in

كريستوف والتز نازي القلوب وقائمة بافضل افلامه

كريستوف والتز نازي القلوب وقائمة بافضل افلامه - عالم تاني

كريستوف والتز نازي القلوب

اذا أمعنت النظر فى تاريخ الانسانية ستجد هناك مجموعة قليلة من البشر سيطر عليها هوس من نوع غريب،  حلم صعب المنال، ان تكون المسيطر و الأمر الناهى على الأرض كلها بداية من تحتمس الثالث مروراً بالأسكندر ونابليون بونابرت. الى ان نصل الى أشهر شخصيات القرن العشرين أدولف هتلر الرسام الفاشل والعسكرى المجنون الذى فشل في اثبات ذاته في مايريد فقر أن يسيطر على قارة كاملة وأنتهت أحلامه برصاصة أعدم بها نفسه عام 1945 م .

ولكن في هذا المقال سنتحدث عن نازى من نوع أخر، هو محتل ولكن للقلوب. انه كريستوف والتز

النشأة

ولد كريستوف والتز فى الرابع من أكتوبر عام 1965 م فى فيينا عاصمة النمسا وبجنسية ألمانية، ولد لأب وأم يعملان داخل عالم الديكورات السنيمائية لذلك تشبع ذلك الطفل الصغير بشغف السنيما، تارة يسمع أبيه وأمه يتحدثان عن ذلك العالم الرائع، و تارة يلتصق بهما ليحضر تصوير أحد الأفلام . لذلك كان خيار دراسته الأول هو التمثيل فى معهد ماكس رينهاردت بفيينا مع شغف غريب لديه بتعلم اللغات ولكنه لم يشبع ذلك الشغف بداخله لذلك أنتقل الى نيويورك ليتم دراسته فى معهد لى ستراتسبوج .

ادي كريستوف والتزعدة أدوار ثانوية ما بين المسرح والتلفزيون النمساوى ، الى أن حصل على أول أدواره فى هوليوود فى فيلم dorian لتتواصل أفلامه الرائعة حتى تاتى اللحظة الى تنفجر فيها كل أبداعاته .

النجومية

يظهر فى حياة الكادر كريستوف والتز المخرج المتهور والمبدع أيضاً تارانتينو الذي جهز لفيلم لمدة 10 سنوات ما بين كتابة السناريو أو أختيار الأبطال والاماكن والديكورات، فبعد أن أستقر على كل الأبطال توقف أمام دور صائد اليهود (هانس لاندا)، وكانت كل الترشيحات تشير الى العبقرى ليوناردوا ديكابريو ولكن تارانتينو أصر على أن يجيد من يلعب هذا الدور الصعب ثلاث لغات دفعة واحدة الإنجليزية والألمانية والفرنسية بطلاقة.

لم يكن المهم في هذه المرحلة أداء الممثل ، فقدرة تارنتينو الاخراجية الماهرة قادره علي تطويرها لذلك وبعد بحث وجد ضالته فلم تكن التوقعات كبيرة أمام صديقنا فى هذا الدور الصعب والمهم أيضاً. ولكنها كانت المفأجاة، لقد وجد الجمهور والنقاد وحشاً سنيمائياً أنطلق من الشاشة الفضية ليخطف القلوب قبل الأبصار .

يحصد كريستوف والتز الأوسكار الأولى عن دوره فى فيلم inglourious basterds عام 2009 م ويسجل أسمه وسط مبدعى ونجوم هوليوود . مما شجع كل المنتجين على أسناد الأدوار اليه ففى عام 2011 م قدم أربع أفلام دفعة واحدة . ولكن يبدو أن القدر ربط ما بينه وبين تارانتينو ففى عام 2012 م يخرج علينا بأبداعه مرة أخرى فى Django unchained ليحصد به الأوسكار للمرة الثانية .

افضل افلام كريستوف والتز

قام كريستوف والتز بتمثيل العديد من الافلام الرائعة نذكر منها في هذه القائمة افضل عشرة افلام قام بعملها

  1. Inglourious Basterds
  2. Django Unchained
  3. Carnage
  4. Spectre
  5. Alita: Battle Angel
  6. Water for Elephants
  7. Big Eyes
  8. The Green Hornet
  9. The Zero Theorem
  10. The Legend of Tarzan

حياة كريستوف والتز الشخصية

كريستوف والتز لديه ثلاث أطفال من زوجته الأولى جاكي، وقد انتهى هذا الزواج بعد سبعة عش عامًا ! تزوج للمرة الثانية من مصممة الأزياء الفاتنة جوديث هولست، وله منها طفلة.

أعمال عديدة ومتنوعة أثبت من خلالها أنه نازى حقيقى قادر على انتزاع تصفيقك الحاد وأعجابك الشديد بكل ما يقدمه، أنه كريستوف والتز

اخبرنا برأيك ؟

200 نقاط
Upvote Downvote

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

التحنيط في الحضارة المصرية القديمة - عالم تاني

التحنيط في الحضارة المصرية القديمة

احرصي علي مضادات الاكسدة في عام 2020 للحفاظ علي صحتك - عالم تاني

احرصي علي مضادات الاكسدة في عام 2020 للحفاظ علي صحتك