in

اساسيات صناعة الشموع للهواية او التصنيع

اساسيات صناعة الشموع للهواية او التصنيع - صورة 1

اصل هواية صناعة الشموع

من المعروف أن استخدام الشموع للضوء والحرارة موجود منذ العصور القديمة. تم العثور على بقايا الشموع في كهوف فرنسا والعديد من الاماكن الأخري في اوروبا. ويعتقد أن رجال الكهوف استخدموها أثناء الرسم والنقش على الجدران. ويعتقد ايضا أن تلك الشموع مصنوعة من الدهون الحيوانية. استخدم قدماء المصريين الشموع أيضًا بتقطير شمع العسل على سيقان المزروعات. تتضمن عملية حرق الشمعة العناصر الأساسية الأربعة للمادة وهي المواد الصلبة والسوائل والغاز والبلازما.

الشموع في عصرنا الحالي

في عصرنا الحالي صناعة الشموع هي هواية أو حرفة ممتعة. بالنسبة للبعض ، هو مشروع تجاري مربح للغاية ويدر الكثير من الأموال. تمنحك صناعة الشموع القدرة على إنشاء تصميمات و استخدامات رائعة من شموعك. لا يوجد حد للأشكال والأحجام والألوان التي يمكن عملها من صناعة الشموع . تعتبر الشمعة مصدر اساسي رخيص لتوفير الضوء أو العطر. بل و أصبحت الشموع العطرية ذات الراوائح الرائعة شائعة جدًا أكثر من تلد القادرة على إنتاج الضوء فقط. تعطي بعض الشموع العطرية رائحة قوية مثل روائح الفانيليا أو الياسمين. او مجموعة من الروائح الممتعة الأخري مثل كعكة الشوكولاتة أو لفائف القرفة.

مكونات الشموع وطريقة تصنيعها

يتكون جسم الشمعة بشكل عام من شمع البارافين. كما يمكن صناعة الشموع ايضا من شمع العسل. شمع البارافين هو شمع طبيعي يأتي من النباتات. يمكن شراء هذا الشمع من احدي مصانع البترول أو مصنع لمعالجة الشمع المتخصص. يعتبر شمع العسل أيضًا شمعًا طبيعيًا ، ويتم أخذه من نحل العسل. و هي المادة التي يستخدمها النحل لبناء أقراص العسل الخاصة بهم في خلايا النحل.

يتم وضع الفتيل في وسط الشمع قبل أن يجف. الفتيل مصنوع من ألياف قطنية مضفرة معًا. الفتيل رقيق جدا ولكنه قوي جدا. في بعض الأحيان ، يستخدم صانعو الشموع فتيلًا اكثر سمكا من المعتاد لزيادة حجم اللهب.

السلامة جزء مهم جدا في صناعة الشموع. يمكن أن تؤدي درجة حرارة الشمع الساخن إلى حروق شديدة. هناك أيضا مخاطر نشوب حريق. تأكد من إعداد منطقة لصناعة الشموع الخاصة بك بشكل صحيح وأن لديك طفاية حريق في المنطقة. نظف الانسكابات التي قد تحدث بسرعة لأنها ستصبح شديدة التبقع و الانزلاق، مما يؤدي إلى الانزلاق و السقوط إذا كنت تسير فوقهم.

لجعل الشموع هواية ممتعة بدلاً من مجرد صناعة الشموع المضيئة ، ابدأ في صناعة الشموع البسيطة. هذه فرصة رائعة لك لاكتشاف ما يعمل بشكل جيد مع الادوات المتاحة لديك وتمنحك الفرصة لإجراء التغييرات اللازمة مع الوقت.

احتياطات لازمة في صناعة الشموع

في البداية ، اعمل على تطبيق مبادئ السلامة الجيدة وإذابة الشمع في درجات الحرارة المناسبة. ستحتاج أيضًا إلى تجربة عملية التبريد. بمجرد الانتهاء من هذه التجارب في صناعة الشكمع ، ستبدأ في الاسترخاء وستصبح العملية أكثر طبيعية بالنسبة لك. هذا هو الوقت المناسب لبدء تجربة الصبغات والروائح والأشكال لشموعك.

من السهل متابعة عملية صناعة الشموع إذا أخذت وقتك وتعلمت من أخطائك. أولئك الذين ينفد صبرهم و يحبون تعدد المهام في وقت واحد لن يستمتعوا على الأرجح بفن صناعة الشموع. ومع ذلك ، فسوف تكون هذه الهواية ممتعة للغاية لأولئك الذين لديهم الكثير من الوقت لمراقبة عمليات التصنيع ويستمتعون بصنع الأشياء. لوازم صناعة الشموع ليست باهظة الثمن لذا استخدم أفضل ما يمكنك وبأرخص الاسعار. أيضًا يجب الخرص على ضمان أن تكون شموعك جيدة وتحترق بشكل صحيح.

متطلبات صناعة الشمع

صناعة الشموع كما ذكرنا هواية ممتعة ومغامرة تجارية مغرية للآخرين. لكن هناك لوازم أساسية تحتاجها لصناعة الشموع. تتطلب جميع الشموع ثلاثة أساسيات هي الشمع والفتيل وحامل الشموع. بما أن الشموع يمكن أن تصنع بأشكال وأنماط وأشكال مختلفة ؛ يعتمد مقدار الشمع وطول الفتيل ونوع حامل الشموع على تفضيلاتك الخاصة وتصميماتك التي ستصنعها. الشمع المستخدم في صناعة الشموع هو إما شمع البارافين أو شمع العسل.

لإذابة الشمع بشكل صحيح ، ستحتاج إلى شراء غلاية مزدوجة ذات نوعية جيدة. ميزان الحرارة و العصي لجعل ذوبان الشمع سهل التحريك . للتأكد من أن مستخدمي الشموع الخاصة بك يمكنهم الاستمتاع بكل شئ فيها، ضع في اعتبارك إضافة مقاطع الفتيل إلى قاعدة الشمعة.

قوالب تصنيع الشموع

يمكنك شراء المئات من قوالب الشموع ذات الأنماط المختلفة أو يمكنك صنع قوالبك الخاصة. تصنع قوالب الشموع من الألمنيوم أو المعدن. لجعل إدخال الفتيل سريعًا وسهلاً ، اش تريفي حامل شريط الفتيل. سيضمن سبراي قالب السيليكون انزلاق شموعك خارج القالب بسهولة مع المحافظة على شكلها المثالي. سيساعد منظف القوالب على ضمان عملهم بشكل صحيح مرارًا وتكرارًا.

الوان الشموع سحر خاص

تضيف الألوان جاذبية إلى الشموع. يوجد بالسوق مجموعة كاملة من الألوان لتضيفيها علي الشموع. هناك العديد من الألوان الأساسية بالإضافة إلى الوان الباستيل الجميلة المشرقة والجريئة. يرغب بعض صانعي الشموع في تجربة مزج الألوان لإنشاء شموع ذات ألوان فريدة وجذابة خاصة بهم. تأتي الألوان على شكل صبغة تشبه صبغة الملابس.

روائح الشموع تعطي روح خاصة

لديك خيار ترك الشموع بدون رائحة أو إضافة الروائح المفضلة لديك. الروائح التقليدية تشمل القرفة والفانيليا والبخور. ومع ذلك ، فإن الخيارات غير محدودة. تساعدك بعض الروائح على الاسترخاء والبعض الآخر يجعلك مستثارة. لا تريد أن تكون رائحة الشموع الخاصة بك قوية زيادة عن اللزوم أو غير قوية بما فيه الكفاية. للتأكد من أن لديك مقدار الرائحة المناسب، أضيفي أونصة واحدة من الرائحة لكل رطل من الشمع المستخدم لصنع الشمعة.

كمية كل توريد ستحتاجه يعتمد على أنواع الشموع التي تخطط لصنعها وحجم كل منها. في المتوسط ​​، يمكنك الحصول على جميع المستلزمات التي تحتاجها لبدء صنع الشموع مقابل 100 دولار. يمكن شراء لوازم صنع الشموع من متاجر الحرف اليدوية أو عبر الإنترنت. لتوفير المال في لوازم صنع الشموع ، ضع في اعتبارك شراء مجموعة صنع الشموع. أنها توفر كمية صغيرة من جميع العناصر التي تحتاجينها بسعر مخفض.

نصائح اخيرة في صناعة الشموع

صنع الشموع هو فن رائع يسمح لك بالتعبير عن إبداعاتك الخاصة. للمساعدة في ضمان تطور الشموع الخاصة بك في شكل يمكن استخدامه ، قم بشراء لوازم صنع الشموع المذكورة أعلاه. هناك العديد من الملحقات المتاحة أيضًا لجعل شموعك أكثر متعة. تساعدك دهانات الشموع على رسم تصميماتك على الشموع. هذه طريقة رائعة لخلق تباين رائع بين لون الشمعة والمظهر العام. الرذاذ GLITTER لامع يعطي الشموع نظرة لامعة للغاية.

سيساعدك سمك قاعدة الشمعة على تثبيت الشموع الملتوية. وكذلك التأكد من أن القاع مسطح وسلس. الشموع ذات القيعان المتموجة لن توضع بشكل جيد في حامل الشموع.

تقرير

اخبرنا برأيك ؟

100 نقاط
Upvote Downvote

اترك تعليقاً

كيف يتم ارسال الفيروسات اليك وماهي طرق الحماية - صورة 10

كيف يتم ارسال الفيروسات اليك وماهي طرق الحماية

كسرولة التونة بالمكرونة علي الطريقة الامريكية - صورة 11

كسرولة التونة بالمكرونة علي الطريقة الامريكية