in

عادات غاية في الغرابة تجدها في السويد

Scenic summer aerial panorama of the Old Town (Gamla Stan) pier architecture in Stockholm, Sweden

السويد هي احد الدول الإسكندنافية والتي تقع في شمال اوروبا، تعد السويد اكبر ثالث دولة في اوروبا من حيث المساحة حيث تبلغ مساحتها 450,295 كم مربع، اما عدد سكانها فلا يتعدي 11 مليون نسمة وبذلك يحصل افرد علي اعلي نسبة اراضي قد يحققها الفرد في بلد ما.

وعلي الرغم من ان السويد هي واحدة من اغني الدول الاوروبية حيث يحصل الفرد علي اعلي مستوي رفاهية ممكن الا ان السويد بلد ممتلئ بالعادات الغريبة والمتناقضات التي قد لا تتناسب مع ميول او ديانات البعض ، دعونا نتعرف علي بعض هذه المعتقدات

  1.  ثقافة وحرية التعري الكامل في السويد

  • في الأماكن المخصصة للسباحة والشواطئ ، من الطبيعي أن تجد الآباء والأبناء في حالة تعري كامل في أماكن تبديل الملابس استعدادا السباحة ، ورغم أن هناك في الكثير من الأحيان فصل بين النساء والرجال في أماكن تبديل الملابس، إلا انك انت و طفلك سوف تشاهدان جميع الرجال في حاله تعري في القسم المخصص للرجال ، و كذلك انتِ و طفلتك ستشاهدان جميع النساء في حالة تعري كامل في القسم المخصص لتبديل ملابس النساء.ويعد هذا شيئا طبيعيا بالكامل وليس لك الحق في التذمر او ابداء الاستياء.

  • اما في الزيارات العائلية و في نطاق البيت، اذا اعتبرك السويديون من أهل البيت او صديقا مقربا، كأن تكون صديق ابنتهم ( boyfriend) ، فمن الطبيعي أن ترى جميع أفراد العائلة يتجولون في البيت بحالة تعري كامل بدون اي خجل او استهجان.

2. الحرية الجنسية

  • يحق لأي شخصين بالغين أن يمارسا الجنس مع بعضهما البعض، طالما أن الأمر يتم برضاهما. وهذا حق يكفله القانون
  • لايوجد ما يعرف بالخيانة الزوجية في السويد كما في باقي الدول حتي الأوروبية ، من حق أي من الزوجين أن يمارس الجنس مع أي شخص آخر، و لا يعتبر ذلك جريمة يعاقب عليها القانون، بل مجرد حرية شخصية.
  • يسمح القانون بحرية ممارسة الجنس، و لكنه في نفس الوقت يمنع و يعاقب على ممارسة الدعارة والبغاء، و الدعارة بالقانون السويدي هي” ممارسة الجنس مقابل المال او تقديم خدمات جنسية مقابل المال” ، و الغريب هنا أن القانون يقوم بمعاقبة الطرف الذي يدفع المال، سواءً كان رجلاً او امرأة، و يحمي الطرف الضعيف الذي يأخذ المال.
  • يعاقب القانون الشخص البالغ إذا مارس الجنس مع شخص قاصر، لم يكمل الثامنة عشر من عمره.

3. الخمور في دولة السويد

يوجد محلات مملوكة للدولة تسمي” systembolaget” وحدها التي تبيع الخمور، و يمكن أن يجد المرء بعض المشروبات التي تحتوي على نسب منخفضة جدا من الكحول في بعض السوبرماركت، و مع ذلك يحظر بيعها لمن لم يكمل ال 18 عاماً .

4. التدخين في الأماكن العامة

ممنوع التدخين  في كل المطاعم و المقاهي و الحدائق العامة، كما يمنع بيع اي من منتجات السجائر لمن هم تحت السن القانوني، اي لمن لم يكمل سن ال 18.

5. قياس المسافات

الميل السويدي يختلف عن الميل في بقية دول العالم (الميل البري 1609 م، و الميل البحري 1852م)، أما الميل السويدي يساوي 10 كم (10000 متر) و يستخدم لقياس المسافات الطويلة بين المدن.

6. اوزان الخضروات

تقاس الخضراوت الغالية بشكل مختلف عن باقي الخضروات العادية حيث تقاس بوحدة قياس خاصة تسمي الهكتو (Hecto)، و كل 1 هكتو يساوي 100 غرام.

7. حياة المشاهير وتأثيرها علي الجمهور

من المعتاد في السويد عدم اهتمام الناس بالمشاهير سواء من الفنانين او السياسيين او مشاهير السوشال ميديا، ففي الثقافة السويدية كل الناس متساوون بالقيمة، فلا أحد يحاول أن يأخذ الصور التذكارية مع المشاهير.

8. الخصوصية العالية

يحرص السويديون على خصوصيتهم بشكل كبير ويقدسون هذا الأمر لاكبر درجة، لذا من النادر أن يقوم شخص بدعوتك الى منزله، مهما دعوته الى منزلك.

9. تقبيل الأطفال

من الطبيعي في اغلب ثقافات العالم ان يحاول المقربون تقبيل طفلك او اللعب معه علي الأقل، لكن في السويد غير مسموح بهذا الأمر وقد يعرضك للكثير من المشاكل، لانهم يعتبرون هذه الحركات من باب التحرش الجنسي بالأطفال.

10. جنس الوجبات السريعة

في اجازة نهاية الأسبوع، من الطبيعي جدا أن يلتقي شاب و شابة سويديان في احد البارات ، و يذهب أحدهما الى منزل الآخر، و يمارسان الجنس، ثم يفترقان دون ان يعرف أيّاً منهما اسم الآخر او اي شيء عنه، و الشيء الطبيعي أن لا يأخذا أرقام بعضهما البعض، و يعتبران ما حدث مجرد جنس عابر، و لا يستحق التفكير به.

اخبرنا برأيك ؟

93 نقاط
Upvote Downvote

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

كتاب السؤال الحائر – مصطفي محمود

كتاب كيف تستجيب الجيوش للثورات؟ – زولتان باراني