in

رواية حادثة شرف – يوسف ادريس – رواية صوتية

رواية حادثة شرف - يوسف ادريس - رواية صوتية - صورة 1

رواية حادثة شرف – يوسف ادريس – رواية صوتية

حادثة شرف هى قصة قصيرة كتبها يوسف ادريس في الستينات من القرن الماضي. تدور احداث القصة القصيرة ( حادثة شرف)  فى قرية من قري مصر حيث تعيش  بنت جميلة تدعي (فاطمة). كان الناس يشهدون لها بأنّها محترمة وشريفة ومثال للأخلاق، كما كانوا معجبين بجمالها وأنوثتها الطبيعية البريئة الطاغية.

لكن اخوها كان دائم الخوف عليها من أن يتسبب لها جمالها فى مشاكل خصوصا في  مجتمع صغير مغلق كالعزبة كما كانت النّسوة تغار منها لجمالها، الي ان يأتي يوما ما شاب من العزبة (غريب) يحاول التربص بها وهى ذاهبة الغيط ليكلمها، بالطبع خافت فاطمة وصرخت فظن أهل القرية أن غريب اغتصبها. وانتشر الخبر وصدق الجميع حتي اخوها انه بالفعل تم اغتصابها.

الى أن قامت جماعة من النّسوة بالنظر اذا كانت لا تزال بنت ام لا. ظهرت براءة فاطمةلكن نفسيتها تغيرت بعد هذه الحادثة، وضاعت براءة شخصيتها الطبيعية، وإن كانت مازالت محتفظة شرفها،

القصة نشرت مع مجموعة قصص قصيرة باسم حادثة شرف. وتم نشرها كفيلم من بطولة يوسف شعبان والفيلم في عام 1971.

الاحداث قليلة معروفة بل تكاد تعرفها حتي قبل أن تقع، وتعرف أن هذه البنت المفعوصة التي تلعب الحجلة ستكبر بعد عدد من السنين وسيصفو لونها المبلد، ثم يخرطها خراط البنات وتتزوج.. بالتأكيد واحدا من هؤلاء الصبية الذين يرتدون الجلاليب الممزقة علي اللحم ويستحمون في الترعة وينطون كالقرود المسلسلة من فوق الكوبري.

غير انه احيانا تقع، تقع حوادث لا تكون معروفة، ولا يمكن التنبؤ بوقوعها، مثل ذلك اليوم الذي ترددت فيه الصرخات في الغيط.. الصرخات الغامضة الغريبة التي ينشق عنها فضاء الريف الواسع احيانا.

فتدوي بطريقة مفاجئة ومرعبة ومستغيثة دون أن تعرف مصدرها ، ولكن لابد تدرك منها أن شيئا مهولا قد وقع، ولابد حينئذ أن تفيق فتجد نفسك تجري لتنجد أو علي الأقل لتعرف الخبر، غير انه في تلك المرة لم يكن هناك ما يستدعي النجدة أو المساعدة، بل اكثر من هذا كان العائدون الي العزبة يجدون حرجا كبيرا حين تسألهم النساء عما حدث.

ماذا يقولون ؟ ايقولون انهم وجدوا فاطمة في ” الذرة ” مع غريب؟

تنزيل “رواية حادثة شرف” open – تم التنزيل العديد من المرات –

تقرير

اخبرنا برأيك ؟

100 نقاط
Upvote Downvote

التعليقات

اترك تعليقاً

Loading…

0
حفلة الزومبي - اّر ال شتاين - رواية صوتية - صورة 9

حفلة الزومبي – اّر ال شتاين – رواية صوتية

كتاب شمس المعارف الكبري ومؤلفه أحمد بن علي البوني - صورة 10

كتاب شمس المعارف الكبري ومؤلفه أحمد بن علي البوني