in

رواية قرية ظالمة – محمد كامل حسين – رواية صوتية

رواية قرية ظالمة – محمد كامل حسين – رواية صوتية

رواية قرية ظالمة pdf تأليف محمد كامل حسين، رواية فلسفية او بحت متخف في عباءة الروايات. حوارات طويلة ممتعة تقدمها شخصيات الرواية عن الخير والشر والشجاعة والتردد والعدل والظلم والقلب والعقل. متعة حقيقية لكل من يتخبط في طريق الحقيقة. رواية قرية ظالمة رواية ممتعة ومحفزة للفكر عن القرية الظالمة التى أقرت صلب النبى الجديد “سيدنا المسيح عليه السلام” و الذى رفعه الله إليه نصرا منه وعزة. وعن تضارب الآراء وعقل الإنسان الذى يستطيع أن يهديه إلى خير السبيل أو يزين له طريق الضلال فكثير من حجج مقنعة فى ظاهرها وباطنها العذاب.

تعد رواية قرية ظالمة من أجمل ما كتب د. محمد كامل حسين، بل يراها البعض أجمل ما كُتِب عن الأيام الأخيرة للسيد المسيح. تناول المؤلف فى هذه الرواية بأسلوب راق وسرد شائق مشكلات الإنسان النفسية والفكرية والاجتماعية المزمنة. وقد ترجمت إلى لغات عديدة كالإنجليزية والفرنسية والإسبانية والهولندية والتركية، واستحق من أجلها جائزة الدولة فى الأدب عام 1957.

كان د. محمد كامل حسين (1901-1977) جراحًا بارعًا وأستاذًا نابها، تفوق فى الطب فكان يُعَدّ رائد طب العظام فى مصر، ونال جائزة الدولة فى العلوم عام 1967، فأصبح بذلك أول مصرى يحوز جائزتى الأدب والعلوم. وله عدة كتب تتناول اللغة العربية والأدب والنقد والطب والعلوم، ومن أهمها ( الوادى المقدس ) (دار الشروق، 2007) ( وقوم لا يتطهرون ) (دار الشروق، 2004) ( والذكر الحكيم ) و( اللغة العربية المعاصرة ) و( التحليل البيولوچى للتاريخ ) و( وحدة المعرفة )

اخبرنا برأيك ؟

200 نقاط
Upvote Downvote

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

من الأدب العربي׃ بنت السلطان – أنس داوود

اول صورة حقيقية لثقب اسود في تاريخ البشرية