in

ما هي فوائد ممارسة رياضة اليوجا ؟

فوائد ممارسة اليوجا

كما يعلم الكثير من القراء، فإن رياضة اليوجا يمارسها ملايين الناس في جميع أنحاء العالم لعدة أسباب وجيهة. لقد كانت موجودة منذ آلاف السنين حتى الآن وهي تكتسب شعبية متزايدة لعدد من الفوائد التي تقدمها.

بالحديث عن الفوائد ، قد يجد المرء فوائد رياضة اليوجا لا تحصى. هناك الكثير من الأشياء التي يمكن ذكرها ، ولكن جميعها مصممة لغرض واحد محدد – للحفاظ على صحة البدن والاعصاب ورفاهية أفضل من خلال وحدة العقل والجسد. يمكن تصنيف فوائد رياضة اليوجا إلى ثلاث فئات وفقًا لمكان حدوثها: الجسدي والعقلي والروحي.

العنصر الأساسي في رياضة اليوجا يكمن في  التأمل لتحقيق الانسجام ومساعدة العقل علي العمل في تزامن مع الجسم. كم مرة نجد أننا غير قادرين على أداء أنشطتنا بشكل صحيح وبطريقة مرضية بسبب الارتباك والنزاعات في أذهاننا التي تثقل كاهلنا؟ الإجهاد هو المشتبه به رقم واحد الذي يؤثر على جميع أجزاء الجسم ، والغدد الصماء و النظام العاطفي.

الفوائد الجسدية لليوجا

اليوجا في المقام الأول فلسفة تتكون من تمارين قادرة على جعل الجسم المادي صحيًا قدر الإمكان. تقول عدة ادعاءات أن التمارين التي تنطوي عليها الممارسة يمكن أن تساعد في زيادة قوة العضلات. تقوم اليوجا بتقوية العضلات والمفاصل في الظهر وعضلات البطن ، وهما عنصران من أهم العناصر الحيوية في شبكة عضلات العمود الفقري التي تعمل علي مساعدة الشخص في الحصول على وضعية مناسبة.

يمكن لليوجا أيضًا أن تساعد على الاسترخاء. يقال أنها تخفف الآلام والإجهاد ليس فقط في العضلات ، ولكن في الجسم كله. تتحقق هذه الفائدة بفضل حركات اليوجا التي تشمل التمدد ، وكذلك تمارين التنفس التي تتم طوال فترة التدريب. الأهم من ذلك كله ، ممارسة اليوجا ستجعلك تدرك أن جسمك له حدوده الخاصة.

ستساعدك معرفة هذه الحقيقة على منع جميع أنواع الإصابات والعيوب الجسدية مع العلم أنك تعرف بالفعل ما الذي يجب عليك فعله وما لا يجب فعله.

فوائد رياضة اليوجا العقلية

يعتقد أنه إذا كنت تقوم بتقنيات اليوجا بانتظام ، فهناك احتمال كبير بأن تكون مرتاحًا إلى أعلى مستوى ممكن. يمكنك أيضًا التعامل مع بعض المواقف المجهدة بسهولة أكبر. والأهم من ذلك كله ، ستعرف بالضبط كيف تشجع نفسك على التفكير الإيجابي . وكشفت الأبحاث الحديثة أيضًا أن الفوائد العقلية لليوجا قد تشمل أيضًا قبول الذات.

الفوائد اليوجا الروحية

من حيث الفوائد الروحية ، تعتبر اليوجا قوية جدًا لتجعلك على دراية بكل شيء عن جسمك ، وكذلك عواطفك ومشاعر الآخرين. يدعي العديد من خبراء اليوجا الخبراء، أن ممارسة تمارين اليوجا ستساعد على تعزيز الشعور بالاعتماد المتبادل الذي قد لا يقتصر على الجسم فحسب ، بل يشمل أيضًا العقل والروح. هذا هو الواقع حيث تأتي فكرة وحدة العقل والجسد.

العديد من فوائد اليوجا

بعد ان ذكرنا فوائد ممارسة اليوجا العامة يمكننا الدخول في تفاصيل اكثر

بمساعدة اليوجا يمكن تصحيح هذه الأشياء. على المستوى الجسدي ، أثبتت اليوجا وممارسات التطهير أنها شديدة الفاعلية لمختلف الاضطرابات. المدرجة أدناه هي فقط بعض فوائد رياضة اليوجا التي يمكنك الحصول عليها. فوائد اليوجا

  1. من المعروف أن ممارسة اليوجا تزيد من المرونة ؛ اليوجا لديها القدرة علي تحريك مفاصل الجسم المختلفة. بما في ذلك تلك المفاصل التي لا يتم العمل عليها مع التمارين العادية .
  2. اليوجا تزيد أيضا من تزييت المفاصل والأربطة و الأوتار. اليوجا علم مدروس جيدا لتحريك الأوتار المختلفة ومختلف أربطة الجسم. كما وجد أن الجسم الذي يبدأ في ممارسة اليوجا يتمتع بمرونة ملحوظة.
  3. تقوم اليوجا أيضًا بتدليك جميع أعضاء الجسم. اليوجا لا تعمل علي أعضائك الخارجية فقط بل الداخلية ايضا وبطريقة شاملة ، بما في ذلك تلك التي بالكاد يتم تحفيزها طوال حياتنا.
  4. تعمل اليوجا بطريقة صحية على مختلف أجزاء الجسم. هذا التحفيز والتدليك للأعضاء بدوره يفيدنا بتقليل فرص الاصابة بالمرض وتنشظ التنبيهات التي تقوم بتحذيرنا في أول حالة محتملة لظهور مرض أو اضطراب. إحدى الفوائد البعيدة لليوجا هي الإحساس الغريب بالوعي يتطور في جميع انحاء حسدك. وهذا بدوره يمكّن الشخص من اتخاذ إجراءات تصحيحية وقائية.
  5. تقوم اليوجا علي إزالة السموم من الجسم. حيث تضمن اليوجا إمداد الدم الأمثل لأجزاء مختلفة من الجسم. هذا يساعد في طرد السموم من كل زاوية وكسره في جسمك وكذلك توفير الغذاء حتى النقطة الأخيرة. هذا يؤدي إلى فوائد مثل تأخر الشيخوخة والطاقة والحيوية الرائعة
  6. تعد اليوجا أيضًا طريقة ممتازة لتوحيد عضلاتك. العضلات التي كانت رخوة وضعيفة يتم تحفيزها مراراً وتكراراً للتخلص من الدهون الزائدة الترهل. لكن هذه الفوائد الجسدية الهائلة هي مجرد “تأثير جانبي” لهذه القوة. ما تفعله اليوجا هو مواءمة العقل مع الجسم ولهذا التوحيد فوائد عظيمة جدا.
  7. اليوجا = التأمل ، لأن كلاهما يعملان معًا في تحقيق هدف مشترك وهو وحدة العقل والجسد والروح التي يمكن أن تؤدي إلى تجربة السعادة والرضا، يمكنك الشعور بذلك من خلال اليوجا. تساعد الممارسات التأملية من خلال اليوجا في تحقيق التوازن العاطفي. وهذا بدوره يخلق هدوءًا رائعًا ونظرة إيجابية وفوائد هائلة على الصحة الجسدية للجسم.

اخبرنا برأيك ؟

176 نقاط
Upvote Downvote

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

أغرب 7 قبائل لن تصدق أنها ما زالت موجودة في عصر التكنولوجيا

اغرب كتاب في التاريخ – مخطوطة فوينيتش