in

مراجعة فيلم The Ninth Gate او البوابة التاسعة

مراجعة فيلم The Ninth Gate او البوابة التاسعة - عالم تاني

لا يوجد الكثير من الأفلام في نوع المحقق في الشيطانيات، لكن البوابة التاسعة هو فيلم كابوسي لم يتم تقديره بالشكل الملائم

رومان بولانسكي مخرج الشيطانيات

سيظل اسم رومان بولانسكي مرتبطًا دائمًا بالشيطان. لقد صنع تحفة الرعب المؤثرة طفل روزماري Rosemary’s Baby وقد اشيع أنه قام بتجنيد أنطون لافى ، رئيس كنيسة الشيطان ، لتقديم المشورة بشأن ذلك الفيلم ورسم تصوير للشيطان او لوسيفر . تم تصوير الفيلم في داكوتا ،  في مانهاتن حيث تم إطلاق النار على جون لينون. لقد أزعجت ثورة جون لينون ومشهدها الصوتي الثورة 9 تشارلز مانسون ، الذي حطم حياة بولانسكي في حمام دم حقيقي جدًا في منزل أقام فيه لينون أثناء وجود فريق البيتلز في كاليفورنيا.

في بعض الأحيان تجتمع الأحداث بطريقة سيئة. نفي بولانسكي نفسه من أمريكا بعد ارتكابه فعلًا شريرًا ، ربما نتيجة الصدمة التي عانى منها بعد ذبح زوجته وطفله الذي لم يولد بعد. لم يبتعد أبداً عن الرعب في أفلامه. هذا لا يعني بالضرورة أن أفلامه ، حتى أفلام الرعب ، مخيفة دائمًا.

مراجعة فيلم The Ninth Gate او البوابة التاسعة - عالم تاني

بعد مرور ثلاثين عامًا على فيلم طفلة روزماري Rosemary’s Baby، استدعى بولانسكي الشيطان مرة أخرى وخلطه مع فيلم ChinaTown الكلاسيكي في فيلم الإثارة الفرنسي الإسباني الأمريكي 1999 البوابة التاسعة The Ninth Gate. يتألق جوني ديب في الفيلم كرجل يغوص حتي اذنيه في الشر، إنه نوع فريد للغاية من الافلام ، فيلم المخبر الشيطاني ، والذي يوجد فيه واحد فقط ، Angel Heart. Fallen ، بطولة Denzel Washington هو فيلم شرطي شيطاني ، على الرغم من أنه يشارك بعض الظلامية noir.

البوابة التاسعة The Ninth Gate

البوابة التاسعة The Ninth Gate هو اقتباس عن نادي دوماس ، وهو كتاب كتبه الروائي الإسباني أرتورو بيريز ريفيرتي. قصة محقق كتب تم توظيفه للتأكد من مصداقية كتاب De Umbrarum Regis Novum Portis (الأبواب التسعة لمملكة الظلال). تسعة كتب خيالية الفها أريستيد تورتشيا وهو شخصية خيالية عندما كان في البندقية عام 1666 ، بينما كان بحوزته ديلوميلانيكون ، كتاب خيالي آخر يزعم أنه كتبه الشيطان نفسه. يحصل لوسيفر على بعض للنقوش الخشبية ، ولكن لا يوجد بقايا لأن جميع الكتب باستثناء ثلاثة تم حرقها مع المؤلف. تشكلت عقيدة حول الكتاب تعتقد أنه يحتوي على تعليمات حول كيفية تربية الشيطان. ربما يعتمد أريستيد تورتشيا على حياة جيوردانو برونو ، الذي أحرقته الكنيسة الكاثوليكية بسبب إيمانه بوحدة الوجود.

يلعب جوني ديب دوره في ال