in

8 طرق للربح وجني الأموال مع امازون

من الصعب تصديق أن موقع امازون الذي بدأ كموقع صغير لبيع الكتب المستعملة. استطاع الوصول لأن يكون أكبر موقع لبيع المنتجات بالتجزئة في العالم ، والذي تبلغ قيمته الآن أكثر من 602 مليار دولار ، نموًا كبيرًا ، ويتوقع بعض الخبراء الماليين أن تبلغ قيمة الشركة قريبًا تريليون دولار.

أمازون ليست مجرد موقع تذهب إليه للتسوق عبر الإنترنت ، فالشركة تنتج أيضًا برامج تلفزيونية وأفلام من خلال أمازون ستوديوز ، مقابل 13 مليار دولار ، دخلت ايضا بحصتها في تجارة البقالة من خلال شرائها أطعمة كاملة في عام 2017. تمتلك أمازون أيضًا Zappos و IMBD و Audible و Goodreads و Twitch.tv ، وذلك على سبيل المثال لا الحصر.

ومع نمو الشركة المتزايد ، وكذلك سوق البائعين المتطور ، ولأن الشركة تقدم العديد من الخدمات والمنتجات المختلفة ، فإنهم قادرون على تقديم مجموعة من الوظائف الفريدة من نوعها للأشخاص الذين يرغبون في كسب أموال إضافية ، والعمل من المنزل ، و بالطبع البائعين.

طرق حقيقية لكسب المال على الأمازون

إذا كنت مستعدًا لاستكشاف طرق لكسب المال مع Amazon ، فهذه بعض من أفضل خياراتك.

1. بيع المنتجات باستخدام FBA في Amazon

FBA هي اختصار لجملة Fulfilled by Amazon او مضمون من ناحية أمازون ، كل ما عليك فعله هو شحن مخزونك من المنتجات إلى مستودع أمازون وسيهتمون بشحنه لك.

يختار بعض التجار شحن المنتجات بأنفسهم ، من أجل تجنب الرسوم الضخمة التي تفرضها أمازون. هناك إيجابيات وسلبيات للقيام بذلك ، ولكن إذا كان منتجك يلقي رواج ويبيع بكميات كبيرة ، فمن المنطقي أن يتم الشحن عبر FBA.

من بين جميع الخيارات المدرجة في هذه المقالة حول طرق كسب المال مع أمازون ، فإن كونك بائعًا لدي امازون هو أكبر فرصة لك للاستفادة من الدخل الإضافي ، ولكنه يحتوي ايضا على أكبر قدر من البحث والتعب والمجهود.

يمكن أن يكون بيع منتج على Amazon طريقة رائعة لكسب بعض الدخل الإضافي ، ولكن لا تبدأ البيع دون فهم ما يستتبعه. أنت تخاطر بفقدان الأموال إذا لم تبذل تقرأ شروط البيع لدي Amazon أولا. دعونا نتحدث عن تجربة حدذت لاحد التجار

خطأ أمازون المميت

يقول التاجر
” لقد بعت منتجات على أمازون للعام الماضي ، وقد تعلمت أن البحث عامل حاسم قبل أن تبدأ.

كان هذا أكبر خطأ لي. باختصار ، لم أجرِ أبحاثًا كافية حول المنتج قبل إجراء عملية شراء ضخمة لـ 1000 وحدة. بعد احتساب تكاليف الشحن من الصين في سعر البيع بالتجزئة ، انتهى الأمر بالمنتج إلى أن يكون باهظ الثمن للبيع (بناءً على أسعار المنافسين) ، واضطررت إلى تحمل خسارة.”

إذا كنت تريد حقًا معرفة كيفية البيع على Amazon ، فإنه يتطلب الكثير من الابحاث ، و عمل مراجعة لمنتجك علي قنوات اليوتيوب ، والقراءة والتحدث مع الآخرين الذين كانوا في نفس مجال العمل.

الشيء الرائع في Amazon هو العدد الهائل من العملاء المحتملين الذين قد ينقرون ويرغبون في شراء العنصر الخاص بك. الجانب السلبي هو أنك تواجه منافسة شرسة من قبل البائعين الآخرين الذين يفعلون نفس الشيء الذي تفعله بالضبط.

ومع ذلك ، لا تزال الفرصة متاحة ، وأنا هنا لأخبرك أنه من الممكن البيع على Amazon وكسب المال.

ما يجب فهمه ، قبل أن تبيع

المنافسة على بيع منتج على أمازون عالية. هل تضمن إذا كان المنتج الذي اخترت بيعه سيبيع حتى؟ إنها مقامرة إلى حد ما ، ولكن بمجرد معرفة قواعد الأمازون وخباياها ، يمكن أن تكون مربحة للغاية ، خاصة في اوقات العطلات.

دعنا نقول ، بعد إجراء بحث عن منتجك على أمازون ، تريد بيع منتج زيت زيتون يمكنك الحصول عليه بسهولة من علي بابا. على الأرجح ، لن تكون أول شخص يبيع هذا العنصر – ناهيك عن أنه يجب أن تكون الشخص الأول أو الوحيد لبيع شيء ما لتحقيق النجاح.

ومع ذلك ، إذا بدأت في بيع عدد كبير منهم ، فمن المحتمل أن يرى بائع آخر ذلك ويتبعه.

شيء آخر يجب ملاحظته هو أن العديد من فئات العناصر تتطلب موافقة من Amazon قبل بدء البيع. يطلق عليه الحصول على “بدون بوابة”.

تشمل الأمثلة على المنتجات التي تحتاج إلى موافقة من Amazon أولاً البقالة والمجوهرات ومنتجات التجميل ، على سبيل المثال لا الحصر.

طريقة الحصول على بوابة غير محددة لفئة المنتج هي طريقة ضبابية ، في أحسن الأحوال. يجب عليك إرسال فواتير أمازون للعناصر التي قمت بشرائها و تنوي بيعها. لأول مرة ، يمكن أن يكون لديك دليل على وجود مخزون كافٍ ، ولكن قد لا تحصل على موافقة للبيع.

في مرحلة ما ، حاولت بيع منتجات البقالة واستمر الرفض من أمازون ، دون أي سبب.

نظرًا لأن أمازون شركة ضخمة ، فإن التحدث إلى إنسان حقيقي غالبًا ما يكون شيئا مستحيلا. إنها مجرد واحدة من العديد من الإحباطات التي تأتي مع الشركات الضخمة ، مثل أمازون.

بمجرد الحصول على الموافقة والبدء في البيع ، لن تضطر إلى تخصيص ساعات طويلة جدًا للحفاظ على الأعمال. في حالتي ، بعد أن تمت الموافقة على بيع سلعتنا ، قمنا بتعبئة العناصر وشحنها إلى مستودع Amazon مع ملصقات الباركود الفردية عليها.

5 أشياء تعلمتها كبائع

الآن وقد امضيت في العمل مع امازون مدة عام تقريبًا ، هذه هي أكبر النصائح التي استطيع ارشادك اليها:

  • بيع عنصر يتراوح بين 30 و 50 دولارًا ، هامش الربح لا يجب ان يتعدي 20 دولارًا ، إن أمكن.
    تأكد من أن لديك الكثير من المخزون الذي يكفي 3-6 أشهر على الأقل . قم بالتخزين ، لأن مبيعاتك (على أمل) ستركب موجة العطلة.
  • إذا كنت مصدرًا من الصين ، فكن على دراية بأن الصين لديها الكثير من الإجازات ، خاصةً السنة الصينية الجديدة. يعني هذا بشكل أساسي إغلاق الصين لمدة شهر تقريبًا بين فبراير ومارس.
  • تأكد من أنك تحسب رسوم أمازون بعناية. يعد تخفيض Amazon أمرًا مهمًا ، من رسوم الشحن إلى اشتراك البائع. هناك الكثير من الآلات الحاسبة التي أنشأها بائعو أمازون ، للمساعدة في تحقيق بعض الشفافية حول تكلفة الرسوم للبائع ، حتى تتمكن من حساب الإيرادات بدقة.
  • احسب رسوم الشحن الخاصة بك بعناية أيضًا. إذا كنت مصدرًا من الصين ، فافهم كيف ستأكل تكاليف الشحن من أرباحك النهائية.
  • تمكن صديق لي من العثور على مصدر لمنتج كان يستورده من الصين، في المدينة المجاورة للمدينة التي كان يعيش فيها. هذا يعني ربح اكبر لأنه كان قادرًا على تجنب تكاليف الشحن الدولية.

2. بيع المنتج الخاص بك

لتجنب بعض المنافسة على أمازون ، اختار العديد من البائعين بيع المنتج الخاص بهم ، مما يعني أنهم يسجلونه على أمازون كسلعهم الخاصة.

عملية وضع العلامات التجارية الخاصة أكثر تعقيدًا من مجرد شراء منتج من علي بابا وبيعه.

إن الجانب الإيجابي لبيع منتجك الذي يحمل علامتك التجارية على Amazon هو أنك تتحكم دائمًا بشكل كامل في قائمتك ويمكنك إجراء تغييرات على منتجك ، إذا كنت بحاجة إلى ذلك. لنفترض أن عملائك اشتكوا من ميزة معينة في منتجك ، يمكنك بعد ذلك إجراء تعديلات عليه.

على سبيل المثال ، لنفترض أنك بعت أقلام الرصاص ، ولكن لاحظت الكثير من المرتجعات السلبية لعملاء  ارادوا أن تعمل الممحاة بشكل أفضل ، وأن قلم الرصاص نفسه كان اكثر سمكا، من أجل كتابة أفضل. يمكنك بعد ذلك أخذ هذه التوصيات من المراجعين وصياغة قلم رصاص خاص بك والحصول عليه كعلامة تجارية.

3. المراجحة (السمسرة)

هذا على عكس المنت تجات والعلاماالخاصة. يعني ببساطة الشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع. بعض البائعين يكسبون رزقهم بالكامل من خلال المراجحة المخصصة للبيع بالتجزئة وقد ابتكروا مكانة مربحة لأنفسهم.

يحاول الكثير من البائعين الذين يقومون بالكسل من التجزئة تجنّب تكلفة الشحن (أي أن الشحن من الصين باهظ الثمن للغاية ويؤثر على أرباحك) ، لذا فإنهم ببساطة يشترون سلع مباشرة إلى الموقع ويحملون سلعًا رخيصة يعتقدون أنها سيتم ستبيعها.

لذلك ، يقضي العديد من البائعين الكثير من الوقت في الإبحار عبر متاجر Walmart المحلية للعثور على أفضل وأرخص الصفقات على أي شيء تقريبًا. يشترون أكبر عدد ممكن من العناصر التي يتم التخلص منها ثم يبيعونها على Amazon.

هناك الكثير من الامثلة مثل Side Hustle Nation حيث عاش الزوجان كامل الوقت في المراجحة المخصصة للبيع بالتجزئة في أمازون وحقق مبيعات أكثر من مليون دولار كل عام.

كانت استراتيجيتهم بسيطة للغاية. التحقق من عروض متاجر Walmart المحلية الخاصة بهم واستخدام تطبيق للمسح الضوئي للمنتجات لمعرفة كم يتم بيعها على Amazon. ثم يستخدمون معرفتهم بما كان ناجحًا في الماضي ليقرروا ما إذا كانوا يعتقدون أنه سيكون منتجًا يستحق البيع أم لا.

ذهب هذا الزوج إلى Walmart بالقرب من منزلهما في كثير من الأحيان لدرجة أنهم يعرفون جميع مديري المبيعات وسيتم منحهم غالبًا خصمًا لشراء جميع ألعاب الفيديو ، والتي تنطوي في بعض الأحيان على شراء مئات منهم في وقت واحد.

المراجحة للبيع بالتجزئة ليست للجميع ، لأنها تنطوي على الكثير من البحث والوقت للعثور على الأماكن التي لديها عمليات تصفية ضخمة (هناك حتى مواقع يمكنك الاشتراك فيها والتي ستمنحك السبق في معرفة  المكان الذي تذهب إليه للحصول علي أرخص مبيعات للتصفية).

4. كن أحد شركاء أمازون ، أمازون أسوشيتس

التسويق بالعمولة هو طريقة رائعة لتحقيق بعض الدخل إذا كان لديك مدونة أو موقع ويب يولد حجمًا مناسبًا من الزيارات.

كن تابعًا لشركة أمازون واكسب عمولة من خلال وضع روابط تابعة خاصة لمنتجات أمازون المختلفة على موقعك.

تكمن الفكرة في الترويج للمنتجات التي تتماشى مع مدونتك أو موقع الويب الخاص بك. لذلك ، إذا كان لديك موقع ويب حول كيفية السفر بكفاءة ، فيمكنك الترويج لعناصر مثل ص2ناديق التعبئة أو الحقائب القوية أو الملابس الخالية من التجاعيد.

في كل مرة ينقر فيها شخص يأتي من خلال موقع الويب الخاص بك على رابط الشريك ، فسوف تكسب بعض المال. يمكنك كسب أي مكان من 4٪ إلى 8.5٪ من عملية البيع.

ضع في اعتبارك أن العمولات منخفضة حقًا بشكل عام ، ولهذا السبب تحتاج إلى عدد كبير من الزيارات إلى موقعك.

كلما زاد عدد مشاهدات الصفحة لديك ، زادت فرص حصول الروابط على نقرات. لا يعني عدم وجود حركة مرور فرصة أن يرى أي شخص هذه الروابط للنقر عليها.

تقدم أمازون نسبة أرباح معروفة على غالبية البضائع وكلما زاد عدد النقرات وعمليات الشراء التي تحصل عليها من موقعك ، كان بإمكانك تحقيق المزيد.

5. نشر كتاب إلكتروني على الأمازون

يمكنك نشر كتاب إلكتروني على أمازون ، وفي كل مرة تبيع فيها ، تحصل أمازون على نسبة تتراوح بين 35-70 في المائة من ارباجك.

أعرف ما تفكر فيه: أنا؟ اكتب  كتاب؟ هذا جنون ، ليس لدي وقت لذلك أو حتى أعرف من أين أبدأ!

تبدو كتابة ونشر كتاب إلكتروني مهمة مستحيلة ، ولم أقم بذلك شخصيًا ، لكنني أعرف الكثير عنها لأنني قارئ متحمس للكتب الإلكترونية من Amazon.

أنا مشترك في Kindle Unlimited. العضوية $ 9.99 في الشهر. لقد أعطتني فرصة ليس فقط لقراءة الكتب الإلكترونية والتعلم منها ، ولكن يمكنني أيضًا معرفة أي نوع من المحتوى له صدى لدى الآخرين على الموقع ، من خلال قراءة الاستعراضات.

على مر السنين ، علمت أنك لست بحاجة إلى إنشاء كتاب ذو محتوي مذهل لنشره على أمازون. نظرًا لأنها منصة للنشر الذاتي ، يمكن لأي شخص القيام بذلك ، وقد استخدم العديد من المؤلفين ذاتيًا استخدام أمازون للمساعدة في تعزيز خبرتهم في موضوعهم الخاص.

يمكنك الكتابة عن شيء تشعر به بحماس شديد ونشره. العديد من الكتب الإلكترونية التي قرأتها ليست طويلة أيضًا – الكثير منها أقل من 100 صفحة ورخيص للغاية.

جودة الكتب الإلكترونية التي اشتريتها على مر السنين ليست خرافية، مما يعني أنه يمكن لأي شخص القيام بذلك.

إذا كنت تستمتع بالكتابة الإبداعية أو لديك معرفة متخصصة في موضوعات معينة ، ففكر في كتابة كتاب إلكتروني على أمازون.

كما هو الحال مع أي شيء تنشره عبر الإنترنت ، ستحتاج إلى أن تكون استباقيًا بشأن الترويج له ونشر الخبر وتسويقه. فقط لأنك تنشره على Amazon لن يعني أن العملاء سيشترون كتابك باستمرار.

يمكنك استخدام Kindle Direct (مملوكة لشركة Amazon) للبدء.

6. الأمازون للمنتجات المصنوعة يدويا

بالإضافة إلى السيطرة على سوق البيع ، إذا قمت بصنع وبيع سلع مصنوعة يدويًا ، مثل الحقائب أو المجوهرات ، يمكنك تجربة بيع بضاعتك على Amazon Handmade.

يتنافس Amazon Handmade بشكل مباشر مع Etsy وايباي.

هناك مزايا وعيوب لاستخدام صناعة يدوية. أولاً ، النطاق العام كبير ، ورسوم عمولتهم كبيرة كذلك.

رسوم المصنوعات اليدوية أعلى بكثير من Etsy ، حيث أنها تتقاضى عمولات 15 ٪ و 1 دولارًا أمريكيًا كحد أدنى ، بينما تتقاضى Etsy عمولة 3.5 ٪ ورسوم إدراج عنصر 20 سنتًا.

من الواضح أنك تدفع سعرًا أعلى لجمهور Amazon الضخم في جميع أنحاء العالم ، ولكن هوامش الربح الخاصة بك ستكون أقل.

إذا كنت تصنع وتبيع سلعًا مصنوعة يدويًا ، يمكنك التقدم للانضمام إلى Amazon Handmade ، طالما أن منتجاتك تندرج تحت فئات معينة ويجب أن تكون “يدويًا تمامًا ، أو يتم تعديلها يدويًا أو تجميعها يدويًا (وليس من مجموعة) ، ومصنوعة يدويًا بواسطتك أو بواسطة أحد موظفيك “.

قواعدهم صارمة ، لذا تأكد من التحقق من المتطلبات للموافقة عليها.

7. بيع تصاميمك مع Amazon Merch

بشكل أساسي ، يمكنك إرسال تصميم تي شيرت للتجار الآخرين لشرائه. انه طريقة رائعة لربط المصممين والأشخاص الذين يحتاجون منهم إلى قمصان.

كما هو الحال مع العديد من المحاذير المباعة ، يمكن أن تكون تنافسية حقًا.

ربما لن يجعلك هذا غنيًا ، ومن المحتمل أنك قد لا تبيع أيًا من تصميماتك ، ولكنه أيضًا لا يكلفك شيئًا لتجربته ، لذلك إذا كنت مبدعًا وتعرف كيفية عمل تصميمات رائعة ، يمكن ان تصبح هذه الطريقة دخلا اضافيا.

قد تكون فرص بيع التصميم مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالأشياء في الوقت المناسب أو الموسمية – هل تتذكر تلك القمصان السياسية حول الانتخابات؟ إذا كان لديك اهتمام لركوب التريند وفهم ما يمكن أن يكون له صدى لدى الناس ، على قميص ، جربه.

كما هو الحال مع العديد من فرص بيع Amazon ، يجب عليك الحصول على موافقة من Amazon قبل أن تتمكن من تحميل تصميماتك.

8. أمازون فاين

إذا كنت تستخدم أمازون بانتظام وتقرأ المراجعات ، فربما قرأت واحدة أو اثنتين تقول أن الشخص تلقى منتجًا مجانيًا مقابل مراجعة.

تمامًا مثل Amazon Trade-In ، لن تحصل على أموال نقدية إذا كنت جزءًا من Amazon Vine ، ولكنك ستحصل على سلع مجانًا مقابل إجراء مراجعة.

في الأساس ، إنه برنامج يتم تقديمه فقط للأشخاص الذين يتركون مراجعات متسقة للمنتجات ، لذلك لا يمكن لأي شخص الانضمام.

إذا كنت تستمتع بالكتابة حول تجربتك مع المنتجات المختلفة ، وتميل إلى الحصول على الكثير من الأصوات المفيدة من مجتمع أمازون ، قد تكون مناسبًا جيدًا لأصوات Vine.

امازون في العالم العربي

ملحوظة: اغلب الطرق التي تم ذكرها في هذا المقال ليست للقاطنين بأمريكا فقط كما يعتقد البعض، فأمازون سوق عالمي يستهدف جميع البلدان، فإذا كنت تسكن بلد عربي تستطيع ايضا تجربة الربح عبر امازون، الا ان المتطلبات واوراق الاعتماد كبائع او مقدم خدمة تختلف من بلد لأخر.

ايضا امازون معروف في بعض البلاد العربية بأسم Souq.com والذي اشترته شركة امازون من فترة ليكون ممثلها في العالم العربي، سياسات Souq.com لا تختلف كثيرا عن سياسات امازون لكن يجب قراءتها جيدا قبل البدء في اي خطوة للربح.

اخبرنا برأيك ؟

200 نقاط
Upvote Downvote

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

المكتبة الرقمية للدراسة اونلاين والابحاث العلمية

مراجعة رواية قيامة الظل للكاتب مصطفي منير