in

كيف يتم ارسال الفيروسات اليك وماهي طرق الحماية

كيف يتم ارسال الفيروسات اليك وماهي طرق الحماية - صورة 1

كيف يصل الفيروس الي جهازك ؟

يرسل لصوص الهوية ، أو اللصوص الذين يركزون على قضايا سرقة الهوية ، آلاف الرسائل الإلكترونية المزيفة المرفق بها فيروسات بشكل منتظم تقريبًا كل حين ، مدعين إنهم يمثلون الكيانات الحكومية او شركات التقنية الكبيرة مثل امازون او ابل. لذا يجب ان تشعر بالقلق إذا تلقيت رسائل بريد إلكتروني تفيد أنها من وزارة العدل أو لجنة التجارة الفيدرالية أو خدمة الإيرادات الداخلية أو أي وكالة أو إدارة حكومية أخرى.

برامج التجسس هي برامج كمبيوتر مثبتة خلسة على جهاز كمبيوتر شخصي لاعتراض أو التحكم الجزئي في تفاعل المستخدم مع الكمبيوتر ، دون علم المستخدم أو موافقته.

قد تحاول رسائل البريد الإلكتروني هذه خداعك.

أفادت إحدى الإدارات الحكومية انها تتلقي أكثر من 23000 شكوى حول رسائل البريد الألكتروني المعروفة بالتصيد Phishing المرتبطة بمصلحة الضرائب منذ نوفمبر 2005. معظمها يتضمن رسائل بريد إلكتروني خداعية تخبر المستلمين بأن لديهم استرداد ضريبي معلق وأنهم قيد التحقيق. لا تنقر على الروابط داخل رسائل البريد الإلكتروني من الوكالات الحكومية.

نادرًا ما تتواصل الوكالات الحكومية عبر البريد الإلكتروني ، وإذا فعلت ذلك ، فأنه يكون استكمال لشيء بدأته في أغلب الأحيان. و يتواصلون عبر البريد العادي. من ناحية اخري يقوم نظام Windows بنشر التحديثات بانتظام ، وخاصة تحديثات الأمان. تأكد من تنزيلها أو تحقق شهريًا على الأقل من وجود تحديثات. قم بتهيئة Outlook الخاص بك أو برنامج Calendar يقوم بتنبيهك بهذه التحديثات بانتظام. لذا سلح نفسك

الوقاية خير من العلاج

العالم كله علي الانترنت والبريد الألكتروني الأن واصبح من السهولة ان تكون اي شركة او مخترق موجود علي الانترنت مع ثورة الاتصالات الحالية. لذا إذا تلقيت اتصالات لست متأكدًا منها ، فاتصل بهذه الشركة أولاً لمعرفة ما إذا كانت رسائل البريد الإلكتروني حقيقة وليست من جهات مزيفة.

لا تنقر على أو تحفظ المرفقات التي تأتي مع رسائل البريد الإلكتروني الحكومية. احذف هذه الملفات. لسوء الحظ ، في بعض الأحيان حتى أفضل أمان ليس جيدًا بما يكفي. أجهزة الكمبيوتر باهظة الثمن ، ومن المنطقي حماية استثمارك من أي شيء يمكن أن يضر به.

نقطة الرجوع Restore Point

في بعض الاحيان يقرر جهاز الكمبيوتر الخاص بك أن يتعطل ويتوقف عن العمل. تم إنشاء ميزة restore point تحسبا لمثل هذه المواقف الغريبة ، للمساعدة في إصلاح الضرر الذي حدث القيام به على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ولعل هذه الميزة هي واحدة من افضل المميزات التي لا يعرف الكثير عنها شيئا. لا تحتاج حتى إلى قرص تمهيد Startup Disk لتعمل ميزة استرجاع المعلومات restore point، لذلك ليس هناك اي تكلفة او حجة لتتكاسل عن تفعيل هذه الميزة التي ستفيدك يوما ما. إذا كان لديك جهاز كمبيوتر يحتوي على معلومات لا تفضل أن تفقدها ، أوصي بشدة باستخدام ميزة restore point. سوف تحفظ لك كل الملفات والبرامج التي تحتاجها مهما كان الضرر وترجع جهازك الي العمل في بضع دقائق فقط.

يستطيع المخترقون الوصول إلى نظامك عن طريق استغلال ثغرات الأمان أو استغلال نقاط الضعف الموجودة في بعض البرامج المثبتة من قبل المستخدم ، مثل Limewire. غالبًا ما تكون برامج التجسس مخفية جنبًا إلى جنب مع البرامج الأخرى ، ويمكنك تثبيت برامج التجسس دون علم عند تنزيل برنامج من الإنترنت أو تثبيت برنامج من الأقراص.

الجزء الأكثر رعباً من التعرض للهجوم هو أن برامج التجسس للفيروسات ذات الصلة بالخصوصية يمكنها أيضًا جمع معلومات حول عناوين البريد الإلكتروني وحتى كلمات المرور وأرقام بطاقات الائتمان. لذا كن حذرا دايما وتأكد بضع مرات قبل الضغط علي الرابط او زر التحميل.

تقرير

اخبرنا برأيك ؟

74 نقاط
Upvote Downvote

التعليقات

اترك تعليقاً

Loading…

0
افضل 3 طرق لتبييض الأسنان علي الأطلاق - صورة 30

افضل 3 طرق لتبييض الأسنان علي الأطلاق

اساسيات صناعة الشموع للهواية او التصنيع - صورة 31

اساسيات صناعة الشموع للهواية او التصنيع