in

حرب العوالم – هربرت جورج ويلز

حرب العوالم – هربرت جورج ويلز

 

حرب العوالم (بالإنجليزية: The War of the Worlds) هي رواية خيال علمي بقلم الكاتب الإنجليزي هربرت جورج ويلز. ظهرت للمرة الأولى بشكل مسلسل في عام 1897، ونشرت بشكل متزامن في مجلة بيرسون في المملكة المتحدة ومجلة كوزموبوليتان في الولايات المتحدة. وقد نشرت أول مرة في شكل كتاب من قبل وليام هاينمان في لندن في عام 1898.

تعتمد الرواية على سرد الرجل الأول للبطل (لم يذكر اسمه) والذي يعيش في ساري وكذلك شقيقه الأصغر في لندن، ويروون قصة تعرض الأرض للغزو من قبل المريخ. كتبت الرواية بين عامي 1895 و 1897، وهي إحدى أقدم القصص التي تفصل الصراع بين البشر والأعراق خارج الأرض. ونالت الكثير من التعليقات قلما حدث مع أعمال الخيال العلمي الأخرى.

تتكون الرواية من جزأين، الكتاب الأول: مجيء المريخيين والكتاب الثاني: الأرض تحت حكم المريخين. الراوي هو مؤلف فلسفي، يناضل من أجل العودة إلى زوجته وهو يرى المريخيين يحولون ريف لندن إلى خراب. كما يسرد الكتاب الأول تجربة شقيقه، الذي لم يذكر اسمه أيضا، وهو يصف الأحداث التي تتدهور في العاصمة، مما اضطره للهرب من هجوم المريخيبن قبل الصعود إلى الباخرة بالقرب تيلينغهام على ساحل إسيكس.

[download id=”137504″]

اخبرنا برأيك ؟

200 نقاط
Upvote Downvote

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

من ظن بالله خيرا ما خيب الله ظنه ابدا

قد يتجاهلك العالم وتساندك اية