in

25 خاصية في تليجرام يجب ان تعرفها في عام 2020

25 خاصية في تليجرام يجب ان تعرفها في عام 2020 - صورة 1

السرعة والأمان والبساطة هي بعض المزايا التي تجعل Telegram وسيلة اتصال أنيقة وامنة للغاية. تليجرام له نصيب من اسمه لأنه يركز على نقل الرسالة بوضوح وبسرعة. كما يتيح لك تخصيص واجهة البرنامج بالإضافة إلى تجربة المراسلة الجماعية.

برنامج محادثة Telegram مجاني تمامًا ويحافظ بشكل قوي علي خصوصيتك و أمانك. اذا كنت منزعجًا من تراجع الخصوصية والاعلانات المزعجة في كل مكان عبر الإنترنت تقريبًا ، أو ترغب فقط في التخلص من الضوضاء الناتجة عن محادثات WhatsApp و Facebook Messenger المزدحمة دائمًا ، فإن Telegram مكان جيد للبدء. لقد قمنا هنا بإدراج بعض الحيل والنصائح في Telegram Messenger التي ستساعدك على معرفة برنامج المراسلة بشكل أفضل واستخدامه بشكل أكثر فعالية.

Telegram أداة رائعة تركز على جعل التواصل أفضل وأكثر أمانًا. لا تضمن Telegram المزيد من الأمان من خلال ميزات مثل التشفير الشامل والتدمير الذاتي فحسب ، بل تتيح لك أيضًا تخصيص الواجهة والخبرة بشكل كبير. باستخدام هذه النصائح والحيل التي سنذكرها في هذا المقال، نأمل أن يكون لديك خبرة  اكبر بمميزات Telegram. هل تعتقد أننا فاتنا شيء؟ تأكد من إخبارنا في التعليقات أدناه لأننا سنتعرف على توقعاتك وأوجه قصورنا.

#1 إضافة الأشخاص القريبين من موقعك

إضافة الأشخاص القريبين من موقعك - صورة 2

في العام الماضي ، جلبت Telegram ميزة فريدة تسمح لك باكتشاف مستخدمي ومجموعات Telegram بناءً على موقعك. هذا مفيد حقًا عندما تريد إضافة شخص إلى Telegram الخاص بك دون مشاركة رقم هاتفك المحمول. أيضًا ، إذا كنت ستذهب إلى المؤتمرات أو الحرم الجامعي أو المهرجانات ، فيمكنك العثور على عدة مجموعات مرتبطة بالمكان والحدث على هذا النحو. 

لإضافة أشخاص قريبين ، افتح قائمة Telegram وانتقل إلى "جهات الاتصال". هنا ، انقر على "أضف أشخاصًا بالقرب منك" او Add People Nearby وهناك. يجب إبقاء شاشة الهاتف مفتوحة حتى تعمل هذه الميزة. ولكن الآن يمكن للمستخدمين تشغيل خيار "Make Me Visible" في نافذة People Nearby حتى يتمكن المستخدمون القريبون من رؤية ملفهم الشخصي دون الحاجة إلى فتح النافذة.

#2 تعديل الرسائل المرسلة

تعديل الرسائل المرسلة - صورة 3

هل حدث أن قمت بإرسال رسالة ، وخلال بضع ثوان اكتشفت خطأ املائي فاضح؟ حسنًا ، هناك زر تحرير متوفر لذلك على Telegram . كل ما عليك فعله هو تحديد الرسالة والنقر على أيقونة "تعديل (القلم)" في الأعلى ويمكنك تحرير الرسالة بسهولة. ومع ذلك ، سيظهر لك تصنيف "تم تحريره" بعد إجراء التغييرات. أيضًا ، لا توجد قيود زمنية محددة لتحرير الرسائل على Telegram. يمكنك فقط تحرير الرسائل حتى 48 ساعة من إرسالها (للأبد إذا تم نشر الرسائل في محادثة "الرسائل المحفوظة" الخاصة بك).

#3 إرسال رسائل صامتة

إرسال رسائل صامتة - صورة 4

هناك أوقات نعرف فيها ان من نراسلهم قد يكونوا في وقت الدراسة أو ينامون أو يحضرون الاجتماعات ، لكننا نريد إرسال بعض الرسائل دون إزعاجهم. حسنًا ، هناك ميزة تسمى الرسائل الصامتة على Telegram. بشكل أساسي ، يمكنك إرسال الرسائل ولن تصدر أي صوت أو اهتزاز حتى إذا لم يقم المستلم بتشغيل DND. هذا رائع ، أليس كذلك؟ لاستخدام هذه الميزة ، اكتب رسالتك ثم انقر مع الاستمرار على زر "إرسال". هنا ، اختر "إرسال بدون صوت" وستنتهي.

#4 جدولة الرسائل

جدولة الرسائل - صورة 5

بالنسبة للمستخدمين المتميزين ، تعد الجدولة طريقة رائعة لتحقيق العديد من المهام في وقت معين. نستخدم جدولة البريد الإلكتروني كثيرًا بالفعل ، ولكن من الرائع رؤية Telegram تجلب هذه الميزة للرسائل أيضًا. كما رأيت أعلاه ، يمكنك جدولة رسالة فقط بالضغط مع الاستمرار على زر "إرسال". هنا ، اختر "جدولة رسالة" واختر التاريخ والوقت. سيتم إرسال الرسالة في الوقت المفضل لديك.

#5 حذف رسالة المرسل

حذف رسالة المرسل - صورة 6

يمكنك بالتأكيد حذف الرسائل التي أرسلتها ، ولكن هل تعلم أن Telegram قد جلب ميزة جديدة تتيح لك حذف الرسائل المرسلة من قبل مستخدمين آخرين أيضًا. هذا غريب نوعًا ما ، لكن هذه الميزة للمستخدمين الذين يضعون الأولوية للخصوصية فوق كل شيء. لاستخدام هذه الميزة ، ما عليك سوى تحديد الرسالة المستلمة والنقر على زر "حذف". الآن ، حدد "حذف أيضًا لـ X" وانقر على "حذف". ستختفي الرسالة من كلا الطرفين دون ترك أي أثر.

#6 التدمير التلقائي للميديا في المراسلات

التدمير التلقائي للميديا في المراسلات - صورة 7

التدمير الذاتي هو ميزة شائعة على Telegram ، ولكنه يقتصر على خيار "الدردشة السرية" المنفصل فقط. ومع ذلك ، مع التحديث الأخير ، يمكنك الآن تدمير الوسائط تلقائيًا مثل الصور ومقاطع الفيديو في الدردشات العادية أيضًا. ما عليك سوى اختيار صورة أو مقطع فيديو ثم النقر على زر "المؤقت". الآن ، يمكنك اختيار الوقت الذي سيتم بعده حذف الوسائط من كل مكان.

#7 إضافة التذكيرات

إضافة التذكيرات - صورة 8

كان التذكير بتطبيقات المراسلة من أكثر الميزات المرغوبة وأخيرًا ، يمكنك استخدامه على Telegram. في الآونة الأخيرة ، دخلت WhatsApp في شراكة مع Any.do لجلب التذكيرات ، ومع ذلك ، قامت Telegram بتنفيذ هذه الميزة بشكل اسهل. يمكنك فقط تعيين تذكيرات في قسم "الرسائل المحفوظة". اكتب المهمة واضغط مع الاستمرار على زر "إرسال". هنا ، اختر "تعيين تذكير" واختر التاريخ والوقت. سترسل Telegram إشعارًا بالتذكير تمامًا مثل تقويم Google أو تطبيقات إدارة المهام الأخرى. على الرغم من أن الميزة جيدة ، إلا أننا كنا سنحبها أكثر لو كانت متاحة لدردشات المستخدم أيضًا.

#8 البحث السريع في ملفات GIF وبحث YouTube

البحث السريع في ملفات GIF وبحث YouTube - صورة 9

هل ترغب في إرسال ملف GIF أو رابط YouTube بسرعة دون مغادرة تطبيق Telegram؟ فقط اكتب gif أو youtube وأدخل استعلام البحث. على الفور ، ستجد النتائج المرجوة في شاشة الدردشة نفسها. هذا رائع حقًا ونحب أن نرى هذا النوع من التكامل العميق من طرف ثالث مع الخدمات الشعبية.

#9 الوضع البطئ

الوضع البطئ - صورة 10

إذا كنت مسؤول مجموعة على Telegram ، فإن Slow Mode هو ما تحتاجه لإيقاف الرسائل العشوائية غير الضرورية وجعل المحادثة أكثر تنظيمًا. بعد تشغيل الوضع البطيء واختيار الفاصل الزمني ، سيكون لدى أعضاء المجموعة قيود على إرسال رسالة واحدة في الفاصل الزمني المحدد. لنفترض ، على سبيل المثال ، إذا اخترت الفاصل الزمني أن يكون 15 ثانية ، بعد إرسال رسالة واحدة ، سيتعين على عضو المجموعة الانتظار 15 ثانية لإرسال رسالة أخرى. 

يمكنك تشغيل الوضع البطيء من خلال النقر على اسم المجموعة -> تحرير (رمز القلم) -> الأذونات -> الوضع البطيء.

#10 نسخ جزء من النص من رسالة

نسخ جزء من النص من رسالة - صورة 11

واحدة من المشكلات المزعجة التي أواجهها مع WhatsApp هي ميزات تحرير النص المحدودة للغاية. على سبيل المثال ، إذا أرسل شخص ما رسالة ، فلا يمكنك تحديد جزء من النص من الرسالة. سيكون عليك نسخ الرسالة بالكامل ثم تحريرها في حقل نص صغير وهو أمر مزعج بصراحة. ومع ذلك ، جلب Telegram طريقة رائعة لتحديد ونسخ جزء من الرسالة. انقر مع الاستمرار فوق رسالة لتحديدها أولاً ثم انقر مرة أخرى مع الاستمرار لتحديد الجزء الخاص بك من الرسالة. هذا عبقري ، أليس كذلك؟

تقرير

اخبرنا برأيك ؟

0 نقطة
Upvote Downvote

اترك تعليقاً

افضل 5 بدائل لبرنامج تليجرام لسطح المكتب - صورة 41

افضل 5 بدائل لبرنامج تليجرام لسطح المكتب

اقوال وتغريدات الشيخ المعصراوي شيخ عموم المقارئ المصرية - صورة 42

اقوال وتغريدات الشيخ المعصراوي شيخ عموم المقارئ المصرية