in

كتاب أنا الملك جئت – بهاء طاهر – كتاب صوتي

كتاب أنا الملك جئت - بهاء طاهر - كتاب صوتي - صورة 1

كتاب أنا الملك جئت – بهاء طاهر – كتاب صوتي

كتابات بهاء طاهر من هذه الكتابات الهامسة التي تنساب إليك في هدوء آسر بليغ، وتربت على مشاعرك في نعومة ورقة مهما بلغت حدتها الدرامية وعمقها الدلالي. إنه قصاص شاعر متصوف تفيض شاعريته وصوفيته برؤية إنسانية حارة تُغريك برومانسيتها الظاهرة عما وراءها من حكمة وعقلانية وإحساس عميق بالمسئولية والالتزام». ولا يستثني من ذلك مجموعته القصصية أنا الملك جئت

ما لبثت الأبعاد الرمزية الخصبة التي بدأها الكاتب في مجموعته السابقة «بالأمس حلمت بك» أن ترسخت في مجموعته الثالثة ( أنا الملك جئت ) بعوالمها الفريدة واستيحاءاتها الشعرية للأساطير والتواريخ المصرية القادرة على سبر أغوار الحاضر والكشف عن أسراره المخبوءة.

التعريف بالكاتب بهاء طاهر

بهاء طاهر روائي وقاص ومترجم مصري، اشتهر بتأليفه رواية واحة الغروب التي حصد بها جائزة البوكر عام 2008 و هو من من مواليد 13 يناير 1935 في محافظة الجيزة. تخرج في كلية (الآداب) جامعة القاهرة قسم (تاريخ) عام 1956، كما حصل على دبلوم الدراسات العليا في الإعلام شعبة إذاعة وتلفزيون سنة 1973.
عمل مترجماً في الهيئة العامة للاستعلامات بين عامي 1956 و1957، عمل بهاء طاهر مخرجاً للدراما، ومذيعاً في البرنامج الثاني (الثقافي) الذي كان من مؤسسيه حتى عام 1975.

في الفترة بين عام 1981 وحتى 1995 عاش في جنيف حيث عمل هناك كمترجم للأمم المتحدة.
أصدر أول مجموعاته القصصية عام 1972 بعنوان (الخطوبة)، بعدها توالت أعماله بين مجموعة قصصية مثل: ( بالأمس حلمت بك )، ( أنا الملك جئت )، ( ذهبت إلى شلال )، و ( لم أكن أعرف أن الطووايس تطير ).
وروايات مثل: ( شرق النخيل) ، ( قالت ضحى )، ( خالتي صفية والدير ) ، ( الحب في المنفى )، ( نقطة النور )، و( واحة الغروب ).

حصل بهاء طاهر على جائزة البوكر عن روايته ( واحة الغروب ) عام 2008.
كما حاز على جائزة الدولة التقديرية في الآداب عام 1998.

[download id=”121267″]

تقرير

اخبرنا برأيك ؟

100 نقاط
Upvote Downvote

التعليقات

اترك تعليقاً

Loading…

0
ليلة الدمية الملعونة - اّر ال شتاين - رواية صوتية - صورة 8

ليلة الدمية الملعونة – اّر ال شتاين – رواية صوتية

هل تريد الحصول علي جيست بوست مجاني ؟ - صورة 9

هل تريد الحصول علي جيست بوست مجاني ؟