in

رواية قواعد جارتين 1 – عمرو عبدالحميد

رواية قواعد جارتين

رواية قواعد جارتين 1 – عمرو عبدالحميد – رواية صوتية

النصف الاول من رواية قواعد جارتين تأليف عمرو عبدالحميد يدور بين جزئين غفران، فتاة من اهل جارتين الشرفاء وقصة حبها منذ الطفولة مع فتي من الموصومين دون ذنب، ربما كانت القصة تقليدية بعض الشئ، لكن مع مرور السنوات بسرعة ونهاية القصة غير المتوقعة يحسب لها.
و فاضل…دكتور تأتيه غجرية بالعالم خارج جارتين، حامل في جنين بلا حياة، ليمنح الحياة يجب ان ياخذها الدكتور لجارتين وفي النصف الثاني من الرواية تتلاقي القصتان بشكل غير متوقع ليبدا اهم تيمة بالرواية وهو عن العنصرية والاحكام المسبقة، وفساد القضاء احيانا، وها هو فاسد رغم عدم تخطي حكام جارتين الخمسين.

حكاية غفران

وهو أسم فتاة كنبذة عن الخلفية، يحكى أن هناك مدينة أفترى حكامها على شعبها فزال الخير وجف النهر وبنى الأهل جدار جارتين الذي فرض عليهم قواعده وأهمها قاعدتين
1 – لا يعيش على أرض جارتين من تجاوز عامه الخمسين وهي قاعدة مفهومة .. كل من لن يمت قبل الخمسين يذهب لواد ليسلم نفسه لرجال الدين لينتزعوا روحة بطريقة ما من لا يفعل ذلك يلحق العار بنسلة وتظل أرواح نسله مذنبة غير شريفة تماما كالنسالى
2 – يلحق العار بالروح المذنبة إلى الأبد ومعناها أن الأطفال من الزنا – النسليين – لا يولدون أحياء إلا إذا وقفت أمهم في أواخر أشهر الحمل لحظة أعدام أحظ النسليين في يوم الغفران فتحل روح المقتول فيه وأن هؤلاء النسليين يجب أن يوشموا بوشم أزرق على صدور الرجال وأكتاف النساء اليسرى ويجرم حاجب هذا الوشم بعد تمام الستة عشر عاما ويحظر زواج النسليين قبل عامهم الخامس والعشرين لا يجرم زواج نسلي من شريفة إلا أن العرف يحتقر فاعل ذلك ولذلك فإن أحدا لم يفعلها من قبل أما يوم الغفران فهو يشبه عيد زيكولا إلا أنه شهري ويحدث فيه ثلاثة أشياء الأعراس والإعدامات وبعض ألعاب السيرك.

عن الكاتب عمرو عبدالحميد

عمرو عبد الحميد كاتب مصري من مواليد قرية البهو فريك – محافظة الدقهلية 1987، تخرج في كلية طب المنصورة عام 2010 وتخصص بمجال جراحة الأنف والأذن والحنجرة . بدأ كتابة الرواية مع محاولتين روائيتين قصيرتين عام 2008 هما حسناء القطار وكاسانو.
وفي أكتوبر 2010 صدرت له أولى رواياته الطويلة ( أرض زيكولا ) عن دار صرح للنشر والتوزيع، قبل أن تُنشر مجددًا مع دار عصير الكتب للنشر والتوزيع في عام 2015 وبعدها في يناير 2016 صدرت له روايته ( أماريتا) وهي الجزء الثانى من رواية أرض زيكولا، وكما ألف رواية ثالثا بعنوان قواعد چارتين صدرت في يناير 2018.

مؤلفاته

أرض زيكولا: هي أول رواية للكاتب عمرو عبد الحميد قرر فيها الحديث عن مكان ولادته البهو فريك ونسج خياله عن سرداب بالقرية، بطل روايته هو خالد شاب يتقدم لخطبة فتاةٍ يحبها فيقابل رفض والدها فيقرر الذهاب للسرداب ليجد نفسه هناك، يأخذ السرداب في رحلة إلى أرض سماها أرض زيكولا حيث يتعامل شعبها بالذكاء بدل النقود في التعاملات لتبدأ مسيرة مغامراته يلتقي فيها بالطبيبة أسيل التي تنقذه في آخر الرواية، لاجئة لخيانة قوانين أرض زيكولا.
أماريتا: هي ثاني رواية للكاتب عمرو عبد الحميد وهي الجزء الثاني لرواية أرض زيكولا، يعود خلالها خالد لتلك الأرض ليعيد مغامراته هناك إلا أنه هذه المغامرات تتدخل في أحداثها أماريتا أرض أخرى في تلك البلاد.
قواعد چارتين : روايته الثالثة تتحدث خاصة عن الفضول الذي يدفعك من أجل اكتشاف الغموض وبصفة أساسية عن الفضول القاتل الذي يشعر به بالبطل وأين سيذهب به.

Report

اخبرنا برأيك ؟

200 نقاط
Upvote

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *