in ,

خريطة فيروس كورونا ترصد عدد الوفيات والاصابات حول العالم

خريطة فيروس كورونا ترصد عدد الوفيات والاصابات حول العالم - صورة 1

خريطة فيروس كورونا ترصد عدد الوفيات والاصابات حول العالم

انتشر فيروس تاجي جديد يسمى SARS-CoV-2 المعروف اعلاميا بأسم فيروس كورونا في جميع القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبية ،
تستمر حالات الاصابة والوفاة  لانتشار فيروس كورونا في الارتفاع ، مع إصابة أكثر من 300000 شخص على مستوى العالم. وقد تجاوز عدد الأشخاص الذين تأكدت وفاتهم نتيجة للفيروس الآن 12900 شخص. أعلنت منظمة الصحة العالمية عن انتشار الفيروس وباء ، مما يعني أنه ينتشر بسرعة في أجزاء مختلفة من العالم. وأكدت أكثر من 160 دولة حالات اصابة بالفيروس حتى الآن. مركز بؤرة الفيروس التاجي هو أوروبا الآن ، مع العدد الأكبر من الحالات المؤكدة في إيطاليا ، وعدد القتلى ينمو بسرعة أكبر في إيطاليا وإسبانيا أكثر مما حدث في الصين في نفس المرحلة من تفشي المرض.

في معظم الدول الغربية ، ازدادت أعداد الحالات بنحو 33 في المائة يوميًا ، وهي علامة على أن البلدان الأخرى قد تواجه قريبًا نفس التحدي الذي تواجهه إيطاليا. تقع دولة سنغافورة الآسيوية وأقاليم هونغ كونغ على مسار مختلف من حيث النمو في أعداد الحالات. وقد تم احتواء معدل الزيادة حتى الآن نسبيا من خلال تدابير سريعة وصارمة.

تأتي بيانات هذه الخريطة من لوحة أجهزة القياس التي يحتفظ بها مركز جامعة جونز هوبكنز لهندسة علوم النظم ، والتي جمعت بيانات من منظمة الصحة العالمية ، ومراكز الولايات المتحدة لمكافحة الأمراض والوقاية منها ، والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها ، المراكز الصينية لمكافحة الأمراض والوقاية منها. كما أنه يتضمن بيانات من موقع المجتمع الطبي الصيني DXY ، الذي يجمع تقارير الحالة الحية من لجنة الصحة الوطنية الصينية ومركز مكافحة التصحر CCDC المحلي.

تقرير

اخبرنا برأيك ؟

100 نقاط
Upvote Downvote

اترك تعليقاً

10 طرق للوقاية من فيروس كورونا عندما تكون بالخارج - صورة 10

10 طرق للوقاية من فيروس كورونا عندما تكون بالخارج

موقع لقراءة الكومكس والقصص المصورة مباشرة - صورة 11

موقع لقراءة الكومكس والقصص المصورة مباشرة