in

9 كتب هي اكثر الكتب غموضاً عبر التاريخ

9 كتب هي اكثر الكتب غموضاً عبر التاريخ

سجل التاريخ عدة مراجع وكتب غريبة يملأها الغموض والحيرة تختلف أنواعها و اغراضها وأحياناً تكون مؤذية للقارئين لها أوللباحثين عن رموزها الباطنية الذين برجعونها إلى غابر العصور السابقة أو لحكمة الأجداد، تجدها بين رفوف المكتبات العالمية بعضها نسيها الزمن أو تناساها لأسباب مجهولة، وتعلم قرائها كيفية أداء طقوس أوممارسات غريبة لاستحضار كيانات خفية وفي بعض الاحيان تكون خيميائية تتناول البحث عن إكسير الحياة، وبعضها يحوي رموزاً وقد مات لغزها مع الكهنة أو من نسخها أو كتبها، نذكر في مقالنا هنا أبرزها:

 

1 – مخطوطة فوينيتش

9 كتب هي اكثر الكتب غموضاً عبر التاريخ - عالم تاني

يعتبر هذا الكتاب واحدا من أكثر المخطوطات غرابة وانتشاراً على نطاق واسع في تاريخ الزمن الذي يتصوره البشر، ويحتوي هذا الكتاب على أبجدية غريبة مشفرة ومكتوبة على الجلود، صور فيه بعض النباتات الغريبة التي ليس لها أساس معروفة أوالنادرة الوجود، ومخططات فلكية أصلية، وأحواض استحمام فردية مترابطة مع أشخاص عراة يغلب عليهم النساء. لم يتمكن معظم الباحثين وعلماء الرياضيات و اللغويون من فك شيفرة هذا الكتاب الغريب، وعلى الرغم من طبيعة الكتابات الموجودة في الكتاب والتي تبدو غامضة فقد أجمع العلماء على أن المخطوطة كتبت خلال القرون الوسطة حوالي عام 1438 – 1404 ويعتقد أن اسمها يأتي من تاجر الكتب العتيقة (ويلفريد فوينيتش) ، الذي إشترى الكتاب الأصلي في إيطاليا في عام 1912.

 

2 – دليل ميونيخ للسحر الشيطاني

9 كتب هي اكثر الكتب غموضاً عبر التاريخ - عالم تاني

يعرف أيضاً باسم “مستحضر الأرواح” وهذا الكتاب ينتسب كاتبه إلى ساحر ألماني أراد أن ينتج مصدرا مرجعي لإثارة الأرواح الشيطانية، بدأ ظهوره تحديداً في القرن 15. ويحتوي الكتاب على 3 أنواع رئيسية من السحر وهي : الوهم، السيطرة النفسية، وعلم الإستعراف، والمقصود بنوبات الوهم أن يتم خداع المرء عبر إيهامه برؤيته لأشياء مثل القلاع أو الجيوش، وتهدف السيطرة النفسية إلى تعزيز القوة العاطفية أو السياسية على الناس، أما ممارسات الإستعراف فتهدف إلى التكهن بالأحداث سواء من الماضي أو المستقبل. يحتوي دليل ميونيخ على مقاطع تصف التضحية بالمخلوقات الأسطورية، ولكن المكون الأكثر غرابة من هذا الكتاب هو أنه لا يصف تماماً الفولكلور العقائدي للعلوم الخفية بل يرتكز حصراً على السحر الأسود وأوصاف طرد الأرواح المهيمنة على الأمكنة.

 

3 – كوديكس سيرافينيانوس

9 كتب هي اكثر الكتب غموضاً عبر التاريخ - عالم تاني

ويعرف هذا الكتاب بأنه واحد من أغرب الكتب في كل العصور، وقد صدر عنه حديثا طبعة جديدة، كوديكس سيرافينيانوس يختلف عن الكتب الأخرى المذكورة، بذكره لمعلومات غريبة أهمها يكون شاحنات ذات رؤوس بشرية وهياكل عظمية مزودة بكيانات غير مفهومة وحيوانات غريبة غير موجودة. مؤلف الكتاب (لويجي سيرافيني) وهو كاتب معروف من سبعنيات القرن الماضي ، وقد نشر هذا الكتاب في أواخر الثمانينيات.

 

 

 4 – هيتاميرون