in

افضل 5 بدائل لبرنامج تليجرام لسطح المكتب

افضل 5 بدائل لبرنامج تليجرام لسطح المكتب - صورة 1

يشتهر Telegram بميزات الخصوصية وبرامج الروبوت وبناء مجتمعات المحادثة. ومع ذلك ، فإن واجهة المستخدم الخاصة به ليس بها الكثير من المميزات التي يرغب بها المستخدمين. لحسن الحظ ، هناك الكثير من تطبيقات عميل سطح المكتب Telegram التي يمكنك استخدامها بدلاً من ذلك.

في هذا المقال سنتعرف علي افضل البدائل لبرنامج تليجرام والتي تستطيع استخدامها علي سطح مكتب ويندوز او لينكس او حتي نظام MacOS

أحد أكبر أسباب استخدام برامج بديلة عن التليجرام هو إضافة وظائف إضافية مفقودة في البرنامج الاساسي Telegram. تقوم هذه التطبيقات التي سنقوم بذكرها بتوسيع الخيارات الأساسية لبرنامج Telegram. بالنسبة للعديد من مستخدمي Telegram ، فإن إضافة المزيد من خيارات الدردشة ستحدث فرقًا كبيرًا ، وبالتالي فإن Bettergram لا يزال خيارا شائعًا وواسع الشهرة.

توفر تطبيقات المراسلة المتعددة مثل Ferdi و Station خيارًا إضافيًا لمستخدمي Telegram. إن دمج تطبيقات الدردشة المتعددة في تطبيق واحد ليس بالأمر الجديد (فكر في Pidgin أو Trillian) ، لكن كلا الخيارين يأتيان بمجموعة من الأدوات الإضافية. على وجه الخصوص ، توفر أدوات البحث والإنتاجية في Station لمستخدمي Telegram الكثير من الخيارات الجديدة.

لكن احذر فقد يضيف استخدام عميل Telegram ثغرة أمنية محتملة أخرى ، حيث أنك تعتمد على مطور برامج حر للحفاظ على ميزات الأمان والخصوصية. إذا فشلوا او توقف المشروع، يمكن أن تكون خصوصيتك في خطر ايضا.

#1 برنامج BetterGram

برنامج BetterGram - صورة 2

يعد Bettergram واحدًا من أشهر برامج Telegram لسطح المكتب. من السهل معرفة السبب أيضًا. أولاً ، يمكنك استخدام Bettergram على أنظمة التشغيل Windows و macOS و Linux ايضا نظام Android و MacOS. يحل Bettergram بعض المشاكل الرئيسية التي تعوق تطبيق Telegram الرسمي. وهي: تستطيع تثبيت ما يصل إلى 50 دردشة ، بدلاً من خمس في Telegram. تصنيف القنوات والجروبات حسب الفئة. اضافة محادثاتك للمفضلة لتتبعها بسهولة أكبر. Bettergram برنامج مفتوح المصدر ومتاح على GitHub ، مما يعني أنه يمكنك التحقق من الكود الخاص به للتأكد من أنه آمن.

#2 برنامج Unigram

برنامج Unigram - صورة 3

هذا البرنامج Unigram هو بديل تليجرام لسطح مكتب Windows 10 فقط . يقدم Unigram بعض الخيارات الجيدة التي تسهل على مستخدمي Telegram التعامل. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام مفاتيح F1 إلى F5 لعرض مجموعات الدردشة المختلفة. تحديد F1 للتبديل بين كل الدردشات ، و F2 للتبديل إلى دردشات المستخدم ، و F3 لاستخدام Bots ، وما إلى ذلك. يعرض F6 محادثاتك غير المقروءة. كما يقدم دعم الحسابات المتعددة. يتكامل Unigram بشكل رائع مع Windows 10 ، بما في ذلك تكامل سطح مكتب Windows 10 People. يسمح لك Windows 10 People بإضافة جهة اتصال شخصية إلى شريط المهام والدردشة معهم من هناك ، بدلاً من فتح التطبيق الكامل. خيارات تبديل الدردشة مفيدة ، والتوافق مع Windows 10 مفيد. لكن Unigram لا يضيف الكثير من الوظائف الإضافية إلى Telegram.

#3 برنامج Ferdi

برنامج Ferdi - صورة 4

يتخذ Ferdi اتجاه مختلف عن بدائل برامج Telegram لسطح المكتب. بدلاً من استبدال Telegram فقط، Ferdi هو تطبيق مستعرض للرسائل. يمكنك تجميع تطبيقات المراسلة الخاصة بك في برنامج رسائل واحد ، بدلاً من وجود العديد من رموز شريط المهام واستهلاك موارد النظام. واحدة من أفضل ميزات Ferdi هي مساحات العمل المنفصلة. يمكنك استخدام ميزة مساحات العمل لتجميع مساحات العمل الشخصية وغيرها من مساحات العمل معًا عبر عدة برامج مراسلة. على سبيل المثال ، إذا كان لديك مجموعة من قنوات Telegram و Slack التي تركز على التشفير ، فقم بتجميعها في مساحة عمل محددة. دردشات العائلة والأصدقاء؟ تفعل الشيء نفسه في مجموعة منفصلة. من السهل إضافة خدمات مراسلة إضافية أيضًا ، بما في ذلك Facebook Messenger و Slack و WhatsApp و Gmail والمزيد. ومع ذلك ، بالنسبة لجميع وظائف المراسلة الإضافية لـ Ferdi ، فإنه لا يكتفي بأن يكون بديل Telegram لسطح المكتب فقط. Ferdi مفتوح المصدر ومتاح على GitHub كـبديل لمتصفح الرسائل فرانز الذي تم إيقافه الآن. يتوفر لنظام التشغيل Windows و macOS و Linux ، ولكن لا توجد تطبيقات للجوال. من السهل إدخال جميع اتصالاتك في تطبيق واحد ، لذا إليك بعض المزيد من تطبيقات المراسلة المتعددة لنظام التشغيل Windows و macOS و Linux.

#4 Webogram

Webogram - صورة 5

Webogram ليس بديلاً لبرنامج Telegram لسطح المكتب. بل هو عميل Telegram العادي الذي يتم الوصول إليه من خلال متصفحك. لا يقدم التطبيق أي امكانيات او خيارات مميزة علي عميل Telegram الأساسية. ومع ذلك ، فهو خيار إضافي مفيد للوصول إلى Telegram أثناء التنقل. يتيح لك استخدام Webogram تجربة Telegram القياسية بغض النظر عن نظام التشغيل المضيف.

#5 برنامج Station

برنامج Station - صورة 6

عميل Telegram النهائي هو Station ، وهو تطبيق مراسلة متكامل آخر. مثل فيردي ، يقدم Station تطبيقات المراسلة الخاصة بك تحت سقف واحد ، بما في ذلك Telegram. يتضمن Station أيضًا مجموعة من أدوات الإنتاجية والبحث وإدارة الحسابات. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام البحث السريع لـStation للبحث في المستندات والدردشات بسرعة. يحتوي على Smart Dock لتتبع الدردشات وعلامات التبويب المتكررة Bookmarks، ويوجد زر مهم حقًا هو زر "عدم الإزعاج" الذي يجعل التطبيق بأكمله صامتًا بنقرة واحدة. يحتوي Station أيضًا على عمليات دمج لأكثر من 650 تطبيقًا حتى تتمكن من تخصيص مساحة العمل وفقًا لمتطلباتك. لا يحتوي Station علي وظائف Telegram فقط. بشكل عام ، Station هو تطبيق رائع متعدد الرسائل مع حزم من الخيارات. وهو لا يركز بالضرورة علي برنامج Telegram في إنتاجيتها وأدوات البحث ، لأنه تتكامل بشكل جيد في العموم.

تقرير

اخبرنا برأيك ؟

0 نقطة
Upvote Downvote
مراجعة رواية كفر الجيوشي للكاتب حسام الشحات - صورة 36

مراجعة رواية كفر الجيوشي للكاتب حسام الشحات

25 خاصية في تليجرام يجب ان تعرفها في عام 2020 - صورة 37

25 خاصية في تليجرام يجب ان تعرفها في عام 2020