولة ، فإن تعلم هذه اللغة يجعل السفر الى كل مكان أسهل بكثير. في الواقع ، غالبًا ما تكون الإعلانات في المطارات ومواعيد القطارات ومعلومات الطوارئ وإشارات المرور باللغة الإنجليزية ، حتى في البلدان التي تستخدم فيها اللغة الأم أبجدية مختلفة. وغني عن القول أنه عندما تسافر إلى بلد لا تتحدث فيه اللغة الرسمية ، فمن شبه المؤكد أنك ستجد شخصًا يفهم اللغة الإنجليزية قليلاً.

إن تعلم اللغة الإنجليزية ليس مفيدًا فحسب ، بل يمنحك أيضًا ارتياحًا كبيرًا وسيجعلك التقدم فيها تشعر بتحسن. لماذا لا تجعل ذلك يحدث عن طريق إجراء اختبار موحد للمصادقة على إتقانك؟ إذا كانت لديك ثقة كافية في مهاراتك وتريد تقييم اجادتك للغة الإنجليزية.

اخبرنا برأيك ؟

200 نقاط
Upvote Downvote

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

أخبار الدول وآثار الأول في التاريخ – أحمد بن يوسف القرماني

5 كتب ستغير طريقة تفكيرك تجاه المال والثراء والحرية المالية