in

الدفاع عن فرانك – محاكمات نورمبرج

الدفاع عن فرانك - محاكمات نورمبرج
هذا المقال هو الجزء 2 من 3 في سلسلة محاكمات نورمبرج
في يوم 18 أبريل اعتراف فرانك، حكى فرانك اشتراكه في انقلاب حانة الجعه 1926 و صعوده بعدها كمستشار قانوني لهتلر و عضوا للرايخستاج 1930 ثم رئيس أكاديمية القانون 1933 و بعدها حاكما لبولندا 1939.
جاءه السؤال الحرج : هل اشتركت في القضاء على اليهود ؟؟
أخذ نفسا عميقا و قال : نعم ….
ثم استمر يحكي عن المذابح و الإبادة التي حدثت في بولندا بمعرفته و تحت إشرافه ووفقا لاوامره، اقترب منه محاميه د.(شيدل) وقال له : انت هكذا لا تعطيني فرصه للدفاع عنك.
جميع المتهمين كانوا مستائين بسبب ربط الجرائم في هذا الاعتراف بأنه عار المانيا، السجن مساءا جورونج يفكر بخطورة ماقيل في المحكمة و اعتراف فرانك رئيس أكاديمية القانون عن الفساد و الجرائم التي ارتكبت بعلم الجميع.
19-22 أبريل عطلة عيد الفصح
كانت زيارة المؤلف لكل زنزانات

زنزانة فرانك

يجلس في زنزانته بهدوء مدخنا غليونه و قال كلاما كثيرا مبررا اعترافه بأنه لم يحنث القسم و لم يكذب و تحرى ضميره لتبيين الحقيقة و كيف أنه تواصل بسبب هذا مع محاميه و مع المتهمين.
قال في منتصف كلامه : هل تعرف السبب الرئيسي الذي جعلني أحزم أمري و اكفر عن ذنبي ؟؟ لقد قرأت في الصحف منذ أيام خبرا صغيرا أن محاميا اسمه دكتور (جاكوبي) من ميونخ تم إعدامه في معسكر (اوشفيتز) ، كان من أفضل أصدقاء ابي و شهد (هويس) و هو يقر بإعدام مليونين و نصف فعرفت انه الرجل الذي أعدم صديق ابي دون إحساس بالذنبو مثله ملايين الأبرياء.

زنزانة روزنبرج

لم ينتقد اعتراف (فرانك) بطريقه غير لائقة وقال عنه أنه خطيب بارع و مؤثر لحد الجنون و انه ذهب بعيدا بقوله أثناء اعترافه (الف عام سوف تمضي ولن يمحى عار المانيا)، اعترض المؤلف عليه و قال : هل تظن أن شخصا يقف هذا الموقف و يعترف بجرائم و يقول هذا الكلام العظيم الكبير يكون بلا أصل؟؟ عمليات الإبادة التي تمت ستأخذ مكانها في تاريخ الانسانية و لن تنسى ابدا.
توقف روزنبرج عن الحركة لحظه مفكرا ثم رد : اتفق معك، لكن ماذا عن الثلاثين ألفا الذي قتلوا في الصين في حرب الأفيون ، و ماذا عن الأربعة ملايين الذي قضى عليهم الأفيون بمعرفة بريطانيا ؟؟؟ ماذا عن الثلاثمائة الف انسان الذين قضيتوا عليهم بالقنبلة الذريه التي ألقيت على اليابانيين ؟؟ ماذا عن الطائرات التي ملأت سماء ألمانيا و دمرت مدننا و مواطنينا ؟؟ أليست عمليات إبادة هي الاخرى ؟؟ أليس كذلك ؟؟؟ أم ماذا تسميه ؟؟؟
برر المؤلف أن من بدأها هو هتلر
روزنبرج : انها معاهدة فرساي انهم أولئك الئام الفرنسيين الكارهين ، انهم البريطانيون الامبرياليون ، انه ذلك التهديد بالثورة الشيوعية التي تشمل العالم ، إنها أشياء كثيرة .

زنزانة فون بابن

علق أن جميع المتهمين قد ورطوا انفسهم بسبب كلامهم مستثنيا هيس لأنه في حاله عقلية محل شك

زنزانة ريبنتروب

قال : لم يكن على فرانك أن يصرخ (أن الف عام سوف تمضي ولن يمحى عار المانيا) لا ينبغي لمواطن ألماني شريف أن يقول هذا، و أنكر معرفته بالقتل الجماعي الجملة .

زنزانة فريك

كان منشغلا بكتابة ملاحظاته للإستعداد لدفاعه حتى آخر لحظه ، بعد خطورة اعتراف فرانك ، و قال إنه لم ير هتلر منذ عام 1937 ولا مرة و لم يوافق ابدا على تعذيب أي مخلوق .

زنزانة شترايخر

صار أكثر خضوع و مذلة بعد الاعترافات و شهدت زوجته و سكرتيره انه كان خارج منطقة النفوذ و القوه تماما بعد عام 1940 و لم يعد عنده سوى جريدة العاصفة

زنزانة فون شيراخ

كان أثر أبعاده عن نفوذ جورونج له تأثير عظيم ثم جاء اعتراف فرانك فاحكم هذا التأثير و قال إن إعترافات فرانك دفعت المحاكمة لنقطة حرجه جدا و انه سوف يعترف هو الآخر بذنبه، و قد ناقش مع محاميه الاسئله ليعرف الجميع كيف تورط فيها بسبب القيادة النازية .

زنزانة سايس انكوارت

كان نقاشا حول العنصرية و معاداة السامية و انتقل الحديث إلى العنصرية في أمريكا و مشكلة الأقليات فيها.

زنزانة شاخت

كان شاخت سعيدا جدا بظهور اجرام المتهمين و خصوصا الحفر العميقة التي حفرها فرانك باعترافه و قال : لقد أخبرت فرانك أن الاعتراف الكامل هو أحسن ما يمكن أن يفعله و أن لا ينسى انها كلها مدونة في يومياته التي تم العثور عليها و مع المحكمة.

زنزانة يودل

كان يبتسم و هو يتذكر اعترافات فرانك و قال : اني أعجب من حديثه النقي الصريح ، لقد كان في الأيام الخوالي يعيش كملك صغير يحكم امبراطوريته الخاصه في بولندا، و كانت بيني و بينه مشاكل كثيرة، كان يريد كل شئ تحت سيطرته حتى السكك الحديدية ،كل شئ ..
الملخص مختصر ولا يغني عن قراءة الكتاب الأصلي
الصور لرئيس منظمات العمل النازية (فريتز ساوكل)
Series Navigation<< محاكمات نورمبرج – الحلقة الأوليدفاع شترايخر – محاكمات نورنبرج >>

اخبرنا برأيك ؟

200 نقاط
Upvote Downvote

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

التاريخ الرائع والمشرف لاكثرا اللغات انتشارا – اللغة العربية

سيد درويش

سيد درويش ومعاناته مع الفن